منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 17 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 17 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 17 أغسطس 2017, 10:37

 

الصحف المصرية: إشادة أمريكية بجهود السيسى فى مواجهة تطرف الإخوان.. الأهلى والمصرى على أعتاب "مصالحة تاريخية".. مخطط الساحل الشمالى نهاية العام وضم جزء من الإسكندرية لمطروح.. حبس 4 محصلين بـ"قطارى الموت"
الخميس، 17 أغسطس 2017 

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، عدداً من الأخبار المتنوعة والهامة التى تشغل بال المواطنين على المستوى المحلى والدولى وكان على رأسها: شكرى يزور روسيا وأستونيا الأسبوع المقبل، انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية الإثنين المقبل، بدء الرفع المساحى للمدينة الزراعية الجديدة بالقطارة خلال أيام، تطبيق نظام الفاتورة الشاملة فى تحصيل رسوم عبور القناة، تفاصيل لقاءات 17 قياديا فلسطينيا فى القاهرة، الحكومة تعتزم رفع أسعار الطاقة للقطاع الصناعى.
 

 

 
فى إشادة جديدة بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية فى ملف الحريات وحماية الأقليات المختلفة، أثنى تقرير وزارة الخارجية الأمريكية للحريات الدينية والذى مساء أمس على الجهود التى يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدعوات المتكررة التى وجهها لتجديد الخطاب الدينى، والتى كان لها ـ بحسب التقرير ـ أثراً بالغاً فى تحرك الحكومة والمؤسسات الدينية والرسمية المختلفة لتعزيز حقوق الأقليات، وقال التقرير الذى رصد وضع الحريات الدينية خلال العام 2016 أنه فى استجابة لدعوات الرئيس السيسى تحدى أيديولوجية المتطرفين وتجديد الخطاب الدينى، دافعت الحكومة وبعض المؤسسات الدينية، أحيانا، عن حقوق الشيعة وتم مواصلة إصلاح المناهج المدرسية.
 
طالب المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، طالب جماهير القلعة الحمراء والنادى المصرى بنسيان الأحداث المؤسفة التى وقعت بين الناديين قبل أعوام وراح ضحيتها 72 قتيلاً وفتح صفحة جديدة، ووجه رسالة للناديين قائلاً: "مباراة الأهلى والمصرى كانت مشرفة للفريقين ورسالتى لجمهور الناديين أنه يجب أن نطوى صفحة الأحداث المؤلمة والكيئبة الماضية ونعيد فتح صفحة جديدة نتكاتف فيها جميعاً من أجل تحقيق حلم جميع المصريين بوصول منتخب مصر لكأس العالم".
 

- المتحدث العسكرى: القضاء على تكفيريين وضبط مواد مستخدمة بالعبوات الناسفة بوسط سيناء.


-  وزير الإسكان: سحب 24 ألف كراسة شروط لشقق الإسكان الاجتماعى فى 5 أيام.


-  الداخلية تحبط تهريب 52 قطعة أثرية نادرة بينها تماثيل لآلهة فرعونية بالمنيا.


-   حكاية عزبة الشيخ.. أسعفت ركاب قطارى الإسكندرية المنكوبين.

 

 
 
 
يبدأ سامح شكرى وزير الخارجية  جولة أوروبية تشمل كلًا من روسيا وأستونيا الأسبوع المقبل، لبحث العلاقات الثنائية مع البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الدعم والتنسيق في المحافل الدولية.
 
ينتهى تنسيق طلاب الدبلومات الفنية "نظام الثلاث والخمس سنوات"، للالتحاق بالجامعات الحكومية الإثنين المقبل، واستقبلت معامل الحاسب الآلى الطلاب الحاصلين على حد أدنى 75% لتسجيل رغباتهم إلكترونياً وتستقبل اليوم وغداً الطلاب الحاصلين على حد أدنى 70% والسبت والأحد والإثنين الحاصلين على 60%.
 

-         الرئيس: تطوير العلاقات مع الجابون اقتصاديا وعسكريا


-         أفراح فى الجزيرة.. وفخر فى بورسعيد


-         "خروف العيد" بسعر 60 جنيها للكيلو 


-         الثروة العقارية فى مهب الريح 

 

 
 
 
أطلقت وزارة النقل وهيئة قناة السويس التعامل بنظام الفاتورة الشاملة للسفن العابرة للممر الملاحى الكبير. عرض د. هشام عرفات وزير النقل آلية تحصيل رسوم العبور بقناة السويس بنظام الفاتورة الشاملة والتى تشمل جميع الحقوق المحصلة لكافة جهات الدولة مرة واحدة وتشمل تلك الجهات وزارات النقل والهيئة الاقتصادية وهيئة قناة السويس ووزارات المالية والداخلية والصحة وأن الهيئة، هى من سيقوم بالتحصيل على أن تقوم بتوريد مستحقات كل هيئة من خلالها.
 
أكدت وزارة الزراعة أن مباحثات إنشاء مدينة زراعية متكاملة فى منخفض القطارة بدأت منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لسيول، حيث فتحت الزيارة مجال زيادة الاستثمارات في المجال الزراعى الذى تتميز به كوريا الجنوبية، وأوضحت أن المدينة ستحدث نقلة نوعية بالمنطقة وتساعد على توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المنطقة وكل من يرغب فى الاستثمار هناك.. وأكدت الوزارة أن الشركة الكورية لديها دراسة تستهدف الاعتماد بنسبة 50% من الطاقة على مصادر غير تقليدية، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح للاستفادة من الميزة النسبية للمنطقة فى هذا المجال، فضلا عن الاستفادة المستقبلية من مشروعات تحلية مياه البحر فى توفير المياه اللازمة للصوب الزراعية قليلة الاستهلاك.
 

-         الأوكازيون "فيشنك".. والمواطنون: التخفيضات وهمية.


-         الحركة القضائية لمجلس الدولة الأسبوع المقبل.


-         بدء الرفع المساحى للمدينة الزراعية الجديدة بالقطارة خلال أيام.


-         تطوير منومة التغذية المدرسية لتوفير وجبة صحية للتلاميذ.

 

 

 
قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى إن هيئة التخطيط العمرانى ستنتهى من المخطط العام لمشروع تنمية الساحل الشمالى بنهاية العام الجارى، مضيفة أنه تمت إضافة مساحة جديدة إلى المخطط الأولى وهى مساحة واسعة انتهت الدولة من إزالة الألغام منها، لتقترب مساحة المخطط من 68 مليون متر مربع.
 
قرر المستشار مصطفى حلمى، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، أمس حبس 4 محصلين بالقطار رقم 571 بورسعيد، الذى اصطدم بقطار آخر، الجمعة الماضى 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمتى الإهمال والتزوير فى محررات رسمية.
 

-         تفعيل قانون تنظيم سوق الغاز: موافقات استيراد لـ3شركات.


-         "عبد الغفار وموسى ودياب والسباعى" يفتتحون توسعات جامعة النيل.


-         جامعة القاهرة تعلن مبادئ "الوثيقة التنويرية": مقاومة السلفية والأصولية.

 

 

 
كشفت مصادر قيادية فى حركة حماس عن تفاصيل اللقاءات التى أجراها وفد الفصائل الفلسطينية الذى ضم 17 قيادياً من حماس وفصائل أخرى بينها الجهاد الإسلامى والتيار الإصلاحى بحركة فتح المحسوب على محمد دحلان، والذى كان قد وصل على العاصمة المصرية يوم الجمعة الماضية، وقالت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها، إن الوفد أجرى عدد من اللقاءات على أكثر من مستوى منها لقاءات مع مسئولين مصريين وأخرى مع النائب بالمجلس التشريعى محمد دحلان وبعض مساعديه فى مقدمتهم سمير مشهراوى.
 
تعتزم الحكومة رفع أسعار الطاقة للقطاع الصناعى خلال الفترة القادمة فيما حصلت 3 شركات من القطاع الخاص على موافقة مبدئية من الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لاستيراد الغاز من الخارج خلال الفترة المقبلة.
 

-         رئيس شعبة المخابز: اليوم آخر مهلة لسداد تأمين الدقيق لأصحاب المستودعات


-         38 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال أسبوع


-         "الصحة": عيادات البعثة الطبية وقعت الكشف على 1211 حاجاً بمكة والمدينة


-         مدبولى: لا داعى للتزاحم والقلق من نفاد كراسات شروط "سكن مصر"




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7082
نقاط : 37908
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى