منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الشرقية تبدأ تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الابتدائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشرقية تبدأ تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الابتدائية

مُساهمة من طرف أم زينب في الثلاثاء 12 مايو 2015, 20:40

الشرقية تبدأ تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الابتدائية.. و"التعليم": شطب سؤالين بمادتى "العربى والإنجليزى".. ووكيل الوزارة: تعاملنا بحزم لعدم تكرار الأخطاء.. والنتيجة فور انتهاء التصحيح
الثلاثاء، 12 مايو 2015 - 07:30 م

هشام السنجرى
 
أنهى طلاب الشهادة الابتدائية بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، امتحانات الفصل الدراسى الثانى بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، والتى أجريت على مدار 4 أيام، تم خلالها شطب سؤالين باللغتين العربية والانجليزية، وأحالة واضعيهم الى التحقيق، والتى مازالت تباشره الشئون القانونية، وأكدت مديرية التعليم أنها تعاملت بحزم مع الموجهين منعا لتكرار أى خطأ ومن المقرر البدء فى التصحيح وإعلان النتائج فور اعتمادها.

وكيل التعليم


وأكد هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه كان يبدأ يومه من 3 فجرا داخل مركز توزيع الأسئلة للتأكد من تمام استلام كل إدارة الظروف الخاص بها، ومتابعة اللجان والتأكد من عودة أوراق الإجابة بسلام إلى الكنترول، مشيرا إلى أنه لم يتهاون مع أى خطأ وقع خلال الامتحانات وبالفعل تم شطب سؤالين وإحالة واضعيهما للتحقيق.

غرفة العمليات تتلقى شكاوى


وأضاف السنجرى أن غرفة العمليات تلقت شكاوى من أولياء أمور، تفيد أن قطعة القراءة المكون من 4 أسئلة جاء فيها السؤال رقم "د" تضمن " ما هى أداب زيارة المريض "وهى غير واردة بموضوع الدرس، وتقرر إلغاء السؤال وتوزيع درجاته على باقى الأسئلة لعدم ورود الإجابة بموضوع الدرس، بعدما تبين بالفعل أن الإجابة غير واردة فى موضوع الدرس، وأن قيمة درجات السؤال درجة واحدة.

رصد خطأ فى السؤال الثالث بالإنجليزى


وقال وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع"، أنه رصد خطأ فى السؤال الثالث الخاص بالاستماع " listen "، حيث ورد فى الجزء الثانى من السؤال رقم "B "، كلمة " harp " وهى من المفترض " Harps " أن تكون جمعا وليس مفردا، لافتا إلى أنها لم تؤثر على أداء الطلاب فى الامتحان إلا أنه تم اتخاذ إجراء صارم مع واضعى الامتحان لعدم تكرار أى خطأ وضرورة اتباع الدقة.

لم ترد أى شكاوى من الطلاب


وتابع وكيل الوزارة: "اليوم الثالث مر بسلام دون أى شكوى، وكذلك اليوم الأخير، حيث مادة الدراسات الاجتماعية التى لم ترد أى شكاوى من الطلاب من صعوبة الامتحانات أو عدم وضوحها، إلا أنه فى مدرسة محمد فريد الابتدائية بمركز بلبيس شبت مشاجرة بين الطلاب بعد الامتحان وهى ليس لها علاقة بالامتحانات، حسبما أكدت الإدارة التعليمية.
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15681
نقاط : 132708
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى