منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 11 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 11 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 11 أغسطس 2017, 11:56

 

الصحف المصرية: 15 مليار دولار استثمارات الأجانب فى الأوراق المالية الحكومية.. الحكومة تطلق حوارا مجتمعيا حول الإصلاح الاقتصادى الأسبوع المقبل.. أزمة جزيرة الوراق تدخل مسار "الحل الودى"
الجمعة، 11 أغسطس 2017  

الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها: 15 مليار دولار استثمارات الأجانب فى الأوراق المالية الحكومية، امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تنطلق غداً، الحكومة تطلق حوار مجتمعيا حول الإصلاح الاقتصادى الاسبوع المقبل، قرار جمهورى بالموافقة على قرض سعودى بـ100 مليون دولار، تقرير البرلمان حول فساد التجارة الداخلية: مليارات منهوبة والقيادات تلاعبت فى الذمة المالية، انتهاء ٩٠٪ من "خوازيق" وقواعد أضخم كوبري معلق علي النيل، أزمة جزيرة الوراق تدخل مسار "الحل الودى"، "25 ساعة عذاب" لركاب قطار "القاهرة- أسوان" بسبب الأعطال، ملاكم فلسطينى يضحى بميدالية عالمية رفضا للتطبيع مع إسرائيل.
 
 
 

 
زارت بعثة من مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتمانى مصر، خلال الفترة من 7 إلى 9 أغسطس 2017 ، ضمن عملية المراجعة السنوية لجدارة التصنيف الائتمانى للاقتصاد المصرى.
 
وقامت وزارة المالية بتنسيق الزيارة عن الحكومة المصرية من خلال ترتيب وعقد اجتماعات ثنائية لممثلى مؤسسة "موديز" مع وزير المالية ونائبه للسياسات المالية، وكذلك مع ممثلى بعض المؤسسات المالية الدولية العاملة بمصر، مثل البنك الدولى، وممثلين عن البنوك العاملة بمصر والقطاع الخاص.
 
وتأتى هذه الزيارة الدورية بهدف الاطلاع على آخر تطورات الاقتصاد المصرى.
 
وأكد وزير المالية أنه عرض على ممثلة مؤسسة "موديز" النتائج الإيجابية الأولية للإصلاح الاقتصادى، التى انعكست على أهم مؤشرات الاقتصاد المصرى، وعلى رأسها تحسن الوضع المالى للموازنة العامة  للدولة خلال العام المالى 2016/2017، وانخفاض نسبة العجز الأولى إلى 1.8% من الناتج المحلى، نزولًا من 3.5 % من الناتج المحلى فى العام السابق، وارتفاع معدل النمو الاقتصادى ليصل إلى 4.9% خلال الربع الأخير من 2016/2017.
 
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة غدًا، السبت.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام الامتحانات، إنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات، وإنها بدأت عملها أمس الخميس لمتابعة تسلّم لجان السير مع رؤساء اللجان ومديرى المديريات التعليمية، مضيفًا لـ "اليوم السابع" أن الوزارة لن تترك الفرصة لأى شخص سواء كان طالبًا أو معلمًا، بإفساد منظومة الامتحانات، مشددًا على أنه سيتم بذل أقصى جهد للسيطرة على أى محاولات للغش بالدور الثانى.
 

·        الأهلى يوافق على رحيل حسام غالى إلى نادى النصر السعودى مجاناً

 

·        آمنة نصير لـ"اليوم السابع": أطالب الحكومة بحظر النقاب نهائياً

 

·        "الأموال العامة" تضبط عصابة تتاجر بالعملة بحوزتها 100 مليون جنيه

 

·        "الإقامة الدائمة".. حيلة قطر لتجنيس الإرهابيين وتحصينهم من الملاحقات

 
 
 

 

 
كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن أن الحكومة ستطلق الأسبوع المقبل حوارا مجتمعيا لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام، وعلي رأسها الإصلاح الاقتصادي ومنظومة الدعم وتحسين الأحوال المعيشية. وقال في تصريحات لـ "الأهرام"، إنه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات مع رؤساء النقابات المهنية ورموز المجتمع المدني والكتاب والصحفيين.
 
وأضاف شريف إسماعيل أن الحكومة حريصة علي الاستماع لآراء واقتراحات أكبر عدد ممكن من ممثلي فئات المجتمع، وإطلاعهم علي سياسات الحكومة اقتصاديا واجتماعيا، والتي تهدف إلي حماية محدودي الداخل وتشجيع النمو الاقتصادي والصادرات وتحقيق الاستقرار المجتمعي ومواجهة الإرهاب.
 
 
 
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قراراً جمهورياً رقم 293 لسنة 2016 بالموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات، الموقعة فى القاهرة فى 8 أبريل 2016 بين الحكومة المصرية والصندوق السعودى للتنمية، وذلك بمبلغ 100 مليون دولار وذلك مع التحفظ بشرط التصديق .
 
كما أصدر الرئيس قراراً باعتبار مشروع إنشاء المصارف اللازمة لمشروع تحويل مياه مصرف المحسمة لرى أراض جديدة بسيناء والواقع بمركزى الاسماعيلية وفايد بمحافظة الاسماعيلية من أعمال المنفعة العامة، وذلك على مساحة 84 فدانا و15 قيراطا و8 أسهم بمسطح 355483 مترا مربعا.
 

·        معهد دولى: قطر ثالث مستورد للسلاح فى العالم

 

·        اليونيسيف: نصف مليون طفل ليبى بحاجة للمساعدة الإنسانية

 

·        مقتل 3 إرهابين بقنا استهدفوا كنائس وأكمنة

 

·        حجازى يبحث الأوضاع فى ليبيا مع قائد القيادة الإفريقية - الأمريكية

 
 
 
 

 
أكدت لجنة برلمانية وجود وقائع فساد تقدر بالمليارات في جهاز تنمية التجارة الداخلية وشبهات فساد في تصرفات الاراضي الخاصة به، وتلاعب قياداته في اقرارات الذمة المالية، خلال تولي الدكتور خالد حنفي وزارة التموين بالاضافة الي مخالفات ترتبط بعمل الجهاز وتبدأ في تشكيله الذي يخالف قرارا جمهوريا.
 
وكانت اللجنة المنبثقة عن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب قد عقدت ٦ اجتماعات خلال يونيو الماضي واستغرقت اجتماعاتها نحو ٥٠ ساعة اجتمعت اثناءها بعدد من ممثلي الجهاز و"المركزي للمحاسبات" واطلعت علي جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بالمحاور الرئيسية للتقرير الذي حصلت "الأخبار" عليه.
 
 
 
يشهد محور روض الفرج أعمالا جبارة تنفذها شركة "المقاولون العرب" تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث يسابق العاملون بالمشروع الزمن لسرعة الانتهاء من الكوبري الذي يجري تنفيذه أعلي فرع نهر النيل الشرقي وسيكون معلقا علي أعمدة شاهقة بارتفاع 90 مترا ويربط بين الكورنيش أمام أبراج أغاخان ويمر بجزيرة الوراق ثم يتصل بالطريق الدائري حيث من المقرر الانتهاء من كامل المشروع نهاية العام الحالي.
 
وكشف المهندس محسن صلاح رئيس الشركة أنه تم الانتهاء من أعمال خوازيق الكوبري في النيل بنسبة 100% بينما انتهت أعمال القواعد بنسبة 85% كما بلغ ارتفاع أحد الأعمدة الرئيسية التي سوف تحمل الكوبري 40 مترا أعلي سطح النيل بينما بلغ ارتفاع الثاني 21 مترا.
 
·                    الشريف يبحث خطط تنمية القناطر الخيرية
 

·                    رئيس الوزراء : إجراءات عاجلة لتعويض شركات المقاولات

 

·                    بروتوكول بين الانتاج الحربي ورومانيا لتصنيع أجهزة الأشعة

 

·                    الإخوان وإيران.. غرام الأفاعى

 
 
 
 

 
قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الاجتماع الذي عقده مع أهالي جزيرة الوراق، الثلاثاء الماضي، يأتي للوقوف على أسباب الأزمة ومحاولة حلها بكل الطرق بما يحفظ هيبة الدولة ومؤسساتها، ويلبي مطالب مواطني الجزيرة ويحقق ما تريده الحكومة من تطوير الجزيرة بالشكل الذي يليق بمصر.
 
وأضاف "الوزير"، في تصريحات لـ"المصري اليوم": "انتظروا بشرة خيرة سيعلن عنها إن شاء الله في الجزيرة، الأحد المقبل، وما لمسته من الأهالي يؤكد حرصهم على البلد وحبهم له، واجتماعي بهم جاء من حرصي على الاستماع إلى مشاكلهم وجها لوجه دون وسيط، كما جاء اتصال الرئيس بالأهالي من خلال هاتفي حرصا منه على الاستماع لآراء الأهالي وطمأنتهم بنفسه بأنه لا ضرر لأحد، وهو التزام لكافة مؤسسات الدولة".
 
 
 
قضى ركاب القطار الإسبانى رقم 996، المتجه من القاهرة إلى أسوان، يوماً كاملاً داخل القطار بعد تأخره عن موعد وصوله محطة أسوان، أمس، ليقطع رحلته من القاهرة فى 25 ساعة بسبب الأعطال المتكررة وتغيير 4 جرارات وتعطل تكييف العربات.
 
وحرر عدد من الركاب محاضر بمحطات السكك الحديدية ضد الهيئة، وقال بعضهم إنهم عاشوا معاناة قاسية استمرت 25 ساعة داخل القطار بعد تحركه بهم من محطة رمسيس فى العاشرة من مساء أمس. وأضاف الركاب أنهم فوجئوا بتعطل القطار فى الجيزة بعد مغادرته من رمسيس بدقائق، وتكررت الأعطال فى الواسطى وأسيوط والأقصر.
 

·                    برلمانى يقرر تقديم تعديلات دستورية تفتح عدد المدد الرئاسية

 

·                    حركة تنقلات بمديرية أمن الجيزة

 

·                    "السياحة": طوارئ استعداداً لرحلات حجاج "البرى"

 

·                    غضب "عمال المحلة" يتواصل وتهديدات بتصعيد الإعتصام

 
 
 

 

 
رفض الملاكم الفلسطينى سلطان أبو الحاج من محافظة رام الله، منازلة لاعب إسرائيلى فى مباراة الميدالية البرونزية ببطولة العالم للناشئين فى تايلاند، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.
 
وقال رئيس الاتحاد الفلسطينى للكيك بوكسنج والمواى تاى أبو أحمد زيدانى "ن الوفد الفلسطينى فى البطولة يضم 5 لاعبين وأربعة حكام وخمسة مدربين، وقد رفض اللاعب أبو الحاج مواجهة اللاعب الإسرائيلى فى الأدوار النهائية، لأنه لا يوجد حتى الآن أى قرار فلسطينى بمواجهة أى لاعب إسرائيلى رياضيا من قبل اللجنة الأولمبية والجهات المسئولة الأخرى".
 
وأكد زيدانى من لبنان أن "فلسطين موجودة فى جميع المحافل الدولية، وقد انتقلت من مرحلة التمثيل الرمزى إلى مرحلة المنافسة".
 

·                    التضخم السنوى يواصل الارتفاع فى يوليو مسجلا 34%

 

·                    الأزهر يسمح للدعاة والوعاظ بالجلوس على المقاهى لنشر مفاهيم الدين الصحيح

 

·                    مصدر: تحركات لعزل قطر خلال اجتماعات الوزراء العرب والأمم المتحدة

 

·                    "تليجراف": اكتشاف كوكبين "صالحين للحياة" خارج المجموعة الشمسية

 



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى