منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 12 نوفمبر 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 12 نوفمبر 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 12 نوفمبر 2016, 15:15



الصحف المصرية: 11/11 الفنكوش.. إقبال غير مسبوق على بيع الدولار للبنوك.. الأمن يستعين بـ"فرق المفرقعات" لتأمين "برج العرب"..الصحة والهجرة والتوظيف أولويات رئاسة ترامب..تركيا مصرة على احتلال أراض عراقية
السبت، 12 نوفمبر 2016  

الصحف المصرية





11/11 الفنكوش، الخائفون من فتح ملفات التمويل الأجنبى، شرم الشيخ وسفاجا تستقبلان 4665 سائحا، إقبال غير مسبوق على بيع الدولار للبنوك، وزير الإسكان: 116 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى و24 مليار جنيه استثمارات بمدينة 6 أكتوبر، "التعليم" تهدد بمعاقبة المدارس حال تحصيل المصروفات بالدولار، الأمن يستعين بـ"فرق المفرقعات" لتأمين "برج العرب"، الصحة والهجرة والتوظيف.. 3 أولويات لرئاسة ترامب، اليوم.. طلاب الأزهر يعودون إلى المدن الجامعية بعد عامين من غلقها، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.
 

 

 
فضيحة جديدة حصدتها جماعة الإخوان وأنصارها أمس، بسقوط دعواتهم للمواطنين على التظاهر تحت زعم ما أسموه "ثورة الغلابة"، وهى الدعوات التى فشلت فى تخويف المصريين من الخروج من منازلهم، وشهدت المحافظات أمس الجمعة، إقبالاً كثيفًا من المواطنين على المناطق السياحية، كما توافد السياح من الجنسيات الأجنبية على شواطئ البحر الأحمر، وحرص العديد من الطلاب والزوار على زيارة متاحف وزارة الثقافة، كما تجمع الموطنون فى بعض الميادين الرئيسية بالمحافظات للإعلان عن رفضهم للدعاوى الإخوانية، ورفع مواطنون فى  ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية لافتة كتبوا عليها "مظاهرات 11/11 هى الفنكوش"، كما شهدت دمياط والغربية تجمعات لمواطنين لإعلان تأييدهم للجيش والشرطة والرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما استقبل مطار الغردقة الدولى، أمس الجمعة، 4 آلاف سائحا من جنسيات مختلفة على متن 26 رحلة طيران دولية.
 
كان رد الفعل الغاضب والحزين من قبل بعض النشطاء والسياسيين والإعلاميين على هزيمة هيلارى كلينتون وفوز دونالد ترامب، مفاجئا للمراقبين ممن ابدوا دهشة من اهتمام مواطنين غير أمريكيين بنتائج انتخابات تخص المواطن الامريكى. وجرت العادة أن المصريين لا يعطون اهتماما بالتفرقة بين الجمهوريين والديمقراطيين، لكن الحزن البالغ من قبل بعض النشطاء وأعضاء المجتمع المدنى بعد رهانهم على فوز هيلارى والديمقراطيين تجاوز حدود المتابعة إلى الشعور بالصدمة الشخصية، هذا الخوف يرجع إلى تخوف من ان يكون غياب هيلارى كلينتون والديمقراطيين بابا يفتح من خلال الجمهوريون ملفات التمويل الخارجى والعلاقات المالية مع تنظيمات وجماعات بعضها متهم بالإرهاب.
 
 ولهذا فإن وصف " أرامل هيلارى" تجاوز الغضب إلى الخوف من فتح ملفات التمويل وعلاقات هيلارى بداعش والإخوان ومنظمات تدور فى نفس الفلك بما قد يفجر زلزالا من المعلومات وملفات السنوات الماضية فى تونس وليبيا ومصر والعراق وعلاقات كل هذا ببعضه، والمنح والتمويلات التى حصل عليها نشطاء وسياسيين، لهذا فقد لاقى وصف" أرامل هيلارى كلينتون" بالرغم من كونه كان أقرب للسخرية، رد فعل مبالغ فيه. وصل إلى حد أن يخرج إعلامى ساخر مثل باسم يوسف عن شعوره وفقدانه للسيطرة على بروده السابق ولجوءه إلى حالة من السب والشتم تكشف عن أن الأمر أكبر من مجرد حزن عميق. وكل الأدلة تشير إلى أن باسم وعددا كبيرا من المواطنين العرب يراهن على هيلارى رهان مصالح. ولهذا لم يكن باسم محايدا فى الحملة الداعمة لهيلارى بل كان أقرب لموظف بمقابل فى هذه الحملة. وهو أمر مسجل فى مواقع التواصل ويوتيوب، حيث ذاكرة مواقع التواصل تحتفظ بكل شىء وتكشف عن المواقف والعلاقات.
 

* إلى باسم يوسف: من الصعب تغيير مهنتك من إضحاك الجماهير للضحك عليهم

 

* 4 دول تقترب من إمداد مصر بالبترول

 

* الحكومة تهزم شائعات الأسبوع بـ"الأربعة"

 

* كواليس مفاجأة أحمد أبوهشيمة وكريستيانو رونالدو

 
 

 

 
قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر إنه تم استقبال 4665 سائحا حيث وصلت إلى ميناء سفاجا السفينة السياحية NORWEGIAN STAR وعلى متنها 2165 سائحا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى طاقمها الذى يصل عدده إلى 1046 قادمة من ميناء العقبة وترفع علم جزر مارشال.
 
كما استقبل ميناء شرم الشيخ السفينة السياحية Mein Schiff 3 وعلى متنها 2500 سائح من عدة جنسيات وطاقمها وعدده 1300 قادمة من ميناء سفاجا وتعتبر من اكبر السفن السياحية التى وصلت إلى شرم الشيخ.
 
أكد هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى أن حصيلة التنازلات الدولارية من جانب عملاء البنك والمواطنين فى اول اسبوع لقرار تحرير سعر الصرف سجلت مستويات تاريخية لم تسجل منذ ما قبل عام 2011.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» أن التعاملات شهدت إقبالا مكثفا من جانب حائزى العملة الأمريكية على بيعها للبنك فى خطوة تعكس ثقة المتعاملين فى الجهاز المصرفى وقدرته على إدارة منظومة سعر الصرف.
 
وأشار إلى أن ذروة التنازلات جاءت مع اللحظات الأخيرة لنهاية تعاملات الأربعاء الماضي، بعد أن تراجعت أسعار صرف الدولار بشكل كبير أمام الجنيه فى سوق الصرف.
 

* "ترامب" يتهم وسائل الإعلام بتأجيج المظاهرات ضده

 

* العبادى: تركيا مصرة على احتلال أراض عراقية

 

* 580 مليون جنيه لحماية الصعيد من السيول

 

* موسكو: أسلحة كيماوية فى حلب

 
 

 
 
قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة لمتابعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية المنفذة حاليا بمدينة 6 أكتوبر، يرافقه المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز المدينة.
 
وانتقل الوزير لتفقد وحدات الإسكان الاجتماعى بطريق الواحات، حيث أكد أنه يتم حاليا تنفيذ نحو 43 ألف وحدة بموقع واحد، بدأ العمل بها منذ 6 أشهر تقريبا، وشركات المقاولات تسابق الزمن، وهناك عمارات بدأ تشطيبها حاليا على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ 116 ألف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر، إضافة إلى المبانى الخدمية المقرر تنفيذها بمناطق الاسكان الاجتماعي، وتشمل: 4 مدارس، و4 وحدات صحية، و4 وحدات اجتماعية، ودار مناسبات، ودور عبادة، وملاعب، بجانب تنفيذ مستشفى، وموقف إقليمي، وقسمى شرطة، وسويقة، وغيرها من المبانى الخدمية، بتكلفة إجمالية نحو 16 مليار جنيه.
 
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى أكدت أن هذا الخبر غير صحيح، وأضافت الوزارة أنها ملتزمة بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين فى منافذها التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين بسعر لن يزيد عن الستين جنيها.
 
من جانبه أكد صبحى طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، أن رصيد مصر آمن من اللحوم السودانية الطازجة بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان، مشيرا إلى أنه يتم حالياً صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونين لطرحها بمنافذهم بسعر ستين جنيهاً، بالإضافة إلى الجزاريين المعتمدين بالوزارة بالأماكن الأكثر تكدس بالسكان.
 

* "مناقصات" لتعويض شحنات وقود ارامكو السعودية

 

* نصر: تفعيل قرارات مجلس الأعمال المصرى التونسى وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين

 

* مصر تشارك فى قمة التغيرات المناخية بالمغرب

 

* رئيس منظمة السياحة العالمية: حظر السفر لمصر من إنجلترا وروسيا أزمة سياسة داخلية

 
 

 

 
طلب الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، متابعة التزام المدارس الخاصة والدولية بتحديد وتحصيل المصروفات الدراسية بالجنيه، طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقارير عن المدارس التى تحصل مصروفاتها بالعملة الأجنبية، لأن ذلك يضعها تحت طائلة القانون.
 
من جهة أخرى، قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، إنه مهتم بشدة بالسعى لحل مشكلة مصروفات طلاب الجامعة الأمريكية، رغم عدم خضوعها لولاية وزارته، لكنها تعتبر جزءا من منظومة التعليم العالى فى مصر.
 
رفعت مديرية أمن الإسكندرية حالة الطوارئ قبل 48 ساعة من المباراة المهمة والمرتقبة التى تجمع المنتخب الوطنى مع نظيره الغانى، والمقررة بعد غد «الأحد» على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وانتشرت فرق المفرقعات لفحص السيارات التى تدخل منطقة برج العرب، بجانب الاطلاع على هوية المترددين عليها، وذلك فى إطار الخطة التى وضعتها مديرية الأمن لضمان عدم دخول عناصر شغب قد تُحدث أى أمور تعكر صفو الأجواء، بجانب الرد على التقارير الصحفية الغانية التى زعمت وجود مخطط جماهيرى لمضايقة المدرب الإسرائيلى جرانت إفرام، المدير الفنى للمنتخب الغانى، والتأكيد على خطأ تلك المزاعم، فيما وضعت المديرية محاذير للجماهير، ورفضت دخول أى آلات حادة وشماريخ، وسمحت فقط بحمل علم مصر لمؤازرة اللاعبين بشكل حضارى، خاصة أن المباراة تحظى باهتمام كبير لكونها أمام منتخبين من أكبر المنتخبات الأفريقية.
 
 

* لجنة "العفو الرئاسى": سنلجأ للتصويت لو حدثت خلافات

 

* رفع الحظر عن صادرات الخيول المصرية لأوروبا

 

* جلسة استماع بـ"تضامن النواب" لمناقشة "قانون الجمعيات"

 

* بدء حصر سكان "عشوائيات محور القناة" تمهيداً لتطويرها

 
 

 

 
أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، عقب لقائه زعيمى مجلسى النواب والشيوخ، أمس الخميس، فى مبنى الكونغرس بالعاصمة واشنطن، أن إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف ستكون على رأس أولويات العهد الجديد.
 
وقال ترامب للصحفيين بعدما التقى رئيس مجلس النواب الجمهوري، بول راين، ثم زعيم الغالبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل: "لدينا الكثير من العمل للقيام به. علينا أن نعمل بكدّ على ملفات الهجرة والصحة، ونحن نفكر بالتوظيف، خصوصاً التوظيف".
 
ورافق ترامب فى زيارته إلى الكابيتول زوجته ميلانيا، ونائب الرئيس المقبل، مايك بنس، الذى يعرف الكونغرس جيداً؛ لأنه كان عضواً فى مجلس النواب قبل أن يصبح حاكماً لولاية إنديانا (الغرب الأوسط).
 
قرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور إبراهيم الهدهد، إعادة فتح المدينة الجامعية «بنين» بفرع الجامعة فى القاهرة اليوم السبت، وتسكين الطلاب بها خلال أسبوع.
 
وأعلنت إدارة المدن الجامعية بالأزهر، الأوراق المطلوبة للسكن فى المدينة هى: 6 صور شخصية و6 نسخ من صورة البطاقة وفيش حديث والشهادة الطبية (حيث اشترطت الإدارة تقديم الطلاب تحليل المخدرات نظير قبول أوراقهم).
 
وكانت إدارة جامعة الأزهر قد أغلقت المدن الجامعية بفرع الجامعة بالقاهرة فى مدينة نصر للبنين، لمدة عامين كاملين، بعد أحداث العنف والتخريب التى وقعت عقب سقوط نظام جماعة الإخوان وفض اعتصام رابعة العدوية 2013.
 
 

* مصر تفاوض إندونيسيا على قرض بنصف مليار دولار

 

* "مجلس الوزراء" لا صحة لوجود نقص فى "الأنسولين"

 

* وزيرة الدفاع الألمانية لترامب: "الناتو" ليس مشروعاً تجارياً

 

* الشيحى: "الأمريكية" تلغى زيادة المصروفات بالتيرم الحالى


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7122
نقاط : 38095
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى