منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17237
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




جروبات الأمهات ردًا على تصريح الوزارة بتوافر الكتب المدرسية " نعتمد على الخارجية والنسبة المعلنة من التعليم غلط

في الأربعاء 12 أكتوبر 2016, 20:44
جروبات الأمهات ردًا على تصريح الوزارة بتوافر الكتب المدرسية " نعتمد على الخارجية  والنسبة المعلنة من التعليم غلط







أصدرت صفحة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية التي تضم المئات من أولياء الامور عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، بيان أعربت خلاله عن رفضها لما ذكرته وزارة التربية والتعليم بشأن انكار تأخر تسليم الكتب المدرسية بالمدارس .



حيث قالت الصفحة في بيانها : نهيب نحن أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم تحرى الدقة فيما يتم نشره من تصريحات وبيانات إعلامية مغلوطة ، تتسبب فى إثارة الرأى العام ، و تزيد من فقد الثقة بين المواطن والوزارة .



وأضاف البيان : نؤكد نحن أولياء الامور أن جميع ما نشر على صفحاتنا من بيانات ، تؤكد وجود نقص شديد فى الكتب المدرسية على مستوى كل الادارات والمديريات التعليمية ، وهو الامر الذي يتنافى مع ما جاء ببيان وزارة التربية والتعليم .



حيث أعلن البيان أن صفحة ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية قد تلقت العديد من الشكاوى التي تؤكد أنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، فجميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات اللغات و ايضا صفوف 4 , 5 , 6 ابتدائي لم تتسلم كتب العلوم اللغات.



، كما انه في بعض الإدارات والمدارس لم يتسلم الطلاب كتب الدراسات واللغة العربية والتربية الدينية و اللغة الانجليزية .



أما بالنسبة للمرحلة الاعدادية ، فقد أوضحت الشكاوى أن جميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات والعلوم اللغات ، و ايضا كتب الدراسات والعربي واللغة الفرنسية في بعض الإدارات والمدارس .



وبالنسبة لمرحلة الثانوية العامة ، فبالنسبة للصفوف الاول والثانى الثانوى لم يتسلم الطلاب كتب الرياضة و الفيزياء و الاحياء و الكيمياء و القصة الانجليزي والتاريخ والعربي ، وبالنسبة للصف الثالث الثانوى ، لم يتم تسليم أي كتاب مدرسي وهذه شكوى عامة وفقا لما ورد إلينا عبر صفحات التواصل .



وأخيرا قال البيان : نطالب نحن أولياء الامور من وزارة التربية والتعليم ، بأخذ تلك الشكاوى على محمل الجد ، وتقوم بالتحقيق الفورى فى مشاكلنا ، و ان تحكم رقابتها جيدا بدلا من الاعتماد على تقارير "كله تمام" .



وقال اولياء الامور : سوف نقوم بدورنا كرقابة مجتمع مدنى و نؤدي دورنا تجاه أبنائنا و تجاه الوطن ، فى كشف مواطن الخلل بالمنظومة التعليمية وكل ما يعيق طريق العلم ، و تقديمه للسادة المسئولين أملا منا أن نجد من يقوم بإزالة العوائق و النهوض بالوطن



جدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد تسببت في إشعال نار غضب أولياء الامور بجميع أنحاء الجمهورية من خلال البيان الرسمي الذي أصدرته امس والذي نفت خلاله وجود أي مشكلة تخص تأخر تسليم الكتب الدراسية بالمدارس.



قالت الوزارة في بيانها بالنص : تفيد الوزارة بأن ما يتردد فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة؛ حيث إن الوزارة تعمل جاهدة لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس؛ من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية.



وقد تجاوز إجمالى ما تمت طباعته وتسليمه للمديريات التعليمية من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2016/2017، نسبة (95%) للتعليم العام، و(96%) للتعليم الفنى.



وفيما يتعلق بكتب المدارس الرسمية، والخاصة للغات، فقد قامت الوزارة بالانتهاء من طباعة وتوريد جميع الكتب الخاصة بمادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، وتم توريدها بنسبة (99.5%).

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى