منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 10 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 10 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 10 مايو 2017, 12:49



الصحف المصرية: مصر توقع بروتوكولا لمكافحة الفساد مع البنك الدولى.. حقيقة هروب حبيب العادلى من تنفيذ حكم الـ7 سنوات.. الرئيس يفتتح 9 مستشفيات قريبا.. 14 جنيها منحة لكل فرد على بطاقات التموين فى رمضان
الأربعاء، 10 مايو 2017  

الجرائد - أرشيفيه




22% من إجمالى الاستثمارات لتنمية الصعيد، عرفان: نواجه أشكال الفساد المختلفة فى أجهزة الدولة، الرقابة تجيز 22 مسلسلاً لرمضان، و"البروموهات" الخادشة تثير الجدل، "أبو مازن": مستعد للقاء نتنياهو برعاية ترامب، "التعليم" تواجه الغش بطبع "بوكليت الثانوية" يوميا ونقلها بالطائرات، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الثلاثاء.
 
اليوم السابع
وقع محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، فى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بروتوكول تعاون مع البنك الدولى فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى، وعقد عرفان والدكتورة سحر نصر عدة اجتماعات مع قيادات البنك الدولى، وفى مقدمتهم الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى.
 
كشفت مصادر مقربة من وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، حقيقة الشائعات التى تناثرت مؤخرا حول هروبه من منزله، بعيدا عن الملاحقات الأمنية حتى لا يتم القبض عليه لتنفيذ حكم الـ 7 سنوات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "فساد الداخلية". وأكدت المصادر أن وزير الداخلية الأسبق، ما زال بمنزله ولم يهرب، وأنه تمسك بحقه القانونى فى التقدم بمذكرة للطعن على الحكم الصادر بموجب توكيل رسمى لمحاميه، دون أن يسلم نفسه. وأشارت المصادر إلى أن حبيب العادلى ينتظر تحديد جلسة له، وسيذهب للمحكمة ويسلم نفسه قبل انعقاد الجلسة بدقائق.
 

-      مصدر: قرارات المنع من السفر بحق ورثة "كمال الشاذلى" سارية


-      "الأموال العامة" تعيد فتح التحقيق فى "قضية الأهرام"


-      رئيس امتحانات الثانوية العامة: إعلان أرقام الجلوس اليوم على موقع الوزارة


-      سامح شكرى يتوجه اليوم إلى "أكرا" حاملا رسالة من السيسى للرئيس الغانى

 

 

 
كشفت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن تخصيص 22% من جملة الاستثمارات الموزعة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2017/2018 لمحافظات الصعيد، موضحة أن الخطة تستهدف تطوير المناطق العشوائية ومعالجة الفجوات التنموية التى تعانيها الأقاليم، إعمالاً للحق الدستورى للمواطنين باختلاف توزيعهم الجغرافى. وفى هذا الإطار تم تخصيص استثمارات فى حدود 3.512 مليار جنيه موزّعة على 22 محافظة من أجل إزالة كل المناطق الخطرة، ونحو 6.66 مليار جنيه لبرامج التنمية المحلية خاصةً الطرق، وتحسين البيئة، والنقل، والكهرباء.
 
وقع رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان- خلال زيارته ووفد رفيع المستوى من أعضاء الهيئة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى العاصمة الأمريكية واشنطن- بروتوكول تعاون مع البنك الدولى، فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والإصلاح الإدارى، وأكد رئيس الهيئة التزام الرقابة الإدارية بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى، بالعمل على الوقاية من الفساد قبل وقوعه، والتصدى لكل أشكاله فى أجهزة الدولة. وعقد محمد عرفان وسحر نصر عدة اجتماعات مع جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى وقيادات البنك، وأشارت نصر إلى أن إجراءات مكافحة الفساد فى كل القطاعات، عنصر حاسم فى برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.
 

-        النواب يصوت على "العلاوة" نهائياً.. اليوم


-        مليار جنيه إضافية لبطاقات التموين فى رمضان


-        الجنائية الدولية: ليبيا مهددة بنزاع خطير


-        مفاوضات جديدة حول الأزمة السورية الثلاثاء المقبل

 

 

 

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح قريبا 9 مستشفيات فى يوم واحد، وقال إنه سيتم هذا العام افتتاح 8 معاهد للتمريض فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أن (12) معهدا للتمريض يعملون ويخرجون أعدادا كبيرة تعمل بمهنة التمريض. جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى للتمريض والذى أقيم بالمركز القومى للتدريب بالعباسية.
 
استردت وزارة الآثار 45 قطعة أثرية صغيرة ومتوسطة الحجم من فرنسا بينها لوحة أثرية حجرية تعود لعصر الملك نختبو الثانى من الأسرة الثلاثين بعد أن أوقفت بيعها عندما عرضت فى أحد المواقع الإلكترونية لصالات المزادات العالمية بعد أن تم رصدها ومتابعتها واتخاذ إجراءات استردادها وكانت قد سرقت فى تسعينات القرن الماضى فى أحد معابد سقارة.
 

-      إعدام حقائب بالمطار لانبعاث روائح كريهة منها


-      فوز الأهلى بالدورى يحيل مدرسا للتحقيق بالإسكندرية


-      التموين: توريد مليون طن قمح حتى أمس


-      الروس رفعوا علم مصر فى احتفالاتهم بالنصر على النازية

 

 

 
أجازت الرقابة على المصنفات الفنية 22 مسلسلاً من الأعمال الدرامية المقرر عرضها فى رمضان المقبل، ومنها "الحصان الأسود"، لأحمد السقا، و"الجماعة2" للكاتب وحيد حامد، و"الزيبق" لكريم عبد العزيز، وشريف منير، و"اللهم أنى صايم"، لمصطفى شعبان، فضلاً عن مسلسلات أثار البرومو الخاص بها جدلاً مثل "ريّح المدام" و"بأعلى سعر"، و"هربانة منها".
 
أعرب الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن عن استعداده لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو تحت رعاية الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الذى سيزور فلسطين قريبا وفقا لما صرح به الرئيس أبو مازن اليوم الثلاثاء، وقبل ترامب دعوة الجانب الفلسطينى لزيارة الضفة الغربة وهو ما تم الإعلان عنه فى برنامج الرئيس الأمريكى الذي يزور إسرائيل فى 19 مايو الجارى.
 

·       من أول جلسة: تحديد 13 يونيو للحكم فى "الهيئات القضائية"


·       البرلمان يرفض تعديل قانون "الدستورية"


·       "مميش": الدولة تهتم بتنمية وتأمين سيناء


·       النقض تقبل طعون بديع والبلتاجى فى "اقتحام قسم العرب" وتعيد المحاكمة

 

 
 

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص منحة إضافية بقيمة مليار جنيه لبطاقات التموين تصرف لمرة واحدة فقط خلال شهر يونيو، الموافق لشهر رمضان، وأضاف "الجارحي"، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، أمس، تعليقا على عمل بعثة صندوق النقد الدولى فى مصر حاليًا، أن المباحثات تسير بشكل جيد للغاية، حيث أشاد مسؤولو صندوق النقد الدولى، بجهود الحكومة المصرية في إجراء إصلاحات جوهرية تحفز الاقتصاد المصرى عبر آليات مختلفة، من جانبه قال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، فى المؤتمر الصحفى المشترك، إنه سيتم تخصيص مبلغ 14 جنيهاً تضاف كدعم لكل فرد على بطاقة التموين، مشيراً على أنه سيتم صرف المقرراً التموينية بعد الزيادة بموجب هذه الزيادة سيتاح للفرد 2 كيلو سكر مع وفرة فى بقية السلع.
 
قالت مصادر مسئولة فى وزارة التربية والتعليم، إن طباعة أسئلة الثانوية العامة "البوكليت" ستتم بشكل يومى حيث يطبع كل امتحان قبل يوم واحد فقط من موعده وتنقل الطائرات الأسئلة على 75 مركز وتوزع فى جميع المحافظات لضمان سرعة وصول الأوراق قبيل الامتحان ضماناً لعدم تسريبها، وأضافت المصادر لـ"الشروق" إن جهة سيادية تشرف على أوراق أسئلة الثانوية العامة منذ الطبع والتوزيع سواء فى مراكز الاسئلة أو لجان السير ولا تتولى وزارة التربية والتعليم مسئوليتها سوى فور وصولها إلى اللجان، وأشارت المصادر إلى عدم انتهاء اللجان الفنية لواضعى الامتحان من وضع امتحانات "البوكليت" حيث وجهت الوزارة اللجان بضرورة مراعاة مناسبة مساحة الإجابة مع السؤال المطلوب ومناسبة زمن الامتحان لطبيعة الأسئلة الموضوعة وأن تكون الأسئلة مباشرة مع الحرص على مراعاة نسبة المتفوقين.
 

·       "النقض" تلغى مؤبد بديع فى "اقتحام قسم العرب"


·       البرلمان يعيد المادة الخامسة لمشروع قانون العلاوة.. والتصويت بالاسم


·       13 يونيو.. الحكم فى دعوى وقف "رؤساء الهيئات القضائية"


·       الرئيس السيسى: أمن الخليج أولوية لمصر


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7122
نقاط : 38096
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى