منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 06 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 06 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 06 مايو 2017, 12:53



الصحف المصرية: السيسى يبدأ غداً جولة خليجية تشمل الكويت والبحرين.. "الحكومة بتصالح وتناقش وبتتخانق".. إنشاء أكبر منطقة لوجستية بالسلوم لخدمة الإعمار فى ليبيا.. واستنفار فى "الداخلية" لمواجهة تهديدات "داعش"
السبت، 06 مايو 2017  

الصحف المصرية




السيسى يبدأ غداً جولة خليجية تشمل الكويت والبحرين، غداً.. فرنسا تختار خليفة أولاند، كان هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم السبت، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: الحكومة بتصالح وتناقش وبتتخانق، دونالد ترامب يسعى لتوحيد الديانات الإبراهيمية ضد الإرهاب، مؤشرات قوية على تحسن الأوضاع الاقتصادية، إنشاء أكبر منطقة لوجستية بالسلوم لخدمة الإعمار فى ليبيا، إسقاط الضريبة عن غير القادرين حتى 20 ألف جنيه، اليوم.. "مميش" يبدأ رحلة رئاسته لـ"اقتصادية القناة" باجتماع رسمى، "الأطباء" لـ"النواب": أعطونا أجور القضاة حتى نتفرغ لمستشفيات الحكومة، استنفار فى "الداخلية" لمواجهة تهديدات "داعش"، "الأوقاف": منع محمد جبريل من إقامة "التراويح".. ولا سياسة فى المساجد.


 
 

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى أن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل سيعرض خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل على الحكومة 12 طلب تصالح مقدمة من بعض رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، والتى تم الموافقة عليها من قبل اللجنة الوزارية المشكلة لتلقى طلبات التصالح فى جرائم العدوان على المال، وذلك للتصديق عليها.
 
 
 
فيما يتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الاثنين المقبل، فى اجتماع مجلس المحافظين بحضور عدد من الوزراء، تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب الذى عقد بالإسماعيلية، وعلى رأسها منح التراخيص المؤقتة لمشروعات الشباب الصغيرة، بجانب سير العمل بالمحافظات فيما يتعلق بتوصية مؤتمر الشباب بضرورة تجميل الميادين.
 
 
 
ويناقش الاجتماع أهم الملفات المهمة بالمحافظات، وعلى رأسها الاستعداد لشهر رمضان ومعارض "أهلا رمضان" التى ستقام بالمحافظات، بالإضافة إلى متابعة الخريطة الاستثمارية للمحافظات، والتى تتضمن كافة المشروعات الاستثمارية والتنموية التى تمولها وزارة التعاون الدولى بكل محافظة، وخاصة المشروعات التى تتعدى الإستفادة منها حدود المحافظة ولها صفة قومية.
 
 
 
يبدأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أولى جولاته الخارجية بزيارة السعودية وإسرائيل ثم يتجه إلى روما ويزور الفاتيكان، وبعدها بروكسل للمشاركة فى قمة حلف شمال الأطلسى وأخيرا لقاء مجموعة الدول السبع فى صقلية.
 
 
 
ووصفت مجلة فورين بوليىسى الأمريكية، فى تقرير لها أمس الجمعة، جولة ترامب ما بين "السعودية وإسرائيل والفاتيكان" بما يشبه "جولة بين الديانات الابراهيمية"، مؤكدة أن فريق إدارة الرئيس الأمريكى اختار السعودية كأول محطة فى زيارته للشرق الأوسط، فى محاولة لمواجهة الإدعاءات الواسعة بأنه يكره الإسلام.
 
 
 
ونقلت المجلة عن مسئول فى البيت الأبيض قوله "نعتقد أن هذا المكان (السعودية) مهم ليبدأ منه الرئيس زيارته للمنطقة"، مشيرة إلى خطاب ترامب خلال الحملة الرئاسية ووعده بحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة ثم محاولته مرتين بعد توليه منصبه حظر مواطنى بعض الدول المسلمة من دخول الأراضى الأمريكية بالفعل.
 

· أسرار تهديد محمد صلاح بالقتل فى روما

 

· رئيس جهاز العاصمة الإدارية: إنهاء تنفيذ 17 ألف وحدة سكنية يونيو 2018

 

· "قنوات الإخوان" مهددة فى تركيا بسبب التراخيص

 

· طوارئ بـ"الزراعة" للحد من استيراد 8.2 مليون طن ذرة سنويا

 

 

 
أشاد تقرير لصندوق النقد الدولى حول آفاق النمو الاقتصادية بمصر والشرق الأوسط بقدرة الاقتصاد المصرى على تجاوز أزمة الطاقة، مشيرا إلى أن هناك حاجة لزيادة المنافسة ومعالجة مشكلة البطالة.
 
 
 
وكشفت مصادر حكومية مطلعة على أعمال بعثة الصندوق بالقاهرة، عن ترحيبها بنتائج الإصلاح الاقتصادى والتحسن فى أداء المؤشرات العامة التى تشهد تراجعا كبيرا فى عجز الموازنة العامة، وهو ما يبشر بقدرة مصر على تحقيق 11 مليار جنيه فائضا بموازنة العام المالى 2017/2018.
 
 
 
وأشارت المصادر إلى أن البعثة لمست تحسن أوضاع الاقتصاد المصرى بصورة تفوق التوقعات، مما يرجح تجاوز معدل النمو الاقتصادى فى العام المقبل المعدل المستهدف من الحكومة البالغ 4.5%، وأيضا تخطى احتياطى النقد الأجنبى حاجز الـ30 مليار دولار.
 
 
 
قال اللواء فؤاد عثمان رئيس هيئة الموانئ البرية إنه سيتم قريبا الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإقامة منطقة لوجستية على مساحة 30 فدانا بمنطقة السلوم لتكون نافذة للتبادل التجارى والسلع والبضائع التى تلبى احتياجات الإعمار فى ليبيا.
 
 
 
وأضاف أنه سيتم طرح المشروع فى مزايدة أمام المستثمرين والشركات محليا وعالميا لاختيار أفضل العروض التى تحقق المصلحة العامة للبلاد، وأن الدكتور هشام عرفات وزير النقل يقدم كل الدعم للبدء فى إنشاءات هذه المنطقة الواعدة التى ستسهم فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة فى محيط المشروع.
 

· اليونيسكو: إسرائيل "سلطة احتلال" فى القدس

 

· التحالف الرئاسى الجزائرى يفوز بالأغلبية البرلمانية

 

· مصر تطالب بإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

 

· قابيل يفتتح اليوم معامل رقابية ببورسعيد

 

 

 
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة خليجية غدا يبدأها بزيارة الكويت حيث سيلتقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الدولة لإجراء مباحثات رسمية، ويبحث الزعيمان العلاقات المشتركة والقضايا التى تهم البلدين وفى مقدمتها الأوضاع فى سوريا واليمن وليبيا، وكذا سبل التعاون من أجل زيادة الاستثمار فى مصر وفتح تسهيلات لتنشيط حركة التجارة بين البلدين، والتنسيق حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ثم يلتقى الرئيس فى ثانى محطات جولته الخليجية للبحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، حيث يبحث الزعيمان سبل تعزيز التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية ومناقشة آخر المستجدات فى الازمات التى تمر بها الدول العربية.
 
 
 
أكد عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب أن هناك خططا واجراءات جديدة لزيادة حصيلة الضرائب، وضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، ومن أهمها تحصيل جزء من المتأخرات الضريبية التى تبلغ نحو 100 مليار جنيه، وذلك بعد اصدار قانون التصالح فى المنازعات الضريبية والذى يهدف لتحصيل ما بين 23 إلى 30 مليار جنيه من هذه المتأخرات وحصر الأنشطة المتهربة من الضرائب، وإعداد قانون لمحاسبة المشروعات الصغيرة ضريبيا بطريقة مبسطة.
 
 
 
أما الجانب الخفى لمصلحة الضرائب والذى لا يعرفه المواطنون فهو كما أكد عماد سامى أن المصلحة تسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين سواء من خلال توجيه نحو 1٪ من حصيلة ضريبة قيمة المضافة لبرامج الحماية الاجتماعية الموجهة للفقراء ومحدودى الدخل، كما يتم حاليا اتخاذ اجراءات لزيادة حجم الضرائب التى يمكن اسقاطها عن المواطنين غير القادرين عن السداد ليصل إلى 20 ألف جنيه.
 

· استيراد 96 ألف طن دواجن و60 ألف طن أسماك ومليون طن سكر

 

· الصيادلة يدخلون فى مواجهات عاصفة مع الأطباء والبيطريين

 

· الأهلى يمنح الراحلين آخر فرصة

 

· وحدة لعلاج "إدمان الفتيات" بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى

 

 

 
يبدأ الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أول اجتماعاته اليوم مع مجلس إدارة الهيئة، وبدء تكليف المهام ومتابعة الأعمال.
 
 
 
من ناحية أخرى، قالت مصادر مسئولة إن الاتفاق الذى تم توقيعه أمس الأول بمجلس الوزراء بخصوص مشكلة محطة الصب الثالث "الحوض الثالث" بميناء العين السخنة، وعقد التسوية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة موانئ دبى العالمية، وشركة سونكر، ينص على تنفيذ والانتهاء من إنشاء المحطة فى موعد غايته أكتوبر 2018 وباستثمارات وتمويل خارجى من العملة الصعبة، مشيرة إلى أن الاتفاق تم بحضور كلا من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وسهيل البنّا، نائب الرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية، والربان أسامة الشريف، العضو المنتدب لشركة سونكر.
 
 
 
ردت نقابة الأطباء على اقتراح بسام فليفل، عضو مجلس النواب، بقصر عمل الأطباء والتمريض على المستشفيات الحكومية أو القطاع الخاص وذلك لإصلاح المنظومة الصحية لأن انهيارها يعود لتقصيرهم وغيابهم عن العمل، بأنها تدعم وبشكل كامل هذا المقترح بشرط حصول أفراد الفريق الطبى على أجور تماثل أعضاء النيابة العامة والقضاة.
 
 
 
وذكرت النقابة، فى بيان، أمس، أن مؤتمر النقابات الفرعية فى يوليو 2016 وافق بأغلبية كاسحة على مقترح تفرغ الأطباء مقابل أجر عادل، باعتباره أحد أهم سبل إصلاح المنظومة الصحية، وذلك لضمان تقديم الطبيب كل جهده ووقته لعمل واحد، سواء بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة، منبهةً إلى أنه سبق أن اقترحت الفكرة ضمن مشروع قانون كادر الأطباء، المقدم منذ شهور طويلة للجنة الصحة بالبرلمان.
 

· مصدر بـ"البترول": "خام البصرة" يصل خلال أسبوعين وتسهيلات فى السداد

 

· "التعليم العالى": "الوزراء" وافق على قانون "وكالة الفضاء"

 

· بدء امتحانات الابتدائية اليوم وتوزيع أرقام جلوس الدبلومات

 

· إنذار على يد محضر لإخلاء محال بولاق أبوالعلا لإنشاء "المترو"

 

 

 
أعلنت وزارة الداخلية، أمس، حالة الاستنفار القصوى خلال الأيام المقبلة لمواجهة أى محاولات إرهابية على خلفية تهديدات تنظيم داعش الإرهابى باستهداف الاقباط والكنائس ومنشآت الدولة. وقال مصدر أمنى إن الوزارة وضعت خطة تتضمن جميع المحافظات تتركز على زيادة عدد أجهزة الكشف عن المفرقعات على مسافة 500 متر، إضافة إلى انتشار القوات الخاصة والمدججة بالأسلحة الحديثة فى جميع الشوارع الرئيسية والكنائس ومؤسسات الدولة.
 
 
 
وأشار المصدر لـ"الشروق"، إلى أن رجال الشرطة قادرون على مواجهة التحديات التى تقع عليهم ويقدمون أرواحهم لحماية المواطنين، متابعا: "كان أبرز مشهد على ذلك هو تصدى ضباط حراسة كمين كنيسة الإسكندرية للإرهابى، واستشهدوا جميعا من أجل حماية المواطنين الذين جاءوا ليصلوا فى الكنيسة".
 
 
 
أكدت وزارة الأوقاف عدم السماح باستغلال المساجد فى السياسة خلال شهر رمضان المبارك، وشدد الوزير محمد مختار جمعة على جميع المديريات والمفتشين لقصر الاعتكاف على المساجد المصرح لها فقط من الوزارة ووفق القواعد المقررة، واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أى مجموعة أو جماعة تنظم اعتكافا دون تصريح.
 
 
 
وقال رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، أنه من المقرر إعلان خطة الوزارة لشهر رمضان، الأحد، وتتضمن عدد المساجد المصرح لها بإقامة صلاة التراويح والاعتكاف، مشددا على عدم باستخدام المساجد فى السياسة، وأن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية رادعة ضد أى مخالف.
 
 
 
وأضاف طايع فى تصريحات لـ"الشروق": "الأوقاف لن تسمح للداعية الإسلامى محمد جبريل بأداء صلاة التراويح فى مسجد عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة، لعدم حصوله على تصريح بذلك، وستسمح لخطيب المسجد فقط بأداء الصلاة وإلقاء الدروس الدينية داخل المسجد طيلة الشهر الكريم".
 

· غداً.. فرنسا تختار خليفة أولاند

 

· الببلاوى: يجب على الحكومة فرض ضرائب تصاعدية

 

· الليلة.. أبناء الأهلى يكرمون حسن حمدى

 

· شركات السياحة تطالب بسحب ملف الحج من "الداخلية".. وتطالب راشد بمساندتها


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7254
نقاط : 38564
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى