منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9968
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

أخر ميعاد لتظلمات الثانوى العام هو يوم الخميس القادم

في السبت 20 أغسطس 2016, 11:09
أخر ميعاد لتظلمات الثانوى العام هو يوم الخميس القادم





أكد محمد سعد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم غلق باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة الخميس القادم ، حيث إن المدة القانونية للتظلمات تبلغ 30 يوما فقط من تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة.



وأوضح "سعد" في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن هناك أكثر من 70 ألف طالب و طالبة تقدموا رسميًا بتظلمات من نتائجهم ، وطالبوا بإعادة الاطلاع على أوراق إجاباتهم في بعض المواد.



وقال "سعد" إن كل طالب يثبت من التظلم أحقيته في أي درجات إضافية يحصل عليها فورًا بشكل رسمي بقرار رسمي من الوزارة و إدارة الامتحانات ، و يتم إبلاغ مكتب التنسيق بها ، دون أن يظلم أحد. 



جدير بالذكر أن حصيلة رسوم تظلمات طلاب الثانوية العامة من النتائج في أنحاء الجمهورية، أصبحت في حدود الـ20 مليون جنيه ، حيث يدفع الطالب 100 جنيه مقابل إعادة الاطلاع على ورقة إجابته في المادة الواحدة ، وهذه الأموال تسدد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية على حساب رقم (9/450/88040/2) بالبنك المركزى المصرى، وحساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلي، وحساب رقم (01003784008) ببنك مصر، حتى يتمكن الطالب من تسليم إيصال السداد بالمواد التى يرغب الاطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها.



ويراجع مندوب اللجنة، بيانات الطالب، والتأكد من المواد التي يرغب الطالب في الاطلاع عليها ومراجعتها مع إيصال السداد ثم يحدد للطالب موعدًا للحضور إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة للاطلاع على صورة كراسة الإجابة. 



وفي حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع "100 جنيه للمادة"، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى