منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

مدرسة ابتدائى تجبر التلاميذ على حمل أدوات وخامات البناء كنشاط لا صفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدرسة ابتدائى تجبر التلاميذ على حمل أدوات وخامات البناء كنشاط لا صفى

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 29 سبتمبر 2016, 15:58

مدرسة ابتدائى تجبر التلاميذ على حمل أدوات وخامات البناء" اسمنت وطوب و رمل" كنشاط لا صفى



استمراراً لمسلسل الإهمال فى مدارس وزارة التربية والتعليم، فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد، حيث رصد اليوم السابع كارثة تعليمية جديدة فى السويس، تتمثل فى إجبار إدارة مدرسة الشيماء الابتدائية بمدينة السادات بالسويس تلاميذ المدرسة على حمل مواد البناء من الرمال والطوب، فضلا عن الهروب الجماعى لتلاميذ المدرسة فى ظل الغياب التام للرقابة من جانب المسئولين.
 
واعترف المسئولون بالمدرسة وإدارة شمال التعليمية، المسئولة عن المدرسة والملاصقة لها، بالهروب الجماعى للطلاب، مؤكدين أنهم طالبوا أجهزة الأمن بالسويس بضرورة التدخل والتصدى للظاهرة ومنع هروب الطلاب الذين يقفزون يومياً من أعلى الأسوار، على الرغم من أنهم فى المرحلة الابتدائية.
 
واعترف أحمد رفاعى، مسئول الأمن بإدارة شمال التعليمية بالسويس، بأن تلاميذ مدرسة الشيماء الابتدائية بمدينة السادات بالسويس، بالفعل، يحملون مواد البناء من الطوب والرمال وغيرها وإدخالها للمدرسة أمام الجميع، مؤكداً أنه تم اتخاذ إجراءات عقابية ضد مسئولى المدرسة.
 
كما اعترف مسئول الأمن بإدارة شمال التعليمية أيضاً بأن الطلاب يقفزون يومياً من الأسوار ويهربون من المدرسة، مطالباً بضرورة التدخل لحل الأزمة، خاصة أن هروب تلاميذ المدرسة يتكرر بشكل يومى.
 
وأكد مصطفى فتحالة، مدير الأمن بمديرية التربية والتعليم بالسويس، تشكيل لجنة وإعداد تقرير بمخالفات المدرسة، وإرسال الصورة كاملة إلى وزارة التربية والتعليم فور الانتهاء من إعداد المذكرة الخاصة بالمدرسة.
 
من جانبها أكدت عزيزة فرغلى، مديرة مدرسة الشيماء الابتدائية، أن تلاميذ المدرسة يحملون مواد البناء، موضحة أنه ضمن النشاط الطلابى بحصة الزراعة فى المدرسة، مشيرة إلى أن الوزارة والمسئولين يعلمون ذلك.
 
وأضافت مديرة المدرسة، "قمت بإعداد مذكرة لمدير التربية والتعليم، أشرح بها ما حدث، لتوضيح أن الرمال التى يحملها التلاميذ تبرع بها أحد أولياء الأمور للمدرسة".
 
من جانبهم تظاهر عدد من أوليا الأمور أمام بوابات المدرسة، احتجاجاً على إجبار الإدارة لأبنائهم على حمل مواد البناء والرمال ونقلها من الشارع إلى داخل المدرسة، مطالبين بإحالة المسئولين للتحقيق.
 
 
واتهم أبو الحمد على، ولى أمر تلميذ بالمدرسة، إدارة المدرسة وأنها تجبر التلاميذ على العمل بالسخرة فى غياب كامل للرقابة من مسئولى وزارة التربية والتعليم، متسائلاً، هل وصل الإهمال فى تعليم أبنائنا لهذه الدرجة، لأننا فقراء لا نستطيع إلحاق أبنائنا بمدارس خاصة، هل يرضى وزير التعليم أن يحمل ابنه الرمال فى المدرسة كما حدث مع أبنائنا؟!.
 
وأشار عبد الله السيد، بائع أيس كريم أمام المدرسة، إلى أن التلاميذ يخرجون يومياً أثناء اليوم الدراسى لشراء الأيس كريم من عربته، فى ظل عدم وجود رقيب من إدارة المدرسة، ولم يعترض أحد على وقوف عربة الآيس كريم أمام المدرسة.
 
 
وأكد عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، أن ما حدث غير مقبول، مشددا على أنه سيتم التحقيق فى الواقعة ومحاسبة المقصرين، وأن أى مخالفات لا يمكن السكوت عليها.
 
وأكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إحالة الواقعة للتحقيق، مشدداً على أنه لا يقبل حمل تلاميذ المدارس للرمال، وأن الطالب يذهب للمدرسة للتعليم فقط، مشيراً إلى أنه سيتابع التحقيقات بنفسه ومعاقبة المقصرين.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27569
نقاط : 181226
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى