منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

هدية وزير التعليم للمعلمين والطلاب قرار نهائى -قانون التعليم قبل الجامعى أمام مجلس الوزراء خلال أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هدية وزير التعليم للمعلمين والطلاب قرار نهائى -قانون التعليم قبل الجامعى أمام مجلس الوزراء خلال أسبوع

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 16:16

هدية وزير التعليم للمعلمين والطلاب قرار نهائى -قانون التعليم قبل الجامعى أمام مجلس الوزراء خلال أسبوع





قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من المسودة الأخيرة لمشروع قانون التعليم قبل الجامعى بضبط الصياغات بعد الحوار المجتمعى سواء من خلال جلسات الاستماع أو الموقع الرسمى للوزارة، معلنًا إرساله إلى مجلس الوزراء خلال أسبوع تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب.



وأضاف الشربينى خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، فى حضور وزير التعليم العالى د.أشرف الشيحى، ود. طارق شوقى، مستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم، إن هناك خطة متكاملة قصيرة ومتوسطة المدى لدى الوزارة لتطوير التعليم فى ضوء رؤية مصر 2030، تقوم على تطوير جميع محاور العملية التعليمية بالتوازى، رافضا تطويرها على التوالى، متابعًا "ممكن يتم تطوير المنظومة الخاصة بالمعلم دون المنهج، ويبقى كأنك يا أبو زيد ما غازيت".



واعترف الوزير بوجود مشاكل حقيقية بالمدارس على رأسها وصول عدد التلاميذ فى بعض الفصول إلى 140  تلميذًا، موضحاً أن هذه المشكلة ليس السبب فيها الحكومة الحالية، وإنما هى مشكلة تراكمية.





وتابع الشربينى قائلاً: "الوزارة ستنظم حوار مجتمعى واسع بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح المناهج وإعداد المعلم فى حضور جميع أفراد المنظومة ومؤسسات المجتمع المدنى، وحضور لجنة التعليم بمجلس النواب الأسبوع الأخير من الشهر الحالى".



وحول المطالبات الخاصة بفصل مقدم الخدمة عن المراقب، أكد وزير التربية والتعليم، أن هذا الفكر جزء من المنظومة التى وضعتها الوزارة، متابعًا: "بدأ فعليا تنفيذ مشروع 200 مدرسة التى يتم انشائها بمبدأ حق الانتفاع مع القطاع الخاص، حيث يقوم القطاع الخاص بتقديم الخدمة ويقوم بتعيين المدرسين فيما تُعنى الحكومة بالرقابة".



واستطرد وزير التربية والتعليم: "ذلك لا يعنى تخلى الدولة عن مجانية التعليم، فلأول مرة فى تاريخ مصر تطرح الوزارة 30 ألف فصل بتمويل حكومي".



وعن الاتهامات الموجهة بفشل المنظومة الإدارية للتعليم علق بقولة: "بلاش نقول المنظومة فاشلة تماما، فالمنظومة بها ايجابيات وهناك اخفاقات"، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حاليا على حل إشكالية توزيع المعلمين على المدارس والنجوع والقرى لضبط المنظومة.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17264
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى