منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 18 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 18 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 18 أغسطس 2017, 10:25

 

الصحف المصرية: التحفظ على أموال 16 إخوانياً بينهم 6 من أبناء "القرضاوى".. اليوم افتتاح بطولة كأس العالم لشباب الكرة الطائرة بالقاهرة.. خطوط الملاحة ترحب بتخفيض رسوم موانئ المنطقة الاقتصادية
الجمعة، 18 أغسطس 2017  

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية


فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها: التحفظ على أموال 16 إخوانياً بينهم 6 من أبناء "القرضاوى"، "الوزراء" يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، السيسى: كل العون من مصر إلى تشاد، اليوم افتتاح بطولة كأس العالم لشباب الكرة الطائرة بالقاهرة، حماس تحبط عملية إرهابية على الحدود مع مصر، مصر الثانية عربياً فى جذب الاستثمارات الأجنبية، خطوط الملاحة ترحب بتخفيض رسوم موانئ المنطقة الاقتصادية، مبادرة السبسى للمساواة تشعل أزمة فى تونس، ضبط 27 إخوانيًا كونوا 3 بؤر إرهابية لتنفيذ 24 عملية إرهابية فى الغربية.
 

 
اليوم السابع
 
قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، رئيس اللجنة، التحفظ على أموال 16 عنصرًا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، بينهم 6 من أبناء القيادى الإخوانى يوسف القرضاوى.
والمتحفظ على أموالهم هم عبد الرحمن يوسف عبدالله القرضاوى، محمد يوسف عبد الله القرضاوى، أسامة يوسف عبدالله القرضاوى، سهام يوسف عبدالله القرضاوى علا يوسف عبدالله القرضاوى، أسماء يوسف عبدالله القرضاوى، هشام عبدالعليم عبدالستار، حسام الدين على على خلف، هشام المرسى على المرسى، محمد أشرف أبودوح عبدالعال، أحمد إبراهيم فؤاد الشوربجى، إبراهيم فؤاد محمد الشوربجى، أحمد صبرى عبدالعاطى محمود، أحمد محمود عادل محمد حسن، محمد أحمد السيد إبراهيم، محمد يونس على إبراهيم يونس.
 
 
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، أمس الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد وأحالها إلى مجلس الدولة.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر مجلس الوزراء، أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد توافقت عليها كل الجهات المعنية، كما وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية خلال اجتماعها الأخير عليها عقب بحث كل الجوانب المرتبطة باللائحة من خلال الوزراء المعنيين، وعرضها على عدد من المستشارين القانونيين بالوزارات ذات الصلة، لبحث واستيفاء الملاحظات الأخيرة ووضع الصيغة النهائية للائحة التى عرضت على اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس.
 

·   إضراب المحلة.. باطل يراد به باطل


·    رئيس السكك الحديدية الجديد: نظام حديث لتتبع القطارات ومنع الحوادث


·        غالى من السعودية: أنهيت موسماً تاريخياً مع الأهلى


·        "حماية المنافسة": إحالة "بى إن سبورت" القطرية للمحكمة الاقتصادية

 
 

 
الاهرام
 
فى المحطة الأخيرة من جولته الإفريقية، شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن مصر حريصة على تقديم العون والمساعدة لتشاد، مؤكدا أنه أتى بيد ممدودة للتعاون والسلام والبناء والاستقرار، وأن الشعب التشادى يمكنه الاعتماد على القاهرة فى ذلك، وأعرب عن احترامه للرئيس التشادى إدريس ديبى والشعب التشادى، مبينا أن زيارته إلى إنجامينا لن تكون الأخيرة.
وأوضح الرئيس السيسى، خلال المؤتمر الصحفى مع نظيره التشادى، أنه توافق مع الرئيس ديبى فى المباحثات المشتركة على أن التحديات الكبيرة تحتاج إلى أفكار جديدة للتغلب عليها، منوها بالتزام حكومتى البلدين بإيجاد حلول حقيقية لتسهيل الحركة بين مصر وتشاد، وأنه إذا اتخذ القرار فلا تردد فى تنفيذه.
تفتتح الليلة بالصالة الرئيسية باستاد القاهرة بطولة كأس العالم لشباب الكرة الطائرة ، التى تستضيفها مصر حتى يوم 25 أغسطس الجارى ، والتى يشارك فيها 12 فريقا يمثلون دول: مصر والصين وتركيا وروسيا وبولندا واليابان والجزائر والأرجنتين والبرازيل وكوريا والمكسيك وايران، وتضم مجموعة مصر كل من منتخبات دول: بولندا واليابان وكوبا والبرازيل والمكسيك.
ومن المقرر أن تبدأ مراسم حفل الافتتاح الليلة فى تمام الساعة الثامنة مساء ويتخللها طابور عرض الفرق المشاركة إضافة الى بعض العروض الفنية بجانب أغنية تم إعدادها خصيصا لحفل الافتتاح يقدمها المطرب هشام عباس والمطربة أميرة رضا .
 

·        تفعيل منظومة تراخيص البناء بالمدن الجديدة


·        2.4 مليار جنيه استثمارات محلية جديدة بزيادة 58%


·        رئيس مصلحة الجمارك: 65 مليون دولار لأجهزة الفحص بالأشعة بالموانئ


·        القضاء العراقى يلغى قرار رفع علم كردستان فى كركوك

 
 

 
الاخبار
 
أحبطت قوات الأمن التابعة لحركة "حماس" عملية إرهابية على الحدود بين مصر وغزة، بعد أن نجحت فى وقف شخصين عند اقترابهما من الحدود الجنوبية للقطاع، وأوضح إياد اليزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التى تديرها حماس أن قوة أمنية أوقفت الشخصين، فقام أحدهم بتفجير نفسه ولقى مصرعه، بينما أصيب الآخر مع عدد من أفراد القوة، وذكرت مصادر أن عنصراً أمنياً توفى نتيجة الانفجار.
 
 
احتلت مصر المركز الثانى فى معدل تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدول العربية، بعد الإمارات وقبل السعودية ولبنان والمغرب، وأكد تقرير المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وارتفاع صافى تدفقات الاستثمار فى مصر 6,6 مليار دولار فى الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالى الماضى.
 

·      المفتى يشارك فى القمة العربية - الصينية لمكافحة التطرف


·      إحالة "بى إن سبورت" للمحكمة الاقتصادية


·     مدبولى: تسليم 1500 رخصة فى 7 مدن جديدة خلال 3 شهور


·  نام الحرس.. فهرب 5 نزلاء من سجن قنا

 
 

 
المصرى اليوم
 
رحّبت الخطوط الملاحية العالمية بالقرارات التى أصدرتها وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية العالمية بخصوص تخفيض الرسوم بنسب بلغت 50%، وإلغاء نسبة الـ8% على سفن الحاويات العملاقة التى تدخل الموانئ المصرية، بالإضافة إلى إصدار فاتورة موحدة للتحصيل، وتدرس زيارة القاهرة لبحث عودتها مرة أخرى إلى العمل فى مصر.
ووصفت غرف الملاحة المصرية القرارات التى أعلن عنها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأنها "إعادة لوضع النقل البحرى على خريطة الملاحة العالمية مرة أخرى".
 
 
فجرت دعوة الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى لتحقيق المساواة فى الميراث بين الرجل والمرأة والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب، جدلا واسعا وانقساما وانتقادات، ورحب العديد من التونسيين بالقرار، ووصفه البعض بأنه ثورة جديدة واستكمال لمسار تحرير المرأة، لكن شريحة واسعة من التونسيين وجهت انتقادات للمبادرة وقالت إنها تتعدى على القرآن وتتجاوز نصوصا صريحة لا تحتمل الاجتهاد.
وبينما يرى محللون أن مبادرة السبسى وضعت الإسلاميين فى مأزق، لم تعلن حركة النهضة، المحسوبة على جماعة الإخوان، أى موقف رسمى وتنتظر عودة رئيسها راشد الغنوشى من الخارج، وأعلن القيادى بالحركة عبداللطيف المكى أن المبادرة شديدة الخطورة وتعدٍ على نصوص صريحة فى القرآن، فيما رأى نائب رئيس حركة النهضة عبدالفتاح مورو أن دعوة السبسى حكيمة وتتضمن سعيا لإنصاف المرأة التونسية، وقال: "من حق المرأة الزواج بغير المسلم، وهو ما يندرج ضمن حرية الضمير فى الدستور".
 

·   اتفاقية "تيران وصنافير" تصل المحطة النهائية


·     زيادة عدد قضاة مجلس الدولة أول أكتوبر


·   تغييرات رؤساء البنوك فى سبتمبر


·    مصادر: حصيلة الضرائب تتجاوز المستهدف.. وإعلان الأرقام خلال أيام

 
 

 
الشروق
قال مصدر أمنى رفيع المستوى فى محافظة الغربية إن قوات الأمن العام بالاشتراك مع الأمن الوطنى نجحوا اليوم فى توجيه ضربة موجعة للارهابيين بضبط 27 عنصرا تابعين لجماعة الإخوان المسلمين كونوا 3 بؤر إرهابية فى مراكز المحافظة، وأضاف أن البؤر الإرهابية الثلاث نفذت 24 عملية إرهابية وتخريبية، استهدفت المرافق والمنشآت العامة فى المحافظة والمحافظات المجاورة، كما استهدفت تلك البؤر سيارات ضباط الشرطة والقضاة، وأشار المصدر إلى أن من بين المقبوض عليهم من أعضاء اللجان النوعية فى المحافظة بواقع قيادة مركزية وهو عضو مكتب إدارى فى صفوف جماعة الإخوان و11 متهما فى مركز زفتى و6 متهمين فى مركز السنطة ومتهمين اثنين فى كل من مركزى سمنود وبسيون ومتهم واحد فى مراكز المحلة الكبرى وكفر الزيات.
 

·   "

الإفتاء": لا يجوز ارتداء "المايوه الشرعى"  الذى يصف جسد المرأة

·   الرقابة المالية: لم نصرح بإنشاء بورصة لتداول العملية الرقمية وسنلاحق مؤسسيها


·   رينزى يكذب "نيويورك تايمز": لم نحصل على أى وثائق من إدارة أوباما بشأن "ريجينى"


·    جمهوريون وديمقراطيون يهاجمون انحياز ترامب للعنصريين

 




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7208
نقاط : 38396
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى