منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17236
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




التعليم تضبط 4 حالات غش بالمحمول اليوم.. و تقرر تطبيق قرار الرئيس عليهم بالحبس والغرامة

في الأحد 19 يونيو 2016, 12:08
التعليم تضبط 4 حالات غش بالمحمول اليوم.. و تقرر تطبيق قرار الرئيس عليهم بالحبس والغرامة







أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنها رصدت اليوم، الأحد، العديد من حالات الغش، بلجان امتحانات الثانوية العامة، خلال سير امتحان مادة التفاضل والتكامل، الذي أداه اليوم طلاب شعبة علمي رياضة.



ففي لجنة أرض العوايد الثانوية بنين بالإسكندرية، تم ضبط الطالب "ع. م" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول وسماعة، وكذلك في لجنة الفاروق عمر بن الخطاب ث بنين بالمنوفية، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى من التوصل إلى شخصية الطالب "ع. م" الذى قام بتصوير ورقة الأسئلة، وفي لجنة الشهيد محمد عبده حسن عبده (منشاة القناطر الثانوية المشتركة سابقًا) بالجيزة، تم ضبط الطالب "أ. س" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.



وفي لجنة أبنوب الإعدادية الجديدة بنات بأسيوط، تم ضبط الطالب "م. ع" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.





وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها الآن، أنه بعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمى، أو خارجه.



وتهيب الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.





جدير بالذكر أن طلاب شعبة علمي رياضة بالنظام الحديث للثانوية العامة (نظام العام الواحد)، أدوا امتحان اليوم في مادة التفاضل والتكامل، وكان عدد الطلاب الممتحنين اليوم 120349 طالبا وطالبة في 1827 لجنة

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى