منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم : لا صحة لشائعة إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم : لا صحة لشائعة إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

مُساهمة من طرف حمدي عبد الجليل في الخميس 30 يونيو 2016, 14:42

قوات الأمن تنهى مظاهرة لطلاب الثانوية العامة :
تسريب مادة التربية الدينية بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان
التعليم : لا صحة لشائعة إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام



> كتبت ــ نيڤين شحاتة




أدى طلاب النظام الثانوية العامة أمس امتحاناتهم فى مادة التربية الدينية والذى كان مقررًا امتحانه أول أيام امتحانات الثانوية العامة ولكن تم تأجيله عقب التأكد من تسريبه.
وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان التربية الدينية الإسلامية (477955) طالبا وطالبة فى (1560) لجنة، وأدى (31856) طالبا وطالبة فى (1365) لجنة امتحان التربية الدينية المسيحية.

ونشرت صفحات غش طلاب الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ورقة امتحان مادة التربية الدينية نظام حديث شعبة عامة بعد مرور 15 دقيقة من الوقت الأصلي، بعد أن استطاع أحد الطلاب تصويرها وإرسالها لهم.

ووعدت صفحات الغش الطلاب بنشر الإجابات خلال نصف ساعة لتمكنهم من إنهاء الامتحان قبل نصف الوقت.

وادعت الصفحة حصولها على الامتحان فى الثامنة صباحا وعدم نشره قبل اللجنة لعدم إلغائه مرة أخري. وأعلنت الصفحة عزمها تسريب امتحان الديناميكا المقرر عقده، السبت المقبل، وكذلك امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية، المقرر إجراؤها الإثنين المقبل. وأثبتت الورقة الأصلية لامتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة نظام حديث صحة الورقة التى تم تداولها على صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية العامة حيث احتوت الورقة الحقيقية للامتحان على نفس مضمون الأسئلة بالورقة المسربة.

وكانت صفحة تسريب الامتحانات «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» قد نشرت نموذجا من صفحتين زعموا أنه لامتحان مادة التربية الدينية المقرر أن يؤديه الطلاب بعد ساعات.

وأكدت الصفحة أن النموذج المنشور هو للامتحان الأصلى بعد إلغاء الامتحان الذى تم تسريبه بداية انطلاق ماراثون الثانوية العامة ولكن ثبت عدم صحة هذا النموذج

كانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت كل من ينشر صور امتحانات الثانوية العامة التى يتم تداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني، من الوقوع تحت طائلة القرار الجمهورى بقانون رقم 101 الذى ينص على أنه يعاقب بالحبس لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه لكل من يسهم فى الغش أو يساعد عليه.

وحرصا من الوزارة على تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب. أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة أنه تم أمس ضبط 6 حالات غش للطلاب بالمحمول بينهم طالبان فى الشرقية بمدرسة أبو كبير الثانوية والآخر بابشواى المشتركة بالفيوم قاما بتصوير ورقة الأسئلة

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يسهم أو يساعد فى الإخلال بنظام امتحانات من داخل النظام التعليمي، أو خارجه

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

وفى سياق متصل طاردت قوات الأمن المكلفة بتأمين وزارة التربية والتعليم، عددا من طلاب الثانوية العامة بعد تنظيمهم وقفة استمرت دقائق بشارع الفلكى والشوارع المحيطة لمنع تجمهرهم أمام الوزارة ومحطة مترو السادات فيما تستمر قوات الأمن بمحيط وزارة التربية والتعليم لتأمينها.

وأنهت قوات الأمن مظاهرة لطلاب الثانوية العامة أمام محطة مترو سعد زغلول احتجاجا على إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل امتحانات التاريخ والجبر والجيولوجيا ولم تستمر الوقفة سوى دقائق واستمرت القوات فى إغلاق شارع الفلكى بالحواجز.

وكان طلاب الثانوية العامة «نظام حديث» قد دعوا إلى تنظيم مظاهرات ظهر أمس الأربعاء بعد خروجهم من لجنة امتحان التربية الدينية، والذى كانت الوزارة قد قررت تأجيله بعد تسريبه. وأعلن الطلاب اعتراضهم على قرارات الوزارة، مؤكدين أن إعادة الامتحان يكلفهم وقتا وجهدا وتكاليف مالية كبيرة، مطالبين بتحمل الوزارة مسئولية التسريبات دون الإضرار بمصلحة الطالب فى المقام الأول.

ومن ناحية آخرى انتهت كنترولات الدبلومات الفنية من تصحيح ورصد نتائج الدبلومات الفنية والإحصاء الكلى للنتيجة، مشيرا إلى أن نسبة النجاح تصل إلى ما يقرب من 57% بزيادة عن العام السابق، مشيرا إلى أن 14 طالبا من الأوائل منهم 4 طلاب بالدبلوم الفنى الزراعى و4 بالتجارى و6 طلاب أوائل بالصناعى والنموذجي، مشيرا إلى أن الأوائل على مستوى الجمهورية سيكون من التعليم الصناعي، لافتا إلى أن نسبة الرسوب فى النتيجة تتراوح بين 10 إلى 15% إضافة إلى عدد كبير يمتحنون فى الدور الثاني، قائلا: نسبة الرسوب فى الدبلوم الفنى الزراعى وصلت إلى 50% بعضهم يختبر بالدور الثانِى .

التعليم : لا صحة لشائعة إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة للخبر الذى  تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» والذى يزعم ان التليفزيون المصرى أعلن أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعا مغلقا داخل وزارته ليدرس اتخاذ قرار بإلغاء الامتحانات هذا العام وتأجيلها للعام القادم.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وما هو إلا شائعة هدفها إثارة الرأى العام ضد الوزارة .

وطمأنت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور أن الامتحانات سوف تكون فى مستوى الطالب المتوسط، كما تؤكد على تفهمها التام لردود فعل الطلاب فى الأيام الماضية، وتقدر الظروف الصعبة التى نمر بها جميعًا، وسوف تكون محل اعتبار من كافة النواحي.

وقال المصدر إن الوزارة ملتزمة بالقرار الرسمى الذى اعلنته عقب تسيب امتحان الديناميكا والذى ينص على إعادة امتحان الديناميكا بعد غدالسبت من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحا، بالاضافة إلى تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» إلى يوم الاثنين المقبل،

وأوضح المصدر، أن الوزارة ستضع اسئلة جديدة لامتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر والديناميكا، مشيرًا إلى أن عمليات وضع الاسئلة ونقلها وطباعتها وتظريفها ونقلها وتوزيعها ستكون مؤمنة من كافة الجهات السيادية والأمنية فى الدولة، مما سيجعل عملية تسريبها مستحيلة.

 

 

التحقيق مع المتورطين فى اختلاسات إدارة ٦ أكتوبر التعليمية

قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية و التعليم احالة كافة الاوراق بشأن واقعة اكتشاف مخالفات مالية جسيمة بالادارة التعليمية بالسادس من اكتوبر بالجيزة و هى اختلاسات قدرت بمبلغ ٢٣٥ مليون جنيه الى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة. وصورة طبق الأصل من الأوراق محل البحث لرئاسة هيئة النيابة الإدارية بالسادس من أكتوبر للاختصاص.

كما تقرر احالة العاملين بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر وهم مدير عام الإدارة "سابقًا"، و مدير حسابات وممثل وزارة المالية، و رئيس الشطب ومحررة شيكات بقسم الحسابات، ومندوب صرف،ومختص دفاتر بالوحدة الحسابية،و مسئول الأضابير بالوحدة الحسابية، و كاتب بقسم الحسابات سابقًا ومختص بدفتر بقسم الحسابات بإدارة منشأة القناطر التعليمية حاليًا،ومراجع ثالث بإدارة شئون العاملين بمديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة سابقًا وبالمعاش حاليًا، و مفتش بإدارة التفتيش المالى والإدارى بقطاع التليفزيون والمنتهية خدمتها، اعتبارًا من 2/4/2015، للمحكمة التأديبية.

 

________________________________________________
avatar
حمدي عبد الجليل
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد المساهمات : 3478
نقاط : 25839
تاريخ التسجيل : 26/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى