منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ننشر خطة مدير الإمتحانات لإلغاء الكنترولات و استبدال العنصر البشرى فى التصحيح بماكينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ننشر خطة مدير الإمتحانات لإلغاء الكنترولات و استبدال العنصر البشرى فى التصحيح بماكينات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 16 يونيو 2017, 22:25

ننشر خطة مدير الإمتحانات لإلغاء الكنترولات و استبدال العنصر البشرى فى التصحيح بماكينات 

أكد الدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للإمتحانات ، أنه لا نية لدى الوزارة للعودة مرة أخرى للشكل التقليدي القديم لأوراق إمتحانات الثانوية العامة في السنوات القادمة.

وأوضح "أمين " في تصريحات له عبر القناة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على اليوتيوب ، أن نظام البوكليت سيستمر ، لكن هناك خطة لتطويره ، عن طريق زيادة نسبة اسئلة اللإختيار من متعدد الموجودة فيه ، بحيث تتمكن الوزارة فيما بعد من تطبيق نظام "التصحيح الإلكتروني".

وقال "أمين" : لقد توصلنا لنوعيات الماكينات الإلكترونية التي يمكنها أن تقوم بمهمة التصحيح الإلكتروني بالفعل ، وقومنا بتجربة هذه الماكينات داخل المركز القومي للإمتحانات ، وتأكدنا أن هذا الأمر لن يكلفنا ميزانيات ضخمة مثلما يعتقد البعض.

وأشار "أمين" إلى أن آلية عمل هذه الماكينات ، تعتمد على إزالة الدبابيس من "البوكليت" أو "الكراسات الإمتحانية " ، ثم يتم إدخال صفحات البوكليت بكلمة سر خاصة بالطالب ، ليتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد بدون أي تدخلات بشرية ، بحيث تدخل الكراسة الامتحانية إلى الماكينة و تخرج منها مصححة بالدرجات.

وقال ان ماكينات التصحيح الالكروني لا يمكنها تصحيح الاسئلة المقالية ، بينما سيتم تصحيحها عن طريق اخذ صورة ضوئية من السؤال المقالي ليظهر على شاشات إلكترونية امام مختصين لتصحيحها إلكترونيًا ، دون أن يتم الاعلان عن هوية صاحب الكراسة الامتحانية.

وأضاف "أمين" قائلًا : أن التصحيح الإلكتروني سيقضي على المجاملات في التصحيح ، كما أنه سيساعد على اتخاذ قرار بإلغاء نظام الكنترولات والتصحيح اليدوي.

وأكد "أمين" أنه حتى الان لم يتم إصدار أي قرار نهائي يحدد موعد تطبيق نظام التصحيح الالكتروني في الامتحانات في مصر ، لكن جار دراسة الوضع لإختيار الوقت المناسب.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3215
نقاط : 14497
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى