منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير المالية : تعديلات ضريبة الدخل تزيد أجر الموظف 150 جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير المالية : تعديلات ضريبة الدخل تزيد أجر الموظف 150 جنيه

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 22:53

وزير المالية :تعديلات ضريبة الدخل تزيد أجر الموظف  150 جنيه








قال هاني قدري دميان، وزير الماليه، ان التعديلات التشريعيه بقانون الضرائب علي الدخل التي اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى اول امس الاحد ستزيد صاقيمه اجور جميع العاملين بالحكومه وقطاعي الاعمال العام والخاص بنحو 150 جنيها سنويا، وفي المقابل ستقلل من حصيله الخزانه العامه من الضريبه علي الدخل بنحو 2.5 مليار جنيه سنويا.

واعتمد الرئيس تعديلات في النظام الضريبي للدخل شملت الغاء الضريبه الاضافيه بنسبه 5% علي من يزيد دخله علي مليون جنيه، حيث تم تخفيض فتره سريانها لعام واحد فقط، 2014، بدلا من ثلاث سنوات، كما تم توسيع الشريحه المعفاه من ضريبة الدخل لتزيد بنسبه 30% وتصل الي 6500 جنيه سنويا.

كما شملت التعديلات اجراءات تمنع الازدواج الضريبي الخاص بتوزيعات ارباح الشركات الاجنبيه العامله بمصر للاشخاص المقيمين حيث تم استبعاد هذه التوزيعات من الوعاء الضريبي لهؤلاء الاشخاص طالما ان الشركه سددت الضريبه المستحقه عليها.

وقال قدري، في البيان الذي حصلت اصوات مصريه علي نسخه منه، ان وزارته راعت عند اعداد هذه التعديلات ان قيمه الخفض في الحصيله سيعاد ضخه مره اخري في شرايين الاقتصاد الوطني من قبل المستفيدين وذلك في صوره انفاق علي شراء السلع والخدمات وهو ما سيدعم بدوره جهود الحكومه في تنشيط الاسواق وتشجيع الادخار

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17264
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى