منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 27 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 27 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 27 يوليو 2017, 12:47



الصحف المصرية: "الداخلية" تثأر لشهداء "البدرشين".. القاهرة ترحب بنتائج لقاء حفتر والسراج.. طوارئ حكومية لتنفيذ خطة "تعديل حدود المحافظات".. وتوزيع المقررات التموينية خلال 48 ساعة
الخميس، 27 يوليه 2017  

الصحف المصرية

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، منها: "الداخلية" تثأر لشهداء "البدرشين"، "التعليم العالى": تحويلات "تقليل الاغتراب" الأسبوع المقبل، السيسى: بدء دراسات "تنمية غرب مصر"، القاهرة ترحب بنتائج لقاء حفتر والسراج، توزيع المقررات التموينية خلال 48 ساعة، مصر تتسلم الدفعة الرابعة من "الرافال"، طوارئ حكومية لتنفيذ خطة "تعديل حدود المحافظات"، صحف بريطانية تحتفى بقائد دبابة سيناء: شجاع وسريع البديهة.
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

لقى 4 من العناصر الإرهابية مصرعهم فى تبادل لإطلاق النار مع قوة من قطاع الأمن الوطنى، والتى كانت تداهم مقر اختباء العناصر الأربعة فى شقة سكنية، بمنطقة "أبو الوفا" التابعة لدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، وذلك فى إطار حملة المداهمات الواسعة التى تنفذها الأجهزة الأمنية بالتنسيق معجهات التحقيقات، فيما تبين أن من بين العناصر الأربعة متهماً هارباً منذ فترة وادعت أسرته اختفاءه قسريا، وقال مصدر أمنى أنه بالفحص الأولى للأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين، تبين أنها هى ذاتها التى استولى عليها منفذو الهجوم الإرهابى على سيارة شرطية بقرية "أبوصير" بمركز البدرشين بجنوب الجيزة، وهو الهجوم الذى أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة.
 
تستمر وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، التى انطلقت الثلاثاء، وتستمر أعمالها حتى يوم السبت المقبل.
 
وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية بلغ حتى الآن 100 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.
 
وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عمليات تسجيل الرغبات منتظمة، وأن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.
 
من جانبه، كشف مصدر بمكتب التنسيق، أنه من المتوقع أن تفتح وزارة التعليم العالى تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، منتصف الأسبوع المقبل، وذلك عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق مطلع الأسبوع المقبل.

· معركة تثبيت الدولة المصرية.. دعوة السيسى تكشف مخططات 6 سنوات من التشكيك والحرب على وحدة الشعب والاقتصاد

· سقوط"الدكتور" أخطر حرامى شقق.. سرق 100 مليون جنيه و13 كيلو ذهب

· تقرير برلمانى يكشف التلاعب فى "الذمة المالية" لخالد حنفى

· "مرتضى" يتهم إيناسيو بالكذب وقبض أموال لمهاجمته

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية لمشروع "تنمية غرب مصر"، بما يتضمنه من مناطق لوجيستية واستثمارية وتجمعات عمرانية، تمهيدا لإدخاله حيز التنفيذ.
 
وأشاد الرئيس السيسى، خلال اجتماعه أمس مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، بالآفاق التنموية الجديدة للمشروع، وتوفيره مئات الآلاف من فرص العمل. وذلك لبحث عدد من المشروعات التنموية فى نطاق محافظة مطروح.
 
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، فى باريس، مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسى الليبى، وغسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، فى إطار التحرك الدبلوماسى المصرى لدعم جهود تحقيق السلام والاستقرار فى ليبيا.
 
وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية، بأن شكرى رحب بنتائج اللقاء الأخير بين حفتر والسراج فى فرنسا، واعتبره خطوة إضافية مهمة، على مسار تحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع بين الأطراف الليبية المختلفة.

· السبت بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

· "تذاكر الطيران" تهدد موسم الحج

· وزير النقل: لا زيادة فى تذاكر المترو والقطارات إلا بتحسين الخدمة

· مجتمع الأعمال يشيد بالإصلاحات الاقتصادية

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

تنتهى شركات تجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من توزيع السلع التموينية ومقررات شهر يوليو على البقالين التموينيين خلال 48 ساعة حتى يمكن الانتهاء من تسليم المواطنين مستحقاتهم من السلع المخصصة للبطاقات التموينية.
 
ووصلت قيمة السلع التى تم توزيعها من أول الشهر على بطاقات التموين إلى حوالى 3.5 مليار جنيه منها 500 مليون للسلع مقابل فارق نقاط الخبز و3 مليارات سلعاً ومقررات تموينية.
 
وصرح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بأن التعليمات صدرت إلى الشركات بالاستمرار فى صرف حصص المحافظات من السلع والمقررات التموينية لشهر اغسطس القادم حتى يمكن صرف السلع وفارق نقاط الخبز من اليوم الاول من الشهر.
 
انضمت أمس طائرتان جديدتان من مقاتـلات الجيل الرابع لـ "الرافال" إلى تشكيلات القوات الجوية، ليصل عدد الطائرات التى وصلت إلى مصر اعتبارا من النصف الثانى من 2015 حتى الان إلى 11 طائرة، من اجمالى 24 طائرة سوف تتسلمها مصر وفقا للبرنامج الزمنى المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الإستراتيجية مع فرنسا والذى يشمل العديد من اوجه التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.
 
وتعد طائرات الرافال الجديدة بمثابة اضافة قوية لقدرات قواتنا الجوية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ المهام فى مدى كبير على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والارضية بكفاءة عالية، وتتميز المقاتلة الرافال بالقدرة على تعقب العديد من الاهداف الجوية والتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات المعادية والتعامل مع الاهداف ذات المدى البعيد من مختلف اوضاع الاستعداد الجوى فى اصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة.

·   600 دراجة فى شوارع القاهرة للحد من الزحام.. قريباً

·   حسين سالم يعود إلى إسبانيا

·   اللجنة العليا المصرية - الأردنية تجتمع اليوم فى الأردن

·   تطوير هرم سقارة نهاية العام بتكلفة ١٥٫٤ مليون جنيه

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

بدأت الحكومة، أمس، تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى وجهها خلال المؤتمر الدورى الرابع للشباب، الذى اختتم أعماله فى الإسكندرية، الثلاثاء، خاصة المتعلقة بالانتهاء من التقسيم الإدارى للمحافظات.
 
وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تصوراً لتعديل حدود المحافظات، ومع بداية الفصل التشريعى للبرلمان ستتم مناقشة هذا الأمر، حيث سيكون هناك منفذ للمحافظات على البحر الأحمر وبعض المحافظات الأخرى، وظهير صحراوى لعدة محافظات.
 
وقالت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن الوزير هشام الشريف أعلن حالة الطوارئ لبدء تنفيذ تكليفات الرئيس، والتقى مساعديه ومستشاريه وقيادات الوزارة، وكلفهم بالعمل على وضع التصورات والبدائل المتاحة لهذا التقسيم الذى تعطل تنفيذه سنوات، بسبب مشكلات وخلافات حول آلية وطريقة التقسيم.
 
اهتمّت العديد من الصحف البريطانية بالفيديو الذى أظهر دبابة مصرية تحبط هجومًا إرهابيًا استهدف كمينًا للجيش باستخدام سيارة دفع رباعى، حيث أسرع قائد الدبابة وقام بدهس السيارة التى كانت تقل مجموعة إرهابية مسلحة وكمية من المتفجرات.
 
قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن طاقم الدبابة له الفضل فى حماية أرواح 50 شخصًا كان سيطالهم الهجوم الذى استهدف الكمين، ولسوء الحظ قُتل 7 مدنيين فى الانفجار: "لكن لولا طاقم الدبابة لكانت تضاعفت حصيلة الوفيات".


·   "رويترز": مصر تستورد "كميات غير مسبوقة" من القمح فى أقل من شهر

·   إصدار تراخيص للمنقبين عن الذهب فى حلايب وشلاتين

·   اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الاعتداءات بالقدس

·   مطالب بقوانين لملاحقة قطر فى "ضحايا الإرهاب"

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى