منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 24 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 24 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 24 يوليو 2017, 11:58



الصحف المصرية: السيسى يشهد اليوم انطلاق مؤتمر الشباب بالإسكندرية.. "الداخلية" تحبط أكبر مخططات "حسم" لتنفيذ أعمال إرهابية.. ماكرون يستضيف "حفتر" و"السراج" غدا لحل الأزمة الليبية.. وإعفاءات ضريبية لـ"5 شرائح"
الإثنين، 24 يوليه 2017  

الصحف المصرية

 
فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين، منها: "الداخلية" تحبط أكبر مخططات "حسم" لتنفيذ أعمال إرهابية، إعفاءات ضريبية لـ"5 شرائح"، السيسى يشهد اليوم انطلاق مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بعد تصعيد الاحتلال الأوضاع بالمسجد الأقصى اجتماعات عربية وإسلامية ودولية طارئة، غداً.. بدء المرحلة الثانية بحد أدنى 79.02% للعلمى و70.73% للأدبى، 250 مليون رغيف مدعم يومياً لخدمة 70 مليون مواطن، ماكرون يستضيف "حفتر" و"السراج" غدا لحل الأزمة الليبية.
 

 

أفشلت قوات الأمن أكبر مخططات حركة حسم "الذراع العسكرية لجماعة الإخوان" لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية، وقتلت 8 من كوادر الحركة فى الفيوم، كما داهمت وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتى "الجيزة والشرقية"، وألقت القبض على 5 عناصر، وعثرت على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة المقبلة.
 
وأعلنت وزارة الداخلية، فى بيان لها، أمس الأحد، مقتل 8 كوادر إرهابية فى تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن قبل ارتكابهم سلسلة أعمال تخريبية بالفيوم.
 
أصدرت مصلحة الضرائب، كتابا دوريا بخصوص ضريبة المرتبات والذى يوضح كيفية حساب الضريبة والوفر الضريبى لكل موظف بعد صدور قانون الخصم الضريبى رقم 82 لسنة 2017.
 
وجاء بالكتاب الدورى أن الشريحة المعفاة 7200 جنيه تخصم عن السنة بالكامل، وأن يطبق الخصم الضريبى على المرتبات من تاريخ صدوره، ويتم حساب الخصم بعد الوصول لصافى الإيراد، وفقًا للقواعد القانونية المطبقة بما فى ذلك الإعفاء الشخصى 7000 جنيه سنويًا للموظفين، ويتم حساب إجمالى الضريبة المستحقة، ثم يتم تحديد الشريحة التى يتم حساب الخصم على أساسها، وبعد ذلك تحدد الضريبة الواجبة السداد بالفارق بين إجمالى الضريبة وقيمة الخصم.
 
· خروج 596 سجيناً بعفو رئاسى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

· تصدير أول حاويتين من "دباغة الروبيكى" وبدء ترفيق المرحلة الثانية للمدينة
 

· يوسف بطرس غالى يعود قريبا ومفردات مرتبه أمام جهاز الكسب

· الأهلى يقرر تغريم عماد متعب وصالح جمعة مالياً بعد السقوط العربى
 


 
 
 
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر الدورى الرابع للشباب بالقاعة الكبرى لمكتبة الإسكندرية، بمشاركة ١٣٠٠ من شباب محافظات وجامعات إقليم غرب الدلتا (الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ)، وبحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.
 
يشارك فى المؤتمر، الذى يستمر 3 أيام، شباب تقدموا بطلبات حضور على الموقع الإلكترونى، وأعضاء الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ممن ينتمون لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلو شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعى. ويشهد المؤتمر عدة جلسات تحت عناوين "رؤية مصر ٢٠٣٠" و"تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية" و"الطاقة بين التحدى والإنجاز" و"قانون الرياضة الجديد".
 
وسط دعوات فلسطينية لتدخل دولى عاجل، يعقد اليوم مجلس الأمن الدولى جلسة طارئة، لبحث التصعيد الإسرائيلى فى مدينة القدس المحتلة.
 
كما تعقد منظمة التعاون الإسلامى اجتماعا طارئا، للغرض نفسه فى جدة اليوم، بينما أعلنت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بعد غد فى القاهرة، بناء على طلب من الأردن، لمناقشة الأوضاع المتدهورة فى القدس.
 
وقال الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، فى بيان أمس، أن "القُدس خطٌ أحمر"، متهما إسرائيل بـ"اللعب بالنار"، وإقحام المنطقة فى "منحنى بالغ الخطورة"، من خلال فرضها إجراءات أمنية لدخول الحرم القدسى.
 
· محمد بن زايد: مصر سبيلنا لردع العابثين

· جهود أوروبية لحل الأزمة القطرية
 

· طرح مرحلة جديدة للإسكان المتميز والاجتماعى

· انطلاق اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة غدا فى عمان
 


 

 
قرر خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى أمس بدء المرحلة الثانية للتنسيق اعتبارا من صباح غد الثلاثاء ولمدة 5 أيام تنتهى السبت القادم. وتقرر قبول 153 ألفا و227 طالبا من الحاصلين بحد أدنى على 324 درجة فأكثر من الشعبتين العلمية بنسبة 79.02%، وعددهم 112ألفا، والحاصلين بحد أدنى على 290 درجة فأكثر من الشعبة الأدبية بنسبة 70.73% وعددهم 41 ألفا و226 طالبا.
 
ويبدأ طلاب المرحلة الثانية فى تسجيل رغباتهم على الموقع الالكترونى للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg، من خلال المنازل طوال الأربع والعشرين ساعة أو من خلال معامل الحاسبات بالجامعات من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا وفقا لشرائح المجاميع.
 
قررت وزارة التموين تطبيق منظومة جديدة لانتاج الخبز المدعم بداية من أول أغسطس المقبل لضمان انتاج حوالى 250 مليون رغيف يوميا، يستفيد منها حوالى 70 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.. على أن يستمر سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش.
 
وتتحمل الحكومة فارق السعر الذى يصل إلى 60 قرشا بعد ارتفاع أسعار القمح وكافة عوامل التكلفة، وتتضمن المنظومة تسليم الأقماح للمطاحن نقدا بالسعر الحر، وتسليم الدقيق للمخبز بالسعر الحر أيضا من المطحن المقيد عليه، طبقا لمعدلات انتاجه، ويقوم بسداد قيمة الدقيق نقدا، ويتم محاسبته على معدلات انتاج الخبز طبقا لكميات الخبز التى يقوم ببيعها بموجب بطاقات التموين.
 
·   طرح 12 موقعاً على النيل للمستثمرين خلال شهرين

·   طوارئ بميناء سفاجا استعداداً لسفر 30 ألفاً من عمالة الحج
 

·   فندق معهد ناصر يتخلص من الخفافيش

·   السعودية والإمارات: لا حوار مع قطر قبل تغيير سياساتها
 


 

كشف مصدر دبلوماسى ليبى رفيع المستوى، عن لقاء مرتقب، غدا، يجمع القائد العام للجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج فى العاصمة الفرنسية باريس، برعاية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى إطار البحث عن حل للأزمة الراهنة، واستكمالاً للقاء أبوظبى فى مايو الماضى لتقريب وجهات النظر بينهما.
 
وقال المصدر أن حفتر والسراج يعتزمان اللقاء لإجراء محادثات برعاية فرنسية على أمل حل الأزمة الليبية، وأوضح المصدر: "أعلم أن حفتر فى باريس بالفعل ومن المقرر أن يصل السراج قريبا"، وكانت حكومة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وجهت الدعوات لكل من حفتر والسراج لحضور الاجتماع، الذى سيشارك فيه المبعوث الدولى إلى ليبيا غسان سلامة، بعد أن أجرى الجانبان أول محادثات بينهما فى أبوظبى فى مايو الماضى تناولت تعديل اتفاق الصخيرات وتوحيد الجيش الليبى تحت قيادة حفتر.
 
·   الصحة: 1% من المصريين يتبرعون بالدم.. ونحتاج 3 أضعاف العدد

·   العشرات يحتفلون بـ"ثورة يوليو" أمام ضريح جمال عبدالناصر.. ويهتفون لـ"الزعيم"
 

·   حفيد الرئيس نجيب: السيسى أنصفنا

·   إحالة "تعذيب الأطفال بدار الأيتام" بالأقصر للنيابة




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى