منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 24 مايو 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 24 مايو 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 24 مايو 2017, 13:38

 


الصحف المصرية :إنذار شديد اللهجة من الرئيس لـ"لصوص الأراضى".. طارق عامر: رفع أسعار الفائدة جاء فى توقيت مناسب ولصالح كل الشرائح والفئات.. و"الإحصاء" تعلن وصول عدد سكان مصر بالداخل لـ 93 مليون نسمة
الأربعاء، 24 مايو 2017

الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية، اليوم الأربعاء، عددا من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: إنذار شديد اللهجة من الرئيس لـ"لصوص الأراضى"، طارق عامر: رفع أسعار الفائدة جاء فى توقيت مناسب ولصالح كل الشرائح والفئات، القوى العاملة تستطلع رأى "القضاء الأعلى" فى مواد إنشاء المحاكم العمالية، مميش: صرف أرباح شهادات قناة السويس بانتظام، علاوة أصحاب المعاشات أمام البرلمان الأسبوع القادم، "شفيق": لم اتخذ قرارى النهائى بشأن الترشح للرئاسة، "البشير" يواصل مزاعمه: ضبطنا مدرعات مصرية مع متمردى "دارفور"، "الإحصاء:": 93 مليون نسمة عدد سكان مصر بالداخل، واشنطن: المساعدات العسكرية لمصر وإسرائيل لن تتغير.
 

 

 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة الانتهاء من المشروعات المتأخرة، التى تعمل عليها الحكومة الآن قبل نهاية العام الجارى كما وجه إنذارًا شديد اللجهة لـ"لصوص" الذين استولوا على أراضى الدولة، وأكد "السيسى"، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بمحافظة دمياط أمس الثلاثاء، أنه ليس هناك أحد فوق الدولة والقانون، وتابع قائلا: "منباقش رجالة وعندنا مروءة لما نسمح أن حد يمد إيده على أرض بلدنا ونسيبها له".
 
شدد طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، على أن قرار رفع أسعار الفائدة 2% الذى اتخذه البنك المركزى الأحد الماضى مناسب لكافة فئات وشرائح المجتمع المصرى، مؤكداً أن القرار جاء مناسباً فى هذا التوقيت، مشدداً على أن البنك عندما يقرر رفع أسعار الفائدة لا ينظر إلى فئات وشرائح معينة لإصدار قرار بشأنها، وإنما ينظر إلى المجتمع بأكمله.
 

- الكهرباء: زيادة الأسعار محدودة جدا على الفقراء والتطبيق على فاتورة يوليو.


- "الداخلية" تواصل حرب "الإزالة" ضد "مافيا التعديات".


- مأموريات أمنية تطارد حبيب العادلى وتتبع أماكن وجوده.. السجل الجنائى لوزير الداخلية الأسبق يشمل 9 قضايا.


- "الزراعة" تطرح كميات كبيرة من السلع بمنافذها فى رمضان بتخفيض 15%.

 

 
 
قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، إن قرار لجنة السياسة النقدية برفع أسعار الفائدة 2% جاء مناسبا للسوق المصرى بجميع شرائحه، كما أن التوقيت جاء مواتيا للأوضاع الراهنة فى ظل السعى لاحتواء معدلات التضخم، مضيفاً فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم عن الشمول المالى الذى يتضمن اطلاق مبادرة التمويل المتناهى الصغر، أن جميع قرارات البنك المركزى مدروسة بعناية وتتم تحت إشراف متخصصين وتستهدف الارتقاء بالاقتصاد المصرى.
 
أرسلت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نسخة من مشروع قانون العمل الجديد، المقدم من الحكومة، والذى انتهت اللجنة من مناقشته أمس الاثنين، إلى المجلس الأعلى للقضاء، لأخذ رأيه فى مشروع القانون، خاصة فيما يتعلق بمواد إنشاء محاكم عمالية للفصل فى النزاعات العمالية، ويتضمن مشروع قانون العمل الجديد فصلا عن المحاكم العمالية، إذ ينص على إنشائها لأول مرة، على أن تنشأ محكمة عمالية بدائرة اختصاص كل محكمة ابتدائية، ويكون هناك دائرة فى محكمة النقض للفصل فى الطعون على أحكام المحكمة العمالية.
 

- "رئيس الخطة والموازنة": تعديل موازنة قطاع التعليم.. والصحة لم تحسم


- مميش: أموال المستثمرين بقناة السويس مؤمنة تماماً.. ومنتظمون فى صرف الأرباح


- وزيرة التضامن: نصيب المعاق جنيهان ونصف فى السنة


- القوات العراقية تستعيد بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية

 

 

 
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الـ 64 مليار جنيه الخاصة بشهادات استثمار تنمية قناة السويس تم إيداعها فى وزارة المالية تحسبا لأى ظروف، قائلا: "اطمنوا فلوسكم فى إيد أمينة"، وأعلن خلال كلمته فى اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب أمس لمناقشة الموازنة العامة لهيئة قناة السويس أن أرباح الشهادات يتم صرفها بانتظام كل ثلاثة أشهر، وأشار إلى حرص الدولة على أموال الشعب المصرى.
 
توصلت وزارتا التضامن الاجتماعى والمالية إلى اتفاق بشأن العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات وإدراجها فى الموازنة العامة للدولة، وأعلنت ذلك غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أمام لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى.
 

- 30 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر


- استعادة 4 قطع أثرية مسروقة من إنجلترا


- تفاؤل كبير بمستقبل الاقتصاد المصرى بعد نجاح برنامج الإصلاح


- السعودية تستطلع هلال رمضان غدا

 

 

 
قال الفريق أحمد شفيق، مؤسس حزب الحركة الوطنية، المرشح الرئاسى السابق، إنه لم يتخذ قراره النهائى بشأن خوض الانتخابات الرئاسية 2018. وأضاف "شفيق" فى تصريح خاص لـ"المصرى اليوم"، أمس: "ما زال الوقت مبكرا للحكم على الأمور بشأن الانتخابات الرئاسية، وما زالت الفترة مفتوحة لتقييم الأمور والظرف السياسى، وكل الإمكانيات موجودة، ولكن تقديرى الشخصى للفترة الراهنة لا يجعلنى أستعجل إعلان ترشحى أو عدم خوضى الانتخابات".
 
واصل الرئيس السودانى عمر البشير، ادعاءاته ضد مصر، وقال إن قواته المسلحة ضبطت عربات ومدرعات مصرية إثر المعارك الأخيرة فى إقليم دارفور "غرب" نهاية الأسبوع الماضى، مجددا اتهامه للقاهرة بدعم المتمردين بالإقليم. وأضاف البشير أمام قيادة الجيش فى الخرطوم: "حاربنا مع المصريين منذ 1967، وظللنا نحارب لمدة 20 سنة ولم يدعمونا بطلقة، والذخائر التى اشتريناها منهم كانت فاسدة".
 

- النيابة تحجز خالد على لاستكمال التحقيق فى "الإشارة البذيئة"


- "ساويرس": رفع سعر "الفائدة" عائق جديد أمام الاستثمار


- وزير الهجرة الكندى: قرار تيسير لجوء المصريين لا علاقة له بالأوضاع الأمنية


- "أبو حامد": متمسك بتقديم مشروع قانون الأزهر

 

 

 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول عدد سكان مصر فى الداخل حتى مساء الاثنين إلى 93 مليون نسمة، وأوضحت الساعة السكانية التابعة لجهاز الإحصاء أن عدد سكان مصر بالدخل الآن سجل 93.044 مليون نسمة ليصل عدد سكان القاهرة إلى نحو 9.66 مليون نسمة والجيزة 8.011 مليون نسمة والشرقية 6.858 مليون نسمة فى حين بلغ عدد سكان شمال سيناء 461.262 ألف نسمة، من جهة أخرى، أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسى للصناعات التحويلية، بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية، بلغ 129.78 خلال شهر مارس 2017 (أولى) مقابل 120.72 خلال شهر فبراير 2017 (نهائى) بنسبة ارتفاع 7.5%.. وأوضح أن الرقم القياسى لصناعة المنتجات الغذائية بلغ 177.54 خلال شهر مارس الماضى مقارنة بشهر فبراير 2017، حيث بلغ 151.34 بنسبة ارتفاع 17.3%، وذلك لتشغيل المطاحن بكامل طاقتها ــ زيادة فى أسعار النخالة ــ وموسمية سكر البنجر.
 
أعلن مسئول بارز فى البيت الأبيض، أمس الأول، أن المساعدات العسكرية لمصر وإسرائيل لن تتغير، مشيرا إلى أن مقترح ميزانية إدارة الرئيس دونالد ترامب سيحول بعض المنح العسكرية الخارجية التى تقدمها الولايات المتحدة إلى قروض وذلك فى إطار جهود أوسع لخفض الإنفاق على الدبلوماسية والمساعدات والبرامج الخارجية بأكثر من 29%، وقال ميك مولفانى، مدير مكتب الإدارة والميزانية فى البيت الأبيض فى تصريحات صحفية: "نقوم بتغيير برنامجين عسكريين خارجيين من المنح المباشرة إلى القروض" مضيفا أنه "بدلا من منح شخص ما 100 مليون دولار.. يمكننا منحهم ضمانات قروض بأرقام أصغر ويمكنهم فى الحقيقة شراء مزيد من الأشياء"، وأضاف مولفانى أن المساعدات العسكرية لإسرائيل ومصر، وهما حليفان مقربان للولايات المتحدة بالشرق الأوسط وأكبر الدول التى تحصل على مساعدات عسكرية أمريكية، ستبقى دون تغيير، وفقا لوكالة رويترز. وتابع: "المساعدات لباكستان سوف تتقلص"، لكنه لم يذكر تفاصيل.
 

· السيسى: "منبقاش رجالة لو سمحنا لحد يمد إيده على أرض بلدنا"


· حملات استعادة "هيبة الدولة" تسترد آلاف الأفدنة


· عامر: رفع الفائدة لكبح جماح التضخم.. ولا يستهدف فئات بعينها


· مصدر ينفى مزاعم البشير عن مصادرة عتاد مصرى فى دارفور


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7137
نقاط : 38138
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى