منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 24 مارس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 24 مارس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 24 مارس 2017, 12:45



الصحف المصرية.. الرئيس السيسى: أولادكم سقطوا علشان يحافظوا على 90 مليون مصرى.. قوات الجيش تقتل 15 إرهابيا فى سيناء.. الحكومة توافق على رفع سعر تذكرة المترو.. وزارة الصحة: لا يوجد فيروس غامض بشبرا
الجمعة، 24 مارس 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية



تقدم اليوم السابع لقرائها أهم ما ورد بالصحف المصرية اليوم الجمعة من أخبار، وفى مقدمتها.. الرئيس السيسى: أولادكم سقطوا علشان يحافظوا على الـ90 مليون مصرى.. قوات الجيش تقتل 15 إرهابيا فى سيناء.. الحكومة توافق على رفع سعر تذكرة المترو.. وزارة الصحة: لا يوجد فيروس غامض.. ومصر والسودان يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون الثنائى، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الجمعة، فيما تلاها عدد آخر من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: زيادة سعر سجائر "كليوباترا بوكس" 75 قرشا.. و"الرى" تبحث آليات الاستفادة من أراضيها لإقامة مشروعات استثمارية.. البعثة الأوروبية عثرت على الملكة "تى" بالصُدفة تحت قدم زوجها أمنحتب الثالث.. اتحاد الصناعات ينهى مراجعة قانون "العمل الجديد" لمناقشته بالبرلمان..غدًا "التموين" تعلن عن استعدادات رمضان وإجراءات توريد القمح.
 

 

كشف العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، جهود قوات إنفاذ القانون، من الجيش الثالث الميدانى فى مواصلة مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بوسط سيناء.
وقال المتحدث العسكرى، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى أمس الخميس، إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية، قامت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بمداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء ، وأسفرت عمليات المداهمة والاشتباك مع العناصر التكفيرية عن مقتل 15 فرداً تكفيريا والقبض على 7 آخرين.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القوات المسلحة والشرطة ليسوا هم من يتصدون للإرهاب فقط ولكن شعب مصر كله يتصدى له، مشيرا إلى أن رموز الشهداء الذين يتم تقديمهم فى الأفلام التسجيلية من أسر مصر من كل قرية ومحافظة وخاطب الرئيس السيسى، وقال الرئيس باكياً خلال حضوره فعاليات الندوة التثقيفية الـ25 التى تنظمها القوات المسلحة أمس بمسرح الجلاء: "ولاد كل شهيد ولادى.. ومش ولادى أنا بس.. دول ولاد كل المصريين".
 
-     رسمياً.. تذكرة مترو الأنفاق بـ"2 جنيه".
-     قرارات الحكومة لمواجهة تسمم الوجبات المدرسية.
-     كوبر: حسام غالى غير مقتنع بطريقتى.
-     مفاجأة.. أحمد عز يعرض 500 مليون جنيه للتصالح.
 

 

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق وتركت لوزير النقل تنفيذ القرار فى الوقت المناسب.
 
تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة خطية، من الرئيس السودانى عمر البشير، تضمنت تأكيد ما يربط مصر والسودان من علاقات أخوية، والحرص على مواصلة العمل، لتعزيز أواصر التعاون المشترك، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس أمس طه عثمان الحسين وزير الدولة السودانى ومدير مكتب الرئيس البشير، الذى نقل إليه تحيات الرئيس السودانى.
 
-     كوبر سأرحل إذا لم نتأهل لمونديال روسيا.
-     15 زعيما يشاركون فى القمة العربية.
-     سقوط مسئولين بالثقافة والصرف الصحى متلبسين بالرشوة.
-     الحاجة "سبيلة": تحويشة عمرى مش خسارة فى بلدى.
 
 

 

 
أكد الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى عدم وجود فيروس غامض فى إصابات النزلات المعوية، وعرض رسالة صوتية انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، لسيدة تدعى حدوث وفيات بين طلاب المدارس بسبب الفيروس، وشدد على أنها غير صحيحة، وتهدف إلى إثارة الذعر، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده قنديل أمس، وأوضح فيه أن ما حدث فى شبرا يتلخص فى اصابة ١١ شخصا من أسرتين تربطهما علاقة قرابة. وأضاف أنه تم اكتشاف الحالات فى ٢٨ فبراير الماضى، كان آخرها فى ١١ مارس، وأكد أنه منذ ذلك التاريخ لم يتم اكتشاف أى حالات أخرى، وقد تم إجراء التحاليل واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وأشار إلى أن جميع النتائج جاءت سلبية، ما عدا تحليل السموم الذى لم تنته منه مصلحة الطب الشرعى حتى الآن.
 
البعثة الأثرية الأوروبية بالأقصر، كشفت عن تمثال فريد من نوعه مصنوع من حجر»الألبستر»، من المرجح أن يكون للملكة "تى" زوجة الملك »أمنحتب الثالث»، وجاء ذلك الكشف بالصدفة أثناء أعمال التنقيب الأثرى لتنفيذ مشروع الحفائر والترميم بالمعبد الجنائزى لـ »أمنحتب الثالث»، وتمثال »ممنون» بمنطقة »كوم الحيتان» بالبر الغربى بالأقصر، الذى بدأ فى عام 1998 تحت إشراف وزارة الآثار من أجل الحفاظ على بقايا المعبد وإعادة بنائه من جديد إثر انهياره فى القرن الثامن والعشرين قبل الميلاد بسبب زلزال مُدمر، وكانت أحجاره قد تم استخدامها فى بناء معابد وتماثيل ملكية أخرى فى عصر »الرعامسة».
 
 
-     السيسى: نتصدى للإرهاب بوجه واحد.. وشهداؤنا يرفعون راية الحق.
-     مجموعة عمل برئاسة شريف إسماعيل لتقييم منظومة التغذية المدرسية.
-     انطلاق مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى.
-     بأمر المحكمة.. إعادة التحقيق مع مبارك فى "هدايا الأهرام".
 

 

قال المهندس هانى دعبس، رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى، إن القطاع يدرس حاليا آليات الاستفادة من منافع الرى على امتداد الرياحات والترع الرئيسية والفرعية فى مختلف المحافظات، خاصة التى تقع داخل كردون المدن الكبرى وعواصم المحافظات، بهدف استغلالها الاستغلال الأمثل لخدمة منظومة التنمية المستدامة بالدولة، من خلال إقامة حزمة من المشروعات الاستثمارية.
 
أعلنت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، فى بيانها إلى البورصة أمس، زيادة سعر علبة سجائر "كيلوبترا بوكس" من 12 إلى 12,75 جنيه.
 
-     توقعات بارتفاع أسعار الحج السياحى أكثر من 50%.
-     حبس 6 متهمين جدد بينهم عراقى فى "خطف وقتل فريد شوقى".
-     أسبوع "الملفات الشائكة" أمام البرلمان واللجان النوعية.
-      أسرة المجند "ضحية تعذيب قسم الهرم" تتعرف على المتهمين.
 

 

يعتزم وزير التموين على المصيلحى، الإعلان عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المقبل، السبت المقبل، ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الصحفى الذى سيعقده الوزير الإجراءات التى ستتخذها الوزارة لبدء توريد موسم القمح الشهر القادم أيضا.
اختتمت لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية، اليوم، برئاسة المهندس نديم إلياس وكيل غرفة صناعة الطباعة والتغليف، سلسلة اجتماعاتها التى عقدتها على مدار الأسابيع الماضية لدراسة ومراجعة مشروع قانون العمل الجديد، وإبداء ملحوظات الاتحاد تمهيداً للمشاركة فى مناقشته بجلسات الاستماع فى مجلس النواب اعتباراً من الأسبوع الجارى.
 
-     وزير الداخلية يقرر زيادة "حافز الأمن العام" للضباط والأفراد.
-     تعاون مصرى كورى لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية.
-     "المباحث" تواصل حملات تجفيف الأسواق من "الغذاء الفاسد".
-     اليوم.. وفد من الفاتيكان يصل إلى القاهرة للتحضير لزيارة "البابا فرنسيس".

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى