منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

فتونة - صاحب مدرسة دولية يطرد الطلاب المعاقين و يرفع المصروفات و يهدد اللى مش عاجبه يرحل من هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فتونة - صاحب مدرسة دولية يطرد الطلاب المعاقين و يرفع المصروفات و يهدد اللى مش عاجبه يرحل من هنا

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 14 مايو 2016, 15:02

فتونة - صاحب مدرسة دولية يطرد الطلاب المعاقين و يرفع المصروفات و يهدد اللى مش عاجبه يرحل من هنا




*صاحب المدرسة يقرر طرد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قبلتهم المدرسة 

*زيادة أكثر من 30 % بمصروفات المدرسة من العام القادم

*صاحب المدرسة : ما كنتش أعرف إن عندنا ذوي احتياجات خاصة ..وما حدش يقدر يحاسبنا على مصروفاتنا



حالة من الغضب رصدها موقع "صدى البلد" بين أولياء أمور طلاب مدرسة مانشستر الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث اتهم مجموعة من أولياء الأمور في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، صاحب المدرسة يبتزهم بقرارات ظالمة بين الحين والآخر، دون أن يحاسبه أحد من المسئولين في الدولة.



وأوضح أولياء الأمور أن من أبرز القرارات الظالمة التي اتخذتها إدارة المدرسة: أنه تم اتخاذ قرار مفاجئ بالتخلص من وجود عدد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قبلتهم المدرسة، دون إبداء أسباب، حيث أرسلت إدارة المدرسة لأولياء أمور هؤلاء الطلاب خطابا يقول: "آخر يوم دراسي لنجلكم بالمدرسة يوم 18 ديسمبر 2014 ".



أما عن آخر القرارات التي أكدوا أن فاجأهم بها مالك المدرسة، أوضح أولياء الأمور أنه قرر فجأة زيادة مصروفات العام الدراسى 2015 /2016، بنسبة تفوق 30%، وذلك بالمخالفة للمادة 3 من القرار الوزاري 290 لسنة 2014 ، الخاص بشأن تنظيم حدود زيادة المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة والمدارس التي تطبق عليها المناهج الدولية.



وهو الأمر الذي دفعهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة اليوم الثلاثاء، وبعد أن رفضت ادارة المدرسة مقابلتهم، قرر أولياء الأمور تحرير شكوى رسمية وجمع عدد من التوقيعات (حصل صدى البلد على صورها) ، مؤكدين أنهم سيتوجهون بهذه الشكوى للإدارة التعليمية بالتجمع الخامس، وأشاروا إلى أنه إذا لم تقم الإدارة بحل أزمتهم، سوف يصعدون الأمر لوزير التربية والتعليم ولن يتخاذلوا.



وذكر أولياء الأمور أن صاحب المدرسة يجبرهم على دفع مصروفات المدرسة في حساب خاص بأحد البنوك، وأن هذا الحساب هو حساب خاص بمدرسة أخرى يمتلكها، وهو ما يعتبر مخالفة مالية.



ومن جانبه .. أكد عادل الشيخ صاحب مدرسة مانشستر الدولية، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ، أنه بالنسبة للزيادة التي تقرر فرضها على المصروفات والبالغ نسبتها 30 % من العام الدراسي القادم ، فهي لا تعتبر زيادة و لكن كل ما في الأمر أننا قررنا إلغاء الخصومات التي فرضناها على أولياء الأمور العام الحالي بمناسبة بدء الدراسة بالمدرسة.



وقال "الشيخ" : ليس من حق أحد أن يحاسبنا على إلغاء خصومات فرضناها كعرض لفترة محدودة، ومن حق أولياء الأمور الرافضين لمصروفاتنا، أن يسحبوا ملفات أبنائهم من مدرستنا ويحولوهم لمدرسة أخرى.



وأضاف "الشيخ" قائلاً : لو خفضنا مصروفاتنا ولبينا مطالب أولياء الأمور ، فهذا يعني أنهم يطالبونا بتقليل جودتنا، ونحن لن نفعل ذلك.



أما بالنسبة لقرار التخلص من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفاجئ من المدرسة بعد قبولهم و بدء الدراسة معهم ، قال "الشيخ " : "ما كنتش أعرف إنهم ذوي احتياجات خاصة وكنت فاكرهم متأخرين في النطق بس".



وأضاف قائلا: لا يمكننا أن نتحمل مسئولية تعليم هؤلاء الطلاب، لأن حالتهم تحتاج لمتخصصين للتعامل معهم، ومدرستنا ليس فيها هذه الإمكانيات.

وابداع 




________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27567
نقاط : 181213
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى