منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6516
نقاط : 35791
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



التربية والتعليم تقرر فتح باب القبول للعام الدراسي القادم 2015 – 2016 بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد

في السبت 28 فبراير 2015, 15:00
التربية والتعليم تقرر فتح باب القبول للعام الدراسي القادم 2015 – 2016 بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد

قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب القبول للعام الدراسي القادم 2015 – 2016، بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والتي تم افتتاحها في سبتمبر 2014، وهي أول مدرسة دولية حكومية تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية.
وسيسمح بقبول الطلاب الجدد للصف الأول رياض الأطفال بشرط ألا يقل السن عن 3 سنوت و8 أشهر.
كما ستقبل المدرسة الطلاب المحولون للصف الثاني الإبتدائي عربي ولغات، بشرط أن يكون مقيد بالصف الأول الابتدائي 2014 / 2015 بإحدى المدارس.
كما سيتم قبول الطلاب المحولون للصف الثالث عربي ولغات بشرط أن يكون مقيد بالصف الثاني 2014/2015 بإحدى المدارس.
وسيتم قبول الطلاب المحولون للصف الأول لبرنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية، بشرط أن يكون الطالب مقيد بالصف الخامس الابتدائي 2014/2015، وأن يكون من طلاب المدارس الرسمية لغات فقط "التجريبية لغات" أو المدارس الخاصة لغات فقط.
أما عن الأوراق المطلوبة فتتمثل في: أصل شهادة ميلاد مميكنة واستمارة تقديم، وأصل شهادة الميلاد المميكنة واستمارة التقديم، وإثبات قيد مختوم بختم النسر، وشهادة تفوق علمي من المدرسة، وشهادة تقدير وتفوق (إن وجد).
ومن جانبه تحدث الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن هذه المدرسة قائلاً: إن هذه أول مدرسة دولية حكومية تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية مع ترسيخ الانتماء والهوية.
ولفت الوزير إلى أن إنشاء هذه المدرسة سيوفر تعليما دوليا في بيئة محلية بجودة عالمية تحترم العادات وتعلي من قيمة الأخلاق والقيم والتعليم المستمر، وتطور سمات الشخصية كما تنمي الكفاءة.
وأكد أنه تم تدريب وتأهيل المعلمين على هذا النظام، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة أخرى بنظام البكالوريا في المعادي، تمهيدا لتعميم هذا النظام على مستوى جميع المدارس.
الجدير بالذكر أن الهيئة الهندسية قامت بإنشاء المدرسة بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وتبلغ مساحة المدرسة 11 ألفا و465 متر مربع، وتضم 42 فصلا وملاعب على مساحة 800 متر مربع بتكلفة 12 مليونا و250 ألف جنيه.

________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى