منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية

مُساهمة من طرف ابن النيل في السبت 14 نوفمبر 2015, 14:49

وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية

شدد الدكتور أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية مادة اللغة العربية تصويبات الأخطاء في بعض الكتب من خلال اللجنة التي شكلت لهذا الغرض. وأضاف خلال اجتماعه مع الموجهين العموم على مستوى الجمهورية على تسليم جميع الموجهين استمارة تقييم أداء المعلم وتشمل التخطيط التعليمي والأداء التدريسي والتقويم حيث إنه تم إعدادها من قبل الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وكذلك صورة لخريطة المنهج حتى يلتزم بها المعلمون في إعداد الدروس، وربط التقييم بنواتج التعلم والتنوع في أساليب التعليم والتعلم. وبحسب بيان صاد رعن الوزارة تم خلال الاجتماع عرض نموذج مقترح لامتحان اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي والذى يشتمل على استراتيجيات القرائية التى تنمى الفهم القرائى، والفهم الناقد، والثروة اللغوية والطلاقة ، للتأكيد على الالتزام بها في وضع الامتحانات، والتنبيه على ضرورة اهتمام المدرسين بالقضايا المعاصرة والمفاهيم والقيم والمهارات. وأوضحت الوزارة أن الاجتماع أكد على تفعيل مسابقة " التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري والخطابة وتعميق دراسة النحو " على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية ومن ثم على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الطلاب، مشدد على ضرورة متابعة الأعمال التحريرية ( التعبير والتطبيق ) ومراعاة الأسئلة الموضوعة في امتحانات الدمج وحالات الشلل الدماغي. 

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17262
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى