منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 02 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 02 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 02 أبريل 2017, 12:50



الصحف المصرية: الرئيس: نساند جهود "الأمم المتحدة" لحفظ السلام والأمن الدولى.. مشاورات سياسية "مصرية- سعودية" بالقاهرة قريباً.. اليوم بدء تطعيم 6 ملايين طفل ضد الشلل.. وحدائق القاهرة بالمجان فى يوم اليتيم

الأحد، 02 أبريل 2017  

 
  الصحف المصرية




الرئيس: نساند جهود "الأمم المتحدة" لحفظ السلام والأمن الدولى، إرهاب الموتوسيكلات المفخخة، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأحد، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: مشاورات سياسية مصرية – سعودية بالقاهرة قريباً، أبو الغيط: الحكومة الإسرائيلية تتحدى الإرادة الدولية بوجه مكشوف، بدء تطوير مثلث ماسبيرو بتكلفة 4 مليارات جنيه، اليوم بدء تطعيم 6 ملايين طفل ضد الشلل، مؤتمر حول "ريجينى" بالشيوخ الايطالى غداً، قاضى الحشيش يتلقى حكماً بـ"المؤبد" ولكمات من سائقه، سلامة: رئيس الوزراء وافق على زيادة بدل ومعاشات الصحفيين، حكم بعدم دستورية التحفظ على شخص المدين والمفلس فى قانون التجارة.
 

 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تولى اهتماما كبيرا لمنظمة الأمم المتحدة وللعمل الدولى متعدد الأطراف، مشيرا خلال استقباله أمس وقبيل مغادرته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بيتر طومسون رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى حرص مصر على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه تطوير دور المنظمة بما يساهم فى مواجهة التحديات الدولية الراهنة، وحرصها كذلك على إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمى، فضلاً عن الاستمرار فى المشاركة بفعّالية فى مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، إسهاماً منها فى مساندة جهود المنظمة فى مجال حفظ السلم والأمن الدولى.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراضاً لآخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى تأكيد الرئيس على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تمر بها المنطقة، بما يساهم فى الحفاظ على وحدة دولها وسلامة أراضيها وصون مقدرات شعوبها، كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود الدولية المبذولة فى سبيل تحقيق أجندة التنمية المستدامة.
 
 
انفجرت دراجةٌ ناريةٌ مفخخةٌ أمام مركز تدريب الشرطة بمحافظة الغربية، أمس السبت، ما تسبب فى إصابات بالغة لـ 16 شخصًا بينهم 13 فرد شرطة و3 مواطنين. تم نقلهم جميعا لمستشفى طنطا الجامعى.
وكشف مصدرٌ أمنى مسئولٌ أن إرهابيين استخدموا دراجةً ناريةً مُفخخةً فى الحادث، حيث تم وضع الدَّراجة فى موقف السيارات أمام مركز التدريب وتفجيرها عن بعد، وهو ما نتج عنه إصابة الـ 13 من رجال الشرطة واحتراق سيارة متوقفة.
وصرح وكيل وزارة الصحة بمحافظة بالغربية الدكتور محمد شرشر، بأن عدد المصابين فى حادث انفجار قنبلة أمام مركز تدريب الشرطة بالمحافظة ارتفع إلى 16 مصابًا منهم 13 مجندًا، و2 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى الجامعى لتلقى العلاج.
 
· الصين تعلن ضخ 1.5 مليار دولار فى "قناة السويس"
· "داعش" يعترف بمقتل مؤسس "بيت المقدس" فى غارة للجيش المصرى
· وليد سليمان: كوبر "زهقنى" ورفضت ملايين الزمالك
· نيللى كريم: أعدموا اللى بيخطف الأطفال.. ومسلسلى مفاجأة
 

 

 
أجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا بوزير خارجية السعودية عادل الجبير، أمس الأول تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية ومتابعة لقاء القمة الأخير بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز.
وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين اتفقا على عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين فى القاهرة قريباً، وذلك لتناول مسار العلاقات الثنائية وجميع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن الإعداد للزيارتين المقبلتين للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السعودية وللملك سلمان إلى مصر، واللتين تم الاتفاق عليهما خلال لقاء الزعيمين فى البحر الميت على هامش القمة العربية الأخيرة.
 
أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، قرار الحكومة الإسرائيلية الموافقة على إنشاء مستوطنة جديدة فى الضفة الغربية، معتبراً أن القرار يعكس نوايا إسرائيل الحقيقية إزاء الفلسطينيين والتسوية السلمية.
وقال أبو الغيط أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يسعى لتسميم الأجواء لتفادى إطلاق عملية سياسية على أساس حل الدولتين.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن الأمين العام يعتبر أن هذه الخطوة تُشير بجلاء إلى أن الحكومة الإسرائيلية ليست شريكا حقيقيا فى تحقيق السلام.
 
· نشاط مكثف للرئيس فى واشنطن اليوم
· رئيس الوزراء ووزير الدفاع يزوران مصابى المواجهات مع الإرهابيين
· ملتقى الاستثمار السنوى فى دبى ينطلق اليوم
· سقوط مسئولة بالصحة تبيع المستلزمات الطبية لمصلحتها
 

 

 
وافق المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على البدء فى تنفيذ مشروع اعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بتكلفة ٤ مليارات جنيه. كما وافق المجلس على مجموعة من البدائل المقترحة لتعويض شاغلى الوحدات. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزراء الاسكان، والبيئة، والثقافة، والتنمية المحلية، والزراعة، ومحافظ القاهرة وممثلى عدد من الجهات المعنية.
تتضمن البدائل التى اقرها المجلس لتعويض الاهالى اما الحصول على وحدة سكنية بديلة داخل أو خارج المنطقة أو التعويض النقدى. وقد وجه رئيس الوزراء بضرورة أن يتضمن المشروع برامج اقتصادية واجتماعية تهدف إلى مساعدة الاهالى فى الارتقاء بظروفهم المعيشية والا يقتصر المشروع على عنصر السكن.
 
 
تبدأ من اليوم وحتى الأربعاء القادم، الحملة القومية المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان، تستهدف الحملة تطعيم نحو 6 ملايين من الأطفال المصريين والجنسيات الأخرى فى الفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات فى 10 محافظات.
صرح بهذا د. عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة والسكان.
 
 
· اليوم.. غادة والى تشهد تدشين الاحتفال باليوم العالمى للتوحد
· مدينتان للذهب والسيارات بمنطقة قناة السويس
· بدء سحب كراسات شروط 250 قطعة أرض غرب قنا اليوم
· بدء العمل بكارت الفلاح منتصف يونيو
 

 

 
ذكر موقع "أدنكرونوس" الإيطالى أن مجلس الشيوخ الإيطالى سيعقد، غداً، مؤتمراً حول مقتل الباحث الإيطالى، جوليو ريجينى، فى مصر العام الماضى، وأن رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، لويجى مانكونى، سوف يفتتح المؤتمر تحت عنوان "وفاة جوليو ريجينى- قتل الدولة".
وأفاد الموقع، أمس الأول، بأن كلاً من والدى "ريجيني" ومحاميهما، والمتحدث باسم منظمة العفو الدولية فى إيطاليا سيتحدثون خلال المؤتمر.
وأفاد موقع "هافنجتون بوست" بأن المؤتمر يأتى بعد مرور عام على المؤتمر الصحفى الذى عقده والدا الطالب الإيطالى فى مجلس الشيوخ الإيطالى، ليتحدثا بشكل علنى للمرة الأولى منذ مقتل ابنهما. كان "ريجينى"، 28 سنة، اختفى فى 25 يناير عام 2016، ثم تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب بعدها بعدة أيام على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى.
 
 
وجه السائق المتهم فى قضية "قاضى الحشيش" عددًا من اللكمات إلى زميله فى القضية، أثناء وجودهما فى القفص، أمس، عقب انصراف هيئة محكمة جنايات السويس، التى أصدرت حكمها بإدانتهما، وصرخ السائق فى وجه القاضى المستقيل: "منك لله.. أنت السبب"، وذلك قبل أن يتدخل أفراد التأمين للفصل بينهما، وترحيلهما إلى السجن.
لم يكن رد فعل السائق هو الوحيد الذى تلقاه المستشار "طارق.م.ز"، حيث هدده والد المتهمة الثانية، يوستينا مجدى، الطالبة البولندية، عندما شاهد دموع ابنته وسمع قولها باكية "إلحقنى يا بابا.. هتحبس 10 سنين"، وقال الأب: "ضيَّعت بنتى يا طارق.. هاقتلَّك عيالك واحد واحد، وهاشرَّدهم".
وعاقبت المحكمة، برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازى، القاضى المستقيل، بالسجن المؤبد، لإدانته بجلب وحيازة 71 كيلو حشيش، وتكوين تشكيل عصابى، وغرَّمته 500 ألف جنيه عن الاتجار فى المواد المخدرة، وقضت بحبسه 6 أشهر لحيازته الترامادول والحشيش بقصد التعاطى، و6 أشهر لحيازة السلاح والطلقات الآلية.
 
·  سفارة برلين فى القاهرة ترحب باستئناف عمل المؤسسات الألمانية
·  "المالية": "علاوة الـ10%" مع راتب شهر إبريل
·  أندية مجلس الدولة تتمسك باستقلال القضاء
·  بدء "قرعة الحج" الأربعاء
 

 

 
قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وافق من حيث المبدأ على زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وتطبيقه من أول يوليو، وزيادة المعاشات بنفس القيمة، مؤكدا تفهم رئيس الحكومة لكل مطالب الصحفيين ومختلف قضاياهم.
وأوضح سلامة فى تصريحات صحفية بمجلس الوزراء، أمس، أن إسماعيل وافق على دعم مشروع العلاج ومستشفى الصحفيين والمقرر إنشاؤه بمدينة السادس من أكتوبر، وأن الموافقة المبدئية أخذت من وزير الإسكان مصطفى مدبولى بتخصيص الأرض التى سيبنى عليها المستشفى.
 
 
قضت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بعدم دستورية صدور البند 2 من المادة 561 من قانون التجارة فيما نص عليه من أنه "وللمحكمة، عند الضرورة، أن تأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على شخص المدين"، وعبارة "بالتحفظ على شخص المفلس"، الواردة بنص البند (1) من المادة (586) من القانون ذاته.
 
وقالت المحكمة فى حيثياتها أن نص المادة (54) من الدستور احتفى بالحرية الشخصية، رافعًا إيّاها إلى مصاف الحقوق اللصيقة بشخص المواطن، والتى لا تقبل بصريح نص الفقرة الأولى من المادة (92) من الدستور تعطيلاً ولا انتقاصًا، كما لا تنفصم البتة عن شخص الإنسان، ولا يُؤذن بمفارقتها إيّاه، مضيفة أن تطبيق التدابير التحفظية، بحكم أو أمر قضائى، لا يكون إلا على من تتوافر فيه مظاهر خطورة إجرامية تهدد المجتمع، فلا يحق التدخل بتدابير الدفاع الاجتماعى لمواجهة أفراد لم يرتكبوا جريمة، أو لم تبد عليهم مظاهر خطورة إجرامية، مما مؤداه أنه ولئن كان السماح بإنزال التدبير التحفظى ينطوى على افتئات على حرية الشخص، إلا أنه يتعين خضوع هذه التدابير، فى أحوال توقيعها لمبدأ الشرعية الدستورية.
 
· بدء صرف السلع التموينية لشهر أبريل.. و20 سلعة إضافية
· وزير النقل: انتهاء 78% من طريق "شبرا - بنها" الحر
· حدائق القاهرة بالمجان فى يوم اليتيم
· طرفا النزاع السورى يتبادلان الإهانات بعد فشل "جنيف 5"

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7120
نقاط : 38086
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى