منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15517
نقاط : 131833
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التعليم تضع خطة لمواجهة الغياب بالمدارس و تطبيق منظومة الامتحان التجريبى وتغليظ عقوبة إعادة القيد

في الأربعاء 22 أبريل 2015, 20:24
التعليم تضع خطة لمواجهة الغياب بالمدارس وتطبيق منظومة الامتحان التجريبى وتغليظ عقوبة إعادة القيد..فصل الطالب حال عدم التزامه بحضور 85% من الحصص.. و"التعليم الفنى" تحرم المتجاوزين من امتحان العمل
الأربعاء، 22 أبريل 2015 - 08:42 ص

 
كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة للقضاء على ظاهرة غياب طلاب الثانوية العامة فى المدارس بعقد امتحان تجريبى قبل الامتحانات النهائية، على أن يضع أسئلة الامتحان التجريبى نفس الخبراء الذين يختارون امتحانات الثانوية العامة، كى يتم تدريب الطلاب على مهارات التفكير.

تدريب الطلاب على مهارات الإبداع


وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم تدريب الطلاب على مهارات الإبداع مع تخصيص من 15 إلى 25 سؤالا بالامتحانات لقياس مهارات التفكير، مع اشتراط عدم دخول الطالب الامتحان التجريبى إلا بعد حضور الحصص طوال العام الدراسى.

الوزارة تدرس تحميل الطالب وولى أمره مبلغا كبيرا لإعادة قيده حال فصله


وأوضح وزير التربية والتعليم لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تفعيل الرقابة على الحضور والغياب، مشددا على أن الطالب حال عدم التزامه بنسبة الحضور المقررة وهى 85% فإنه سيتعرض للفصل، موضحا أن الوزارة تدرس تحميل الطالب وولى أمره مبلغا كبيرا لإعادة قيده حال فصله.

وفيما يتعلق بالرقابة على المدارس الدولية والخاصة، قال وزير التربية والتعليم، إنه تم تفعيل دور مجالس الأمناء والآباء لتحقيق الرقابة الشعبية على المدارس الخاصة والدولية، بالإضافة إلى تفعيل جهاز التفتيش والرقابة بالوزارة.

ومن جانبه، أكد محمد يوسف وزير التعليم الفنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه طبقا للقانون لا يجوز أن يختبر الطالب الامتحان النظرى فى الوقت الذى لم يؤدى فيه امتحانات العلمى، مخاطبا الطلاب: "هشغلكم المدرسة مخصوص فى الصيف وأنا اللى هشرف على امتحاناتكم بنفسى".

الهيكل الجديد لوزارة التعليم الفنى انتهى


وأضاف وزير التعليم الفنى أن الكتاب الدورى الذى يتم توزيعه على الإدارات والمديريات جاء بعد تلقى الوزارة مجموعة من الشكاوى الخاصة بطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى لعدم حضورهم امتحان العملى نتيجة تخطيهم نسبة الـ" 75%، وأبدى الطلاب ترحيبهم الكامل بالقرار والكتاب الدورى الذى يتم تعميمه على المدارس، مؤكدا أن الهيكل الجديد لوزارة التعليم الفنى انتهى.

كان وزير التعليم الفنى، التقى عددا من طلاب التعليم الفنى الذين لم يحققوا نسبة الـ"75% حضور ولم يؤدوا امتحانات العملى من الصفين الأول والثانى الثانوى، بعد تجمهرهم أمام الوزارة التربية والتعليم.

الطلاب الذين لم يؤدوا امتحان العملى وصل عددهم إلى الآلاف


واتفق وزير التعليم الفنى مع الطلاب على أن يتم السماح لهم بدخول الامتحان العملى فى الصيف، على أن يتم تأجيل امتحان الدور الأول للدور الثانى تحقيقا لروح القانون، لافتا إلى أنه سيتم تعميم منشور على المدارس اليوم، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين لم يؤدوا امتحان العملى وصل إلى آلاف الطلاب.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى