منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 30 مارس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 30 مارس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 30 مارس 2017, 08:08



الصحف المصرية: خطوة على الطريق بين مصر والسعودية.. بريطانيا تطلق رسميا إجراءات "الخروج التاريخى" من أوروبا.. "بابا السلام فى مصر السلام" شعار زيارة بابا الفاتيكان.. والقضاة يحتكمون للرئيس لحل أزمة رؤساء الهيئات
الخميس، 30 مارس 2017 

الصحف المصرية


قمة "السيسى – سلمان" فى عمان.. خطوة على الطريق بين مصر والسعودية، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عددًا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: "الصحة" تعد خطة قومية من 10 محاور للنهوض بصناعة الدواء خلال 3 سنوات، الحكومة تقر الموازنة العامة وخطة التنمية، بريطانيا تطلق رسميا إجراءات "الخروج التاريخى" من أوروبا، "بابا السلام فى مصر السلام" شعار زيارة بابا الفاتيكان لمصر، استخراج أطول قطعة خشب من مركب خوفو لترميمها، القضاة يحتكمون للرئيس لحل أزمة "رؤساء الهيئات"، الحكومة تبحث 19 مقترحاً لتطوير "التغذية المدرسية"، بوتين: روسيا تعتزم تعزيز التعاون مع الجامعة العربية، "الصحفيين": لن نعيد النظر فى ترشيحات المجلس السابق لـ"الهيئات الإعلامية"
 

 
 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه لن يُسمح لأى قوة مهما كانت بالتدخل فى الشئون العربية، موجهًا رسالةً للزعماء العرب بضرورة التصدى لما سماه "بعض القوى التى تستغل الظروف غير المسبوقة التى تمر بها منطقتنا، لتعزيز نفوذها وبسط سيطرتها"، بتأكيد "أننا لن نسمح لأى قوة كانت بالتدخل فى شئوننا، وأن كافة المحاولات التى تسعى للهيمنة المذهبية أو العقائدية، أو فرض مناطق نفوذ داخل أراضى الدول العربية، ستواجه بموقف عربى موحد وصارم، عازم على حماية مؤسسات الدولة الوطنية، وقادر على صيانة مقدرات الشعوب العربية، والوفاء بحقوقها فى العيش الكريم والتنمية".
 
وفى خطوة على الطريق فى تقوية العلاقات بين مصر والسعودية عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أمس، قمة مصرية سعودية على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة فى البحر الميت بالأردن.
 
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أكد الزعيمان حرصهما على دعم التنسيق المشترك فى ظل وحدة المصير والتحديات التى تواجه البلدين.
 
أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة بالتعاون مع شركاء الصناعة تعد استراتيجية قومية ترتكز إلى 10 محاور لتطوير صناعة الدواء خلال 3 سنوات.
 
وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": أن حجم سوق الدواء المحلى قبل تعويم الجنيه يساوى 36 مليار جنيه مصرى، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى زيادة ورفع معدلات الإنتاج لتقوية الصناعة ورفع حجم استثمارتها بالسوق، مؤكدا أن 70 إلى 80% من حجم الإنفاق على الصحة يتم من جيوب المواطنين.
 
وكشف وزير الصحة أن محاور الخطة القومية للنهوض بالقطاع الدوائى تستهدف ضخ استثمارات دوائية جديدة وإنشاء هيئة الدواء المصرية وتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة، بالإضافة إلى قانون التجارب السريرية، مشيرا إلى أن مصر بها 148 مصنعا و10 مصانع لشركات متعددة الجنسيات، مؤكدا أن هناك أكثر من 80 مصنعا تحت الإنشاء ما يعنى أن السوق به عناصر جاذبة للاستثمار.
 

· القيادى الشيعى أحمد راسم النفيس لـ"اليوم السابع": السلفيون يتلقون "2 مليار دولار" سنوياً تمويلات خارجية


· "الداخلية": "الخطيب" داعشى لدغته "ذبابة سورية" فأصيب بـ"الليشمانيا"


· الزعماء والرؤساء المشاركون فى القمة العربية يؤكدون وحدة الصف


· خلف الحبتور يطلق مبادرة لدعم السينما المصرية

 

 
 
أقرت الحكومة خلال اجتماعها الأ سبوعى أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، مشروع الموازنة العامة للدولة، للعام المالى ٢٠١٧/٢٠١٨، فضلاً عن خطة التنمية الاقتصادية، وإحالتهما للرئيس تمهيداً للعرض على البرلمان، وفقاً للدستور.
 
وقال عمرو الجارحى وزير المالية، إن حجم الموازنة بلغ 1٫2 تريليون جنيه تمثل المصروفات، والإيرادات ٨١٨ مليار جنيه، والعجز الكلى بلغ ٣٧٠ مليارا وأن نسبة العجز المستهدف بلغت 9٫1٪، وأنه من المستهدف تحقيق فائض أولى ١١ مليار جنيه وهو ناتج عن الفارق بين الإيرادات والمصروفات بدون فوائد.
 
فى خطوة تاريخية اعتبرها المراقبون الأهم التى تشهدها المملكة المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية، أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى رسميا تفعيل المادة ٥٠ من معاهدة لشبونة لتبدأ بلادها عملية الخروج الفعلى من عضوية الاتحاد الأوروبى بعد عضوية استمرت ٤٥ عاما، وعقب تسعة أشهر من التصويت الشعبى لصالح الخروج من التكتل الأوروبى فى يونيو الماضى.
 
ووقعت ماى خطابا رسميا على أن يسلمه السفير البريطانى لدى الاتحاد إلى رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك ويبدأ بموجبه العمل رسميا بالمادة رقم ٥٠ التى ستطلق مفاوضات لفض العضوية البريطانية ينص القانون على استمرارها لمدة عامين وحتى ٢٩ مارس ٢٠١٩، مع إمكانية تمديدها بعد هذا التاريخ وفقا لتوافق الطرفين وإقرار الدول الــ ٢٧ الأخرى فى الاتحاد. وتعد المملكة المتحدة أول دولة تغادر عضوية الاتحاد منذ قيامه.
 

· سفر أول أفواج العمرة من ميناء نويبع


· جوتيريش: حل الدولتين هو الضمان الوحيد للأمن والسلم


· الرقابة الإدارية تكشف وقائع فساد بعدة وزارات


· ألمانيا تتحدى تركيا وتبحث عن بديل لقاعدة "إنجرليك"

 

 

 
كشفت الكنيسة الكاثوليكية بمصر عن الشعار الرسمى لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر يومى 28و 29 من أبريل القادم وهو "بابا السلام فى مصر السلام".
 
وشرح الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك رئيس اللجنة المنظمة مضمون الشعار قائلا أنه يظهَرُ مصرُ بنيلِها الخالدِ رمز الحياةِ وبعراقتِها التى ضَمَّتْ كًلَّ الدياناتِ التوحيديّةِ، وأخيرًا الصّليبُ والهلالُ اللذانِ فى تعانقِهما يرمزان للعيشِ المُشتركِ بين عناصرِ الشّعبِ المصرى.
 
افتتحت أمس وزارة الآثار بمنطقة الأهرامات الأثرية، أكبر معمل مؤقت لترميم الآثار فى موقع حفائر البعثة المصرية- اليابانية المشتركة العاملة بمركب "خوفو" الثانية بمنطقة الأهرامات بالجيزة.. وقال د. خالد العنانى وزير الآثار، أن ذلك يأتى ضمن خطوات المشروع الذى تنُفذه وزارة الآثار بالتعاون مع خبراء جامعة "هيجاشى نيبون" الدولية اليابانية، لاستخراج أخشاب مركب خوفو الثانية بالكامل من حفرتها بجوار الهرم الأكبر "خوفو" وترميمها لإعادة بنائها، تمهيداً لعرضها فى قاعة مُخصصة للمركب بالمتحف المصرى الكبير عند افتتاحه.
 
وقال عيسى زيدان، المشرف العام على الترميم بالمشروع أن المعمل يبلغ طولة 45 متراً، وهو مُجهز بأحدث المعدات والوسائل عالية التقنية من الميكروسكوبات "الضوئية" الحديثة التى تُستخدم فى الكشف وتعريف الأخشاب.
 
وأضاف عيسى أنه فور افتتاح معمل الترميم، تم رفع أطول قطعة من جسم المركب بأسلوب علمى بالمعمل، ويبلغ طول القطعة 26 متراً، بعرض 33 سم، وارتفاع 13 سم، وأشار إلى أنها تُعد أول قطعة من الأجزاء الرئيسية بالمركب، وتُعرف باسم "الشيال".
 

· على طريقة "شاهد ماشفش حاجة".. وزير الصحة يكتشف بالصدفة مصنعا للألبان ينتج 35 مليون عبوة سنوياً


· حكم نهائى.. الحبس سنتين للشيخ ميزو


· اتفاق على إجلاء متبادل لسكان شيعة وسنة من بلدات سورية


· انخفاض تدريجى فى الحرارة اليوم

 

 
 
تصاعدت تداعيات موافقة مجلس النواب، من حيث المبدأ، على مشروع التعديلات على قانون السلطة القضائية، بشأن تعيين رؤساء الهيئات القضائية، إذ عقد المجلس الاستشارى لأندية القضاة اجتماعًا طارئًا، عصر الأربعاء، لإعلان اتخاذ إجراءات ضد مشروع القانون، فيما قرر مجلس الدولة عقد جمعية عمومية طارئة، الإثنين المقبل، لبحث الأزمة.
 
وقال المستشار عبدالعزيز أبوعيانة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية، رئيس المجلس الاستشارى لنادى قضاة مصر، أن الاجتماع انتهى إلى الاحتكام للرئيس عبدالفتاح السيسى، باعتباره حكمًا بين السلطات، ومطالبته هو ورئيس مجلس النواب بسحب مشروع القانون لاحتواء الأزمة، مشيراً إلى أن القضاة فضلوا عدم الدعوة إلى جمعية عمومية طارئة، حفاظا على استقرار الوطن، وانتظارا لما سينتج عن التواصل مع مؤسسة الرئاسة.
 
 
أعدت وزارات الزراعة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى والمالية، والتخطيط، وممثلى المنظمات الدولية والمجتمع المدنى، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وشركات القطاع الخاص، 19 مقترحاً، لتطوير استراتيجية التغذية المدرسية.
 
تضمنت المقترحات اعتماد اللامركزية، تشديد الرقابة على الباعة الجائلين، زيادة الاعتمادات والموارد المالية لبرنامج التغذية المدرسية، متابعة كل ما يتعلق باللوجستيات الخاصة بالمنظومة، ودعم الإشراف والمتابعة.
 
وقالت وزارة الزراعة أن الحكومة ستعرض المقترحات على الجهات المعنية بمنظومة التغذية المدرسية. وتضمنت المقترحات ابتكار نوعيات جديدة ومتنوعة لأنماط التغذية المدرسية، وضرورة ابتكار نوعيات جديدة ومتنوعة من مواد التعبئة والتغليف الجاذبة للأطفال، والاستفادة من البيئة التحتية المتوافرة الآن لإنتاج الوجبة المدرسية بحيث تكون بقيمة عالية، وتحليل نقاط الضعف الموجود حاليًا حتى يمكن ابتكار الحلول لها.
 

·  محافظ بنى سويف: المطالبة بإقالتى سببها تفكيرى "خارج الصندوق"


·  لجنة سباعية تضم "شهاب وبدراوى" لاختيار رئيس جامعة القاهرة


·  احتدام سباق الانتخابات الفرنسية


·  "الاستثمار الأوروبى" يعرض 500 مليون دولار لتطوير "المترو"

 

 

 
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى برقية إلى القمة العربية، اعتزام بلاده تطوير التعاون مع جامعة الدول العربية لتأمين الحلول الدبلوماسية السريعة للأزمات الإقليمية.
وقال بوتين فى الرسالة التى نشرت على الموقع الرسمى للكرملين، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أمس، أن "روسيا تعتزم تطوير تعاون الشراكة مع جامعة الدول العربية، بهدف توفير أسرع الحلول السياسية الدبلوماسية للأزمات الإقليمية، وكذلك إعادة إعمار المناطق المتضررة بعد انتهاء الأزمات".
 
وأشار الرئيس الروسى فى برقيته إلى أن موسكو سوف تستمر فى إيلاء اهتمام خاص لـ"التدابير لتعزيز وقف الأعمال القتالية فى سوريا، والكفاح ضد المنظمات الإرهابية العاملة هناك، وتقديم المساعدة الإنسانية للسكان والعملية السياسية".
 
قال السكرتير العام لنقابة الصحفيين حاتم زكريا أنه لن يتم إعادة النظر بشأن ترشيحات المجلس السابق لمجالس الهيئات الإعلامية، والتى تم إرسالها لرئاسة الجمهورية لاختيار اثنين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، و3 لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة.
 
وأضاف زكريا فى تصريحات صحفية، أمس: "لا أعتقد أن أحدا يرغب فى مراجعة اختيارات المجلس السابق، ونحن نحترم كل ما اتفقنا عليه كمجلس من قبل"، موضحا أن هناك اتفاقا على أن ما حدث من قبل "شىء مرضٍ".
 
من جهته، قال عضو المجلس أبوالسعود محمد: "نحن فى أمس الحاجة لإنهاء ملف الترشيحات الإعلامية وإصدار قرار بتشكيلها، ولا نريد العودة للوراء"، مؤكدا عدم وجود نية لدى مجلس النقابة الحالى لإلغاء الترشيحات السابقة.
 

· افتتاح مؤتمر دولى لوضع "سيوة" على خريطة السياحة العالمية


· مصر تسدد نصف مستحقات شركات البترول الأجنبية المتأخرة خلال أسابيع


· ترامب يبدأ محو "إرث أوباما"


· "عودة الطلاينة".. أربع رحلات أسبوعية من روما إلى شرم الشيخ


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38568
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى