منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

قائمة محظورات تبدأ ‫«بالموبايل‫»‬ بدء امتحانات نهاية العام بالجامعات الخميس المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قائمة محظورات تبدأ ‫«بالموبايل‫»‬ بدء امتحانات نهاية العام بالجامعات الخميس المقبل

مُساهمة من طرف حمدي عبد الجليل في السبت 09 مايو 2015, 18:06

قائمة محظورات تبدأ ‫«بالموبايل‫»‬
بدء امتحانات نهاية العام بالجامعات الخميس المقبل


كتبت ــ هبة على حافظ:








توقفت الدراسة بمختلف الجامعات الحكومية استعدادا لبدء امتحانات نهاية العام الدراسى و التى من المقرر ان تبدأ ١٤ مايو الحالى وفقا لظروف كل كلية على ان تنتهى الامتحانات بكل الجامعات قبل يوم ٢٤ يونيو المقبل بناء على توصيات المجلس الاعلى للجامعات و قد اتخذت كل جامعة خطواتها فى تأمين اللجان و عملية سير الامتحانات و توفير العدد الكافى لأفراد الأمن كما وضعت كل جامعة قائمة بالمحظورات أثناء سير الامتحانات.

و فى جامعة القاهرة ناقش مجلس الجامعة الترتيبات والقواعد الخاصة بتنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثاني فيما يخص إعلان جداول الامتحانات و الكنترول وتجهيز وتأمين مقار الامتحانات وأكد مجلس الجامعة ضرورة انتهاء الدراسة قبل موعد الامتحانات النظرية بأسبوع أو أسبوعين لإتاحة فترة كافية للطلاب للمراجعة. 
وأكد المجلس ضرورة وجود أستاذ المادة وقت امتحانه، وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، وتفويض عمداء الكليات فى تشكيل لجان طوارئ لمتابعة سير الامتحانات.  
كما استعرض المجلس خطة تأمين الامتحانات والكنترول وتوفير الأعداد المناسبة من أفراد الأمن الإدارى لتأمين وحراسة مقار الامتحانات وشدد على منع اصطحاب الوسائل التكنولوجية داخل اللجان مع التحفظ على الأجهزة التى يتم ضبطها حتى نهاية الامتحانات. 
       و فى جامعة عين شمس وافق مجلس الجامعة على ان  تبدأ امتحانات نهاية العام يوم ١٤ مايو المقبل بكلية التربية النوعية و ٢١ مايو بكليات التجارة و الحقوق و الآداب و العلوم و البنات و الحاسبات و المعلومات « و ٢٢. من نفس الشهر بكليات التمريض و المعهد الفنى للتمريض و ٢٨ بكليات « الزراعة و التربية و الألسن «.
 كما وافق علي قواعد الرفع و الرأفة للطلاب بحيث لا يزيد الحد الأقصى لدرجات الرأفة على ٢٪ من مجموع درجات الفرقة الواحدة بدون مواد التخلف لجميع الكليات ما عدا الآداب و الحقوق و التجارة فستكون ٣٪  ، و تستبعد الرأفة من المواد التي يحصل فيها الطالب على أقل من ٣٠٪ من الإمتحان التحريرى ( للمواد التى بها نظرى و عملى أو مواد تطبيقية ) و كذلك المواد التى يحصل فيها الطالب على أقل من ٣٥٪  ( للمواد النظرية فقط) ، وبالنسبة لطلاب التعليم المفتوح فتطبق قواعد الرأفة فى حدود نسبة و تناسب من عدد المواد المسجلة ، أما عن برامج الساعات المعتمدة لا يتم تطبيق قواعد الرأفة عليها لطبيعتها الخاصة و اختلاف نظامها عن التقليدى .
 وفى جامعة حلوان أكد الدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة أن الامتحانات ستنطلق يوم ١٤مايو بعدة كليات، على أن تنتهى فى موعد أقصاه ٢٤ يونيو، و أن الجامعة وفرت لجان خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة، و للطلاب المحبوسين الذين تقدموا بطلبات لخوض الامتحانات هذا العام. 

________________________________________________
avatar
حمدي عبد الجليل
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد المساهمات : 3478
نقاط : 25904
تاريخ التسجيل : 26/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى