منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» وزير التعليم يجتمع بشريف اسماعيل و يقنعه بالبوكلت
اليوم في 16:32 من طرف أبو بطة الشقية

» هام – مديرية القاهرة تقرر حذف الجزئيات الصعبة من امتحان الدراسات للصف لسادس و تعديل فى صالح النلاميذ
اليوم في 16:18 من طرف أبو بطة الشقية

» عاجل – اسماء المرشحين الجدد للوزارات أمام البرلمان جابر نصار للتعليم العالى و حسام بدراوى للتربية والتعليم
اليوم في 13:33 من طرف أبو بطة الشقية

» نماذج امتحانات الوزارة الرياضيات للشهادة الإعدادية محلولة الرسمية ترم أول2017
اليوم في 13:10 من طرف ميروبحبح

» أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 17 يناير 2017
اليوم في 09:07 من طرف ماما هنا

» رياضيات الصف الرابع بشكل جديد وتنسيق 2013الترم الثانى للصف الرابع الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
اليوم في 02:36 من طرف medooosamyyy

» مذكرة مستر أحمد هاشم حساب للثالث - ترم ثانى2016
أمس في 22:38 من طرف 999samy

» كتاب الرياضيات المطور للصف الثانى الإبتدائى ترم ثانى اصدار2016ميديا فاير
أمس في 22:24 من طرف 999samy

» الاهرامات والاسكندرية واسوان س و ج عربى الترم الثانى للصف الثالث الإبتدائى منتديات المعلم القدوة
أمس في 22:21 من طرف محمود على على

» كتاب تدريبات اللغة العربية للصف الثانى الإبتدائى ترم ثانى اصدار2016ميديا فاير
أمس في 22:16 من طرف 999samy

» كتاب التلميذ لغة عربية للصف الأول الإبتدائى ترم ثانى اصدار2016ميديا فاير
أمس في 22:00 من طرف 999samy

» امتحان التربية الإسلامية لمحافظة الإسكندرية للصف السادس يناير2017
أمس في 21:49 من طرف أبو بطة الشقية

» امتحان حساب وماث محافظة الإسكندرية بالحل للصف السادس يناير2017
أمس في 21:35 من طرف أبو بطة الشقية

» التعليم تحيل 8 وقائع سرقة وضرب فى المديريات الى النيابة للتحقيق
أمس في 21:34 من طرف أم زينب

» إحالة مراقب وملاحظ بامتحانات الابتدائية بالفيوم لمساعدتهما على الغش
أمس في 21:32 من طرف أم زينب

» مجازاة 35 معلم بالخصم من راتبهم يومين بتعليم الحامول بكفر الشيخ
أمس في 21:31 من طرف أم زينب

» امتحان حساب وماث القاهرة بالحل للصف السادس يناير2017
أمس في 21:23 من طرف أبو بطة الشقية

» لجنة التعليم بالبرلمان توافق على تطبيق نظام "البوكليت" بالثانوية العامة
أمس في 21:16 من طرف أم زينب

» "تعليم" كفر الشيخ تعلن أسماء التلاميذ المثاليين بالتعليم الإبتدائى بالمحافظة
أمس في 21:14 من طرف أم زينب

» الهلالى الشربينى: توقيع بروتوكول تعاون مع جهة بريطانية لتدريب 37 ألف معلم
أمس في 21:12 من طرف أم زينب

» شيتات ماث المنهج المطور ترم ثانى للأول الإبتدائى لغات ترم ثانى 15 مارس2014
أمس في 21:06 من طرف نبع الإسلام

» بونى فى الماث شرح كامل ترم ثانى للأول الإبتدائى2015
أمس في 21:05 من طرف نبع الإسلام

» امتحان علوم و ساينس الجبزة للصف السادس يناير2017
أمس في 21:03 من طرف أبو بطة الشقية

» حصريا ملزمة الترم الثانىالجزء السابع 2013للأول الإبتدائى macmillan
أمس في 21:03 من طرف نبع الإسلام

» طالب ينتظر ملاحظ خارج اللجنة و ينقض عليه و يضربه ضربًا مبرحًا
أمس في 19:10 من طرف أبو بطة الشقية

» وزارة التربية و التعليم تنظيم طلاب الثانوية العامة اعتراضًا على البوكليت ليس له سبب منطقى
أمس في 18:52 من طرف أبو بطة الشقية

» الفيوم – إحالة معلم و مراقب الدور شئون قانونية – لمساعدة طلاب الشهادة الإبتدائية فى حل الإمتحان
أمس في 18:37 من طرف أبو بطة الشقية

» للثانى ع ترم ثانى لغات maths كاملرفع15مارس2014
أمس في 18:32 من طرف Omar ata

» البرلمان يقر رسمًا نظام بوكليت الثانوية العامة بعد شرح الشربينى لمزاياه
أمس في 18:25 من طرف أبو بطة الشقية

» الشربينى أمام البرلمان – الغش الألكترونى فى امتحانات الثانوية العامة صعب على الوزارة السيطرة عليه لأن الطلاب يبتكرون وسائل جديدة كل عام
أمس في 18:10 من طرف أبو بطة الشقية

طارق عباس :إذا فشل السيد الوزير فى معالجة أزمة مريم فلا أدرى كيف سيؤتمن على تحمل مسئولية20 مليون طالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق عباس :إذا فشل السيد الوزير فى معالجة أزمة مريم فلا أدرى كيف سيؤتمن على تحمل مسئولية20 مليون طالب

مُساهمة من طرف ابن النيل في السبت 05 سبتمبر 2015, 14:29

طارق عباس :إذا فشل السيد الوزير فى معالجة أزمة مريم فلا أدرى كيف سيؤتمن على تحمل مسئولية20 مليون طالب




ليس هناك أخطر على الأمم من غياب العدل وإهدار القيم والافتقار إلى الخبرة وعدم تحمل المسؤولية وغيرها من الكوارث والمفاسد التى ابتليت بها مصر ولا تزال، وأدت لإصابة الغالبية خاصة من الشباب بالإحباط واليأس والعجز عن التمييز بين الحقيقى والمزيف بين المرفوض والمفروض، وليس أدل على ما أزعم من حكاية مريم ملاك ذكرى صاحبة أشهر صفر فى مصر بعد صفر منديال 2010، والذى حصلت عليه لأسباب علمها – إلى هذه اللحظة – عند وزارة التربية والتعليم وفى ظروف غريبة غامضة ضد المنطق والعقل وضد كل الثوابت التى تعلمناها وتربينا عليها فى مدارسنا

فمريم كانت مثل زميلاتها وزملائها تؤمن أنه بقدر العمل يكون الجزاء فمن ذاكر وجد واجتهد سيحصل على التفوق العلمى ويحظى باحترام المجتمع كله، لهذا حرصت مريم منذ نعومة أظافرها على أن تكون فى المقدمة واستطاعت بفضل جديتها احتلال المركز الأول فى الشهادة الإعدادية وبقيت على تميزها العلمى بعد التحاقها بالمرحلة الثانوية فى مدرسة «صفط الخمار بمركز المنيا» ولم يدر بخلدها أبدا أنه سوف يأتى اليوم الذى سيكون فيه جزاؤها عن تفوقها العلمى هو فوزها بصفر كبير فى جميع مواد قسم علمى علوم بالثانوية العامة، وبرغم إنكارها لأوراق الإجابة المنسوبة إليها وللخط الذى قيل إنه خطها وبرغم منطقيتها فى تفنيد مشكلتها ومصداقيتها فى عرض حججها وبرغم استغاثتها بكل من هب ودب كى ينقذها من الظلم الذى ألم بها، يأبى وزير التربية والتعليم «الدكتور محب الرافعى» إلا أن ينتزع بجدارة من مريم صفرها الذى حصلت عليه ويضيف إليه من رصيده لدى الرأى العام أصفارا وأصفارا، فالوزير الذى كان من المفترض أن يظهر أو حتى يتظاهر بأنه فى صف الطالبة، بدا متحيزا وربما عدائيا معها، وبدلا من أن يقوم بنفسه بالتحقيق فى تلك الفضيحة والتطهر السريع من آثارها، بقى سيادته صامتا إلى حين ثم ما لبث – نتيجة الضغوط الإعلامية – أن أوكل للشؤون القانونية بالوزارة دراسة الأمر ومضاهاة خط مريم فى استمارة التقديم بالخط الموجود فى أوراق الإجابة وهو الدور الذى كان لا يصح أن يؤديه إلا الطب الشرعى، وبسرعة غير معهودة بادرت الشؤون القانونية إلى إعلان أن الأوراق المنسوبة لمريم هى أوراقها والخط خطها والنتيجة التى ظهرت نتيجتها والصفر الذى ظفرت به هو صفرها وهو ما أكده معالى الوزير عندما وصف محنة مريم بأنها مجرد ادعاء، وتوهمها بأن أوراقها قد استبدلت هى مسألة غير قابلة للقبول أو التصديق، لأن أوراق إجابات جميع الطلاب تصحح وتراجع مرات ومرات على يد عدد من الأساتذة، وهو الأمر الذى أشك فيه شخصيا وأنتهز الفرصة بهذه المناسبة لأسأل معالى الوزير: إذا كانت عملية التصحيح بكل هذه الدقة والإتقان، فما سر عشرات آلاف التظلمات التى تقدم بها طالبات وطلبة الثانوية العامة هذه السنة؟ وما معنى حصول أكثر من 8363 منهم على درجات كانوا سيفقدونها إذا لم يتقدموا بهذه التظلمات؟.

الأغرب مما سبق تناقض الوزير مع نفسه فى تصريحاته، فمرة يهدد مريم بإنزال أقصى العقوبات عليها إذا ما ثبت تزويرها وكذبها، وثانية يظهر تعاطفه معها ويعلن أنه لن يحاسبها حتى لو كانت على خطأ وسيكتفى باتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار مشكلة كهذه فى الأعوام القادمة وثالثة يحرض أعضاء الكنترول بأسيوط باتخاذ الإجراءات القانونية التى يرونها مناسبة لهم، ردا على الإساءات الموجهة إليهم، ورابعا يؤكد احترامه للقانون ولقرار النيابة العامة رغم أنه تأخر كثيرا فى عرض المشكلة عليهم.

للأسف الشديد صفر مريم أجبرت عليه ربما لصالح طالب بليد غشاش محتال، أما أصفار الوزير فقد اختارها سعادته طواعية وعلى مرأى ومسمع من الرأى العام كله، اختارها عندما ترك مشكلة الطالبة دون حل أكثر من شهر، ولم يقم بإعادة امتحانها تحريريا وتتبع أوراق إجابتها وكيفية تناقلها وتداولها، اختارها عندما تصور موظفيه أطهارا أخيارا من واجبه حمايتهم والدفاع عنهم وإثبات براءتهم حتى لو كانت على حساب طالبة لم تعرف الفشل يوما ولم توصم به، اختارها عندما وقف من الطالبة موقفا عدائيا وراح يصفها ضمنا بالفاشلة المدعية المريضة نفسيا التى تريد أن تدارى حقيقتها وتظهر أمام أسرتها وكأنها متفوقة وهى ليست كذلك، صفر مريم أكسبها تعاطف الناس أما أصفار الوزير فستظل وصمة فى تاريخه المهنى والعلمى والاجتماعى، صفر مريم قد يضيع عليها هذه السنة لكنه لن يفقدها ثقتها فى نفسها وإيمانها بقدراتها وإصرارها على النجاح أما اصفار وزير التربية والتعليم فقد تدفع به إما للإقالة او الاستقالة، ولا بد أن يعرف سيادته أن قوته فى صراحته وشجاعته فى إصلاح منظومة الوزارة بمعرفته بمكامن القصور فيها، وبشكل قاطع أؤكد إذا فشل السيد الوزير فى معالجة أزمة مريم فلا أدرى كيف سيؤتمن على تحمل مسؤولية 20 مليون طالب فى مراحل التعليم ما قبل الجامعى؟.



المصدر
http://www.almasryalyoum.com/news/details/804866#

________________________________________________

 


ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2414
نقاط : 17045
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى