منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 24 أبريل 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 24 أبريل 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 24 أبريل 2017, 12:51



الصحف المصرية: قمة إنهاء الأزمات العربية.. احتدام منافسة رئاسة فرنسا والحسم فى مايو.. الاستطلاعات ترجح فوز "حزب ماى" بالانتخابات البريطانية.. "تضامن البرلمان" توافق مبدئيا على قانون رعاية أسر الشهداء
الإثنين، 24 أبريل 2017  

المصرية ـ صورة أرشيفية



قمة إنهاء الأزمات العربية بين السيسى وسلمان، كان هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الاثنين، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: رئيس الوزراء يوجه بعرض مؤشرات تحسن أداء الاقتصاد المصرى خلال مؤتمر الشباب، "نصر" تبحث مع البنك الدولى توقيع الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار، الاستطلاعات ترجح فوز "حزب ماى" بالانتخابات البريطانية، "تضامن البرلمان" توافق مبدئيا على قانون رعاية أسر الشهداء، فوز 12 ألف مواطن فى قرعة حجاج الجمعيات، "الصباح" يستقبل "تواضروس" فى أول زيارة بابوية للكويت، وزير العدل: "الإجراءات الجنائية" فى "الوزراء" الأسبوع الجارى، احتدام المنافسة على رئاسة فرنسا.. والحسم فى مايو، ترامب: علاقتى وية مع السيسى
 

 
 
أكدت مصر والمملكة العربية السعودية ضرورة تعزيز التعاون والتضامن العربى للوقوف صفاً واحداً أمام التحديات التى تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التى تمر بها عدد من دول المنطقة، بما يساهم فى استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول ، فيما اتفق زعيما البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز خلال القمة المصرية السعودية بالرياض أمس على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
 وكان الرئيس السيسى وصل إلى الرياض أمس واستقبله  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس و تم خلالها استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين ، وتوجه الرئيس بصحبة العاهل السعودى عقب ذلك إلى الديوان الملكى بقصر اليمامة، حيث عقدت قمة مصرية سعودية حضرها عدد كبير من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين فى المملكة.
 
 
أعلن مجلس الوزراء إنه فى إطار الإعداد لمؤتمر الشباب الذى تستضيفه مدينة الإسماعيلية فى الفترة من 25 إلى 27 إبريل الجارى، التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس بعدد من الوزراء، لتنسيق الجهود بما يحقق أهداف المؤتمر فى صنع حوار راق وصريح مع الشباب حول مختلف قضايا الوطن، ووجه رئيس الوزراء  بعرض مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى التى أصبحت تعكس تحسناً مقارنة بفترات سابقة، إلى جانب توضيح التحديات التى تواجه الاقتصاد وما تفرضه جهود الإصلاح من صعوبات ناجمة عن تراكم المشكلات وعدم تناولها بشكل جذرى فى فترات سابقة، هذا بالإضافة إلى أهمية عرض موجز لخطط الدولة خلال الفترة القادمة فى إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030.
كما وجه المهندس شريف اسماعيل الوزراء بالاهتمام بتقديم صورة واضحة للشباب حول ما تم تحقيقه من إنجازات فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى خلال الفترة الماضية، لاسيما ما تم تنفيذه من مشروعات فى مجالات من بينها الصحة والإسكان والخدمات الاجتماعية والنقل والتموين والزراعة والكهرباء، ووجه أيضا بعرض تصور الحكومة للتغلب على التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى من خلال خطط على المديين القصير والمتوسط، و توضيح جهود الحكومة لمعالجة الآثار الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.
 

·    الأمن يطلب تأجيل لقاء الأهلى والإنتاج الحربى بسبب زيارة "بابا الفاتيكان"


·    "الصحة": ضم مستشفيات القطاع الخاص لمنظومة "التأمين الصحى"


·    تبادل الزوجات.. حكايات رجال بلا نخوة ونساء بلا شرف


·    سقوط مافيا أراضى الوادى الجديد فى قبضة "الرقابة الإدارية"

 

 
 
بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع جان واليسر، نائب رئيس البنك الدولى لشئون النمو المتكافئ والمالية والمؤسسات، الإسراع فى إنهاء إجراءات توقيع الحكومة مع البنك على الشريحة الثالثة لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى، والبالغ قيمتها مليار دولار، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى فى واشنطن.
وبحث الجانبان، إضافة مناطق الاستثمار إلى نطاق برنامج تنمية الصعيد، والذى يموله البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى توسيع مشروع الصرف الصحى فى المناطق الأكثر احتياجا، وتطورات طلب وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تمويلا بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الأشغال كثيفة العمالة.
 
أظهرت أحدث استطلاعات الرأى عن أن تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا وزعيمة حزب المحافظين الحاكم فى طريقها لتحقيق فوز كاسح فى الانتخابات العامة التى تجرى فى يونيو المقبل بحصولها على تأييد نحو٥٠٪ من الناخبين مقابل ٢٥٪ لحزب العمال المعارض، وذلك بعد ارتفاع شعبية الحزب إلى مستوى غير مسبوق منذ ١٩٩١.
وأوضح استطلاع أجرته مؤسسة "كومريس" أن حزب المحافظين، الذى كانت تتزعمه مارجريت تاتشر، يتمتع بشعبية لم يشهدها من قبل.
وكان قرار ماى الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة قد أذهل خصومها السياسيين الأسبوع الماضى، وأشارت سلسلة من استطلاعات الرأى نشرت نتائجها مساء أمس الأول إلى أن هذه المقامرة كانت لها نتيجة إيجابية.
 
 
 

·     بمناسبة الذكرى الـ35 لتحرير سيناء.. الرئيس يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول


·    غدا إجازة مدفوع الأجر للقطاع الخاص


·    4.8 مليار جنيه زيادة فى ميزانية التعليم العالى


·    اليوم صحوة الزمالك تصطدم بطموحات المصرى.. والأهلى فى مواجهة طنطا "الثائر"

 

 
 
وافقت لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، من حيث المبدأ على مشروع قانون "رعاية أسر الشهداء المدنيين".
ووجهت اللجنة دعوة للوزراء المعنيين به لحضور الاجتماع المقبل، للوقوف على أبرز ما جاء فى المشروع والتصويت عليه تمهيدا لطرحه بالجلسة العامة.
 وأكد د. عبد الهادى القصبى، أن مشروع قانون "رعاية أسر الشهداء المدنيين" يعد محاولة لتضميد جراح أسر الشهداء، على الرغم من أن ما ينفق لن يعوض هؤلاء الأسر عن فقد ذويهم، وقال: إن مشروع القانون يأتى لضمان رعاية شاملة لأسر الشهداء، وتوفير كافة متطلباتهم.
 
أعلنت وزارة التضامن فوز 12 ألف مواطن فى قرعة حج الجمعيات التى تم اجراؤها أمس، من بين 40 ألفاً تقدموا فى مختلف المحافظات.
 وأوضحت غادة والى وزيرة التضامن أن أسعار المستوى الأول 87 ألف جنيه، والثانى 76 ألفا، والثالث 67 ألفا و700 جنيه، والرابع "الاقتصادي" 59 ألفا و500 جنيه، وأضافت أن السعر يشمل تذكرة الطيران.
وأكدت الوزيرة انه فى ضوء نجاح "التضامن" فى تنفيذ برنامج رحلة حج البعثة الرسمية العام الماضي، تقرر اسنادها لها هذا العام أيضا، بخلاف تلقى طلبات من وزارات وهيئات أخرى ترغب ان تقوم الوزارة بتنفيذ برامج حج للعاملين بها.
 

·    بدء إحلال وتجديد شبكات توزيع الكهرباء بتكلفة 19٫4 مليار جنيه


·    اليوم الحكم على المتهمين فى مذبحة كرداسة


·    بيونج يانج تهدد بإغراق حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون"


·    العلماء: الجماعات الإرهابية المستفيد الوحيد من الهجوم على الأزهر

 

 
 
استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية والأنبا انطونيوس أسقف الكرسى الأورشليمى، فى قصر البيان بالكويت.
ووصل البابا والوفد المرافق له ، لقصر "البيان"، لحضور مأدبة الغداء المقامة به مع "الصباح" والرئيس الفلسطينى، محمود عباس.
تأتى زيارة البابا تلبية لدعوة رسمية من "الصباح" وهى الأولى للكويت منذ تنصيبه فى ديسمبر 2012، ويصحبه فيها وفد من الأساقفة وهم "الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، الذى خدم شماسا مكرساً بالكويت قبل رهبنته، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، الأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر".
 
 
أعلن المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، عن انتهاء الوزارة من تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وقال إنه من المقرر تسليمه إلى مجلس الوزراء هذا الأسبوع؛ لإقراره وعرضه على البرلمان.
وقال الوزير على هامش افتتاح مجمع محاكم بنها الجديد، بتكلفة 178 مليون جنيه، بالقليوبية، أمس، أن الوزارة تدرس زيادة عدد دوائر محاكمات الإرهاب فى المرحلة المقبلة، لمواجهة زيادة أعداد المتهمين والقضايا فى هذا القطاع، وحتى يتم إنجاز البت فيها بسرعة.
 

·          استمرار قطع المياه عن التجمع الخامس


·          إسبانيا تعتقل مصرياً وتسعى لتسليمه إلى القاهرة


·          أوامر ملكية تصعد بـ"جيل الأحفاد" فى السعودية


·          بدء إجراءات إقامة أول مدينة نسيج بالصعيد

 

 

 
أدلى ملايين الفرنسيين، أمس، بأصواتهم فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الأكثر احتداما منذ سنوات، وسط ترجيحات بوصول الاقتراع إلى لجولة ثانية حاسمة فى 7 مايو المقبل بين المرشحين الأكثر حصداً للأصوات.
وفتحت مكاتب الاقتراع فى جميع أنحاء البلاد، أبوابها أمام الناخبين الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى، وانتهت عملية التصويت فى تمام الثامنة مساء.
وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نحو 28.5% من الناخبين المسجلين داخل فرنسا أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية حتى قبل منتصف الاقتراع (أمس)، ويعد هذا المعدل مماثلا للذى تم تسجيله فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة التى أجريت عام 2012 وفاز بها الرئيس الاشتراكى فرانسوا أولاند.
 
استشهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بقوة علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حديثه عن قوة العلاقات التى تربطه مع قادة وزعماء الدول حول العالم.
وقال ترامب فى حوار مع وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، أمس، إنه «يقيم علاقات جيدة بكل قادة العالم، ومن بينهم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى».
واستبعد ترامب إقامة علاقة جيدة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لأنهما على خلاف فيما يتعلق بالمساهمات المالية فى ميزانية حلف شمال الأطلسى (الناتو) وموضوع الهجرة.
وذكر الرئيس الأمريكى أنه صافح ميركل 4 مرات أثناء اللقاء الذى جمعهما بالبيت الأبيض، مضيفا أن «أحد الحاضرين صاح مرتين: قم بمصافحتها، لكننى لم أسمعه».
كما رفض ترامب الإفصاح عن مرشحه المفضل فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، لكنه أكد أن هجوم باريس الأخير ستكون له تداعيات على الانتخابات، معربا عن اعتقاده بأن ذلك الهجوم «سيخدم المرشحة اليمينية مارين لوبن».
 

·    المتحدث العسكرى: مقتل تكفيريين وضبط 3 فى وسط سيناء


·    البرلمان يتلقى رسمياً 3 خطابات برفض تعديلات "رؤساء الهيئات القضائية"


·    طلب إحاطة لوزيرى العدل والخارجية حول سفر آية حجازى


·    "الإسعاف": تعميم التعقب الإلكترونى للسيارات يوليو المقبل


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7253
نقاط : 38553
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى