منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة

مُساهمة من طرف أم زينب في السبت 25 أبريل 2015, 22:51

بعد إجراء أعمال الصيانة..
التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة
السبت، 25 أبريل 2015 - 01:38 م

 
قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المدارس التى تم تصنيفها من قبل لجنة فحص صلاحيات المدارس، أنها ذات خطورة داهمة، دخلت الخدمة مرة أخرى بعد أعمال الصيانة التى تمت خلال الفترة الماضية.

وأوضحت مديرة مديرية محافظة الجيزة، أن مدرسة كعبيش الابتدائية والتابعة لإدارة الهرم التعليمية، والتى تعد من أكثر المدارس التى صنفتها اللجنة بأنها ذات خطورة داهمة تم إجراء أعمال صيانة وترميم لها وعادت إلى الخدمة الأسبوع الماضى.

وأضافت كشك فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد المدارس التى تم تصنيفها ذات خطورة داعمة وصلت إلى 80 مدرسة، منها منشأتين كانتا أشد خطورة.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالمديرية أن أعمال الصيانة التى تمت لم تتدخل فيها هيئة الأبنية التعليمية من الأساس، وتحملتها المديرية التعليمية، حيث شُكلت لجنة من استشاريين وتحملت المديرية تكلفت أعمال الصيانة.

وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة بثينة كشك فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات "التجريبيات سابقا" وصلوا قرابة الـ800 طفل، مؤكدة أنه تم افتتاح قرابة الـ400 قاعة لرياض الأطفال منذ أكتوبر الماضى، مشيرة إلى أنه سيتم توفير قاعة على قدر المستطاع لحل المشكلة وتسكين الأطفال الذين تخطئ سنهم الـ5 سنوات.

وأوضحت كشك أن الحل الوحيد للقضاء على مشكلة الكثافات بمدارس الجيزة هو بناء مدارس، موضحة أن الكثافات مرتفعة سواء فى المدارس الحكومية أو الرسمية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15548
نقاط : 131984
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى