منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 08 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 08 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 08 أغسطس 2017, 10:37

 

الصحف المصرية: اليوم رفع العلم المصرى على الغواصة الألمانية الثانية.. المفوضين بـ"الإدارية العليا" يؤيد السيسى بإعفاء جنينة من "المركزى للمحاسبات".. ومصر تحتل المرتبة الـ15 اقتصادياً فى العالم بحلول 2050
الثلاثاء، 08 أغسطس 2017  

الصحف المصرية




فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء، منها: تقرير هيئة المفوضين بـ"الإدارية العليا" يؤيد السيسى بإعفاء جنينة من "المركزى للمحاسبات"، الكشف عن المتورط الرئيسى فى الهجوم الإرهابى على كمين إسنا، الرئيس يوجه بتطوير المستشفيات والمراكز الطبية، اليوم رفع العلم المصرى على الغواصة الألمانية الثانية، انتهاء مهلة سداد تأمين أصحاب المخابز.. اليوم، الليلة.. الريال يفاجئ اليونايتد فى السوبر، مصادر:زيادة سعر زيت "تحيا مصر" 4، 5 جنيه، مصر تحتل المرتبة الـ15 اقتصادياً فى العالم بحلول 2050، "السياحة":لا يجوز منع مرتديات "البوركينى" من نزول حمامات السباحة، "الكهرباء":لم نحدد موعداً نهائياً لتوقيع اتفاقية مشروع الضبعة النووى.
 
 

 

 
أصدرت هيئة المفوضين، بالمحكمة الإدارية العليا، تقريرًا قضائيًا، رفضت فيه الطعن المقام من المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، وأوصت المحكمة بتأييد حكم القضاء الإدارى، الذى أيد قرار رئيس الجمهورية رقم 132 لسنة 2016، الخاص بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز.
 
 
 
ذكر تقرير المفوضين، الذى أعده المستشار نادر عبداللطيف خليفة، بإشراف المستشار محمد رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، أن قرار تعيين جنينة رئيسًا للجهاز المركزى للمحاسبات، صدر فى 6 سبتمبر 2012، ولمدة 4 سنوات، إلا أنه فى 28 مارس 2016، صدر قرار رئيس الجمهورية 132 لسنة 2016 بإعفائه من منصبه. وقالت "المفوضين" فى تقريرها، الذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، أن مدة الأربع سنوات قد انتهت 6 سبتمبر 2016، ومن ثم لا جدوى من الاستمرار فى نظر الدعوى لتغيير المركز القانونى للطاعن بانتهاء مدة شغله للمنصب المذكور سلفًا، الأمر الذى يتبين معه زوال مصلحة الطاعن فى الاستمرار فى الدعوى الماثلة، وذلك لعدم وجود جدوى من الاستمرار فى الخصومة الماثلة على نحو يُمكن معه إعادة الحال لما كانت عليه قبل صدور حكم فيها.
 
 
 
كشفت التحقيقات فى حادث الهجوم المسلح على كمين مرورى بمدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، الذى أسفر عن مصرع شاب وأمين شرطة وإصابة 3 آخرين، عن سلسلة من المفاجآت المثيرة فيما يتعلق بالمتهم الرئيسى "عمرو سعد عباس إبراهيم" الشهير بـ"عمرو الشويخ" من مواليد 18 نوفمبر 1985، مقيم بالأشراف البحرية، الشويخات، مركز قنا.
 
 
 
واعتمد فريق التحقيق فى الكشف عن هوية المتهم فى تفريغ كاميرات المراقبة بالمدينة، وكشفت التحقيقات أن المتهم "عمرو الشويخ" مطلوب القبض عليه فى الجرائم الإرهابية التى استهدفت كنائس مارجرجس بطنطا فى محافظة الغربية، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، والكنيسة البطرسية بالعباسية، وكشف التحقيقات وسماع أقوال أحد الشهود بالواقعة، وهو السائق الذى تعرف على صور المتهم، أن الإرهابى الهارب "عمرو الشويخ" أجبره على توصيله للطريق الصحراوى بمحافظة سوهاج بعدما وصل لكافيتريا بمدخل الظهير الصحراوى بمدينة إسنا عقب هروبه فى الحادث، وهدده بسلاح إلى لتنفيذ أوامره، فقام بنقله لتلك المنطقة فى الحال خوفًا من القتل.
 

· وزير التنمية المحلية: نخضو حرباً للتنمية.. ومليون فرصة عمل بالمحافظات قريبا

 

· "اليوم السابع" تسجل حكايات العمال بالعاصمة الإدارية

 

· إبراهيم نور الدين يشكو شغب الفيصلى الأردنى إلى الفيفا

 

· الزمالك يصارع المصرى على بطاقة الصعود لنهائى الكأس الليلة

 
 
 

 

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس أهمية مواصلة جهود تطوير ورفع كفاءة المستشفيات والمراكز الطبية القائمة، وإنشاء مستشفيات جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية. كما وجه الرئيس باستمرار عمل اللجنة الوطنية المعنية بالشراء المجمع للأجهزة والمستلزمات الطبية للقيام بدورها فى توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للقطاع الصحى وفقاً لأفضل الأسعار.
 
 
 
جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، والطيران المدنى، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
 
 
تتسلم مصر اليوم بمدينة "كييل"، الغواصة الحربية الثانية الألمانية الصنع، لتنضم إلى أسطول البحرية المصرية، تقام مراسم التسليم ورفع العلم المصرى على الغواصة، تمهيدا لإبحارها فى اتجاه المياه الإقليمية المصرية، وذلك وسط حضور كبير من قيادات رفيعة المستوى على الجانبين المصرى والألمانى. وتعد الغواصة الجديدة الثانية من نوعها التى تتسلمها مصر فى إطار الصفقة التى تعاقدت عليها مع ألمانيا عام 2011، وتتضمن 4 غواصات حديثة.
 

· تحويل 90% بالكليات من المتقدمين لتقليل الاغتراب

 

· نيوزويك: قطر تدعم أسوأ الميليشيات الإرهابية فى ليبيا

 

· الدقهلية تواجه فساد الأراضى.. وتسحب وحدات سكنية من مسئولين ووكلاء وزارات

 

· القائم بأعمال السفير الأمريكى لنواب البرلمان: بيان التحذير من زيارة مصر لم يكن دقيقاً فى صياغته

 
 

 

 
تنتهى اليوم مهلة سداد تأمين الدقيق لأصحاب المخابز. وصل معدل السداد إلى حوالى ٨٥٪ من إجمالى المخابز التى تنتج الخبز المدعم والتى يصل عددها إلى حوالى ٣٠ ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وشهدت فروع بنك الإسكان والتعمير والأهلى ومصر إقبالاً كبيراً من أصحاب المخابز لسداد قيمة التأمين.
 
 
 
وأكد على مصيلحى وزير التموين تقديم جميع التسهيلات لأصحاب المخابز للانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة لبدء العمل بالمنظومة الجديدة، وأكد مصدر بالوزارة أنه فى حالة عدم السداد سيتم زيادة قيمة التأمين على رصيد مديونية المخبز المتأخر واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية وفقاً لبنود العقد الثلاثى الذى تم توقيعه بين وزارة التموين وأصحاب المطاحن والمخابز بما يضمن مستحقات كل طرف والمحافظة على الدعم المخصص للخبز والذى يصل إلى حوالى 45 مليار جنيه سنوياً.
 
 
 
يلتقى فريقا ريال مدريد الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب فيليب أرينا بمدينة سكوبى المقدونية للمنافسة على لقب كأس السوبر الأوروبى الذى يعتبر افتتاحية للموسم الجديد فى القارة الأوروبية.
 
 
 
وسيحاول جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الفوز باللقب الأوروبى الوحيد الذى ينقصه فى أول لقاء رسمى ضد فريقه السابق الذى رحل عنه عام 2013.
 

· إغلاق شاطئ بمرسى علم بعد هجوم "القرش"

 

· هيئة الاستعلامات تصدر تقريراً عن نشاط الرئيس خلال "يوليو"

 

· تصاعد أزمة تسعير الدواء بين الصحة والصيادلة

 

· 5 رحلات لمصر للطيران لنقل الحجاج غداً

 
 
 

 

 
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة سعر عبوات «زيت تحيا مصر» زنه 1 لتر بنحو 4.5 جنيه، ليرتفع من 16 إلى 20.5 جنيه، وذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين نتيجة ارتفاع سعر الزيت فى البورصات العالمية، خاصة أن مصر تستورد نحو 95% من احتياجاتنا من الزيت من الخارج.
 
 
 
ذكر تقرير دولى أن الاقتصاد المصرى سيحتل المرتبة الـ15 عالميا بحلول عام 2050، ضمن قائمة تشمل 32 دولة، حسب الناتج المجلى الإجمالى المتوقع من خلال تعادل القوة الشرائية، ويعتمد التقرير الذى أصدرته شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز»، وهى واحدة من كبرى شركات الخدمات المهنية فى العالم، ومقرها لندن، على نظرية تعادل القوة الشرائية، التى تستخدم على المدى الطويل لقياس التوازن بسعر الصرف بين عملتين وتحقيق المساواة بين العملات، وحسب التقرير فإن القوة الشرائية لمصر عام 2050 ستبلغ 4.333 تريليون دولار، بما يضعها فى المرتبة الـ15 عالميا.
 

· المتحف المصرى الكبير يستقبل 33 قطعة من مخازن الآثار

 

· منظومة لتتبع أتوبيسات النقل العام بالقاهرة

 

· مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء من "المحطات الشمسية"

 

· 450 مليون جنيه لحماية المشروعات القومية من تآكل الشواطئ

 
 
 

 

 
قال رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة عبدالفتاح العاصى، إنه لا يجوز للفنادق منع المحجبات من نزول حمامات السباحة حال ارتدائهن المايوه الشرعى"البوركينى"، وأشار، العاصى فى تصريحات لـ"الشروق"، اليوم، إلى أن الوزارة أرسلت منشورا قبل أيام لغرفة الفنادق تطلب فيه عدم منع أى مرتدية للمايوه الشرعى "البوركينى" من نزول حمامات السباحة، وذلك بعد تلقيها عدد من الشكاوى بشأن منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بعدة فنادق.
 
 
 
نفى مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء ما تم تداوله حول تحديد الوزارة موعدا نهائيا مع الجانب الروسى لتوقيع اتفاقية إنشاء مشروع الضبعة النووى، موضحا أن المفاوضات بين الجانبين شهدت انفراجة كبيرة خلال الفترة الماضية، وأن مصر قطعت شوطا كبيرا نحو إنشاء المفاعل، وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"الشروق"، اليوم، أن الحكومة ستبدأ فى تطهير 11 ألف فدان فى الساحل الشمالى من الألغام استعدادا لمشروع الضبعة النووى، عقب توقيع برتوكول بين وزارتى الكهرباء والاستثمار، بشأن تطهير إحدى قطع الأراضى المخصصة للمحطة من الألغام بقيمة مليونى جنيه.
 

· مداهمة مصنع لإنتاج "الحشيش" والقنابل اليدوية فى جنوب سيناء

 

· تجديد حبس 10 متهمين قاصرين فى قضية محاولة اغتيال السيسى

 

· كتاب دورى من النيابة الإدارية: لا أثر للصلح فى الجناية على المساءلة التأديبية

 

· "الصحفيين" تعتزم تقديم بلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى