منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 19 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 19 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 19 أغسطس 2017, 09:36

 

الصحف المصرية: رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق: دستور 2014 قلص صلاحيات الرئيس وعلينا تعديله.. الإحصاء: انخفاض التضخم نهاية العالم.. مميش: 11صناعة ثقيلة بمحور قناة السويس.. بدء التقديم للمدارس اليابانية خلال أيام
السبت، 19 أغسطس 2017  

الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين بالكثير من المعلومات التى يمكن أن يستندوا لهم كمعلومات عند الحديث مع بعضهم البعض بجانب التثقيف، ويأتى على رأس تلك الموضوعات، سفير مصر بالصين: الإصلاحات الاقتصادية مهدت الطريق لانضمام مصر لقمة "بريكس"، وزير الصناعة: 900 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال يوليو الماضى، وزير النقل: لا "خصخصة" للسكك الحديدية، "حماس" تشن مداهمات لضبط "عناصر متشددة" فى غزة، تقارير عن هروب "عمرو سعد" إلى ليبيا، محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان لـ"الشروق": مد فترة الرئاسة لـ 6 سنوات غير دستورى.. والسيسى لن يقبل.
 

 
اليوم السابع
 
قال المستشار مقبل شاكر، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، إن دستور 2014 توجد به بعض المواد التى تحتاج إلى تعديل، كتلك المتعلقة بصلاحيات رئيس الجمهورية، حيث أن ذلك الدستور به افتئات على صلاحيات الرئيس، ويحد من الصلاحيات التى كانت ممنوحة له بشكل كبير، ولابد من وضع توازن، ولكن هذه التعديلات ليست عاجلة، ومن الأفضل الانتظار حتى تستقر الأوضاع، مؤكداً أن دول العالم المتحضر تسمح بتولى الرئاسة مرتين فقط، وأرفض فكرة مد فترة حكم الرئيس أو زيادة مدد ترشحه، لأن ولايتين كافيتين.
 
قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن قرارات البنك المركزى الأخيرة برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة فى الأساس "2%"، ستفيد الغلابة لاستهدافه تقليل معدلات التضخم، التى وصلت لمستويات مرتفعة حالياً، مؤكداً أن أثار هذه القرارات ستنعكس على معدل التضخم، وسيبدأ فى التراجع بنهاية العام الجارى، خاصة أن رفع سعر الفائدة سيكون حافزاً على الادخار وتقليل الطلب على السلع والخدمات، وهو ما سينتج عنه تراجع معدلات التضخم، هذا بجانب ما تقوم بع الدولة من ناحية أخرى لعمل وفرة فى المعروض من خلال ماتتيحه من سلع ومنتجات كثيرة عبر منافذ البيع التابعة للحكومة.
 

·       وزير الصحة: توفير 21 دواءً للأمراض المزمنة فى الأسواق


·       مجدى يعقوب: المدينة الطبية بأسوان ستعمل بالطاقة الشمسية


·       فضيحة جديدة لـ"مندوب الإخوان" فى البيت الأبيض


·       نائب وزير الزراعة: حصول مزارعى الأسماك على شهادات جودة

 

 
الاهرام
 
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور القناة، أن شركة التنمية الرئيس الرئيسية المشتركة بين الهيئة ومجموعة موانئ دبى العالمية، حددت حتى الآن 11 صناعة ثقيلة يمكن جلبها إلى القناة من بينها تجميع السيارات والإلكترونيات والسكر، وأشار مميش فى تصريحات للأهرام، إلى أن مجموعة دبى لديها 8000 مستثمر وبدأت فى دعوتهم للاستثمار بمصر، ولديها الرغبة فى استكمال استثماراتها بها.
 
تقرر فتح باب التقديم للمدارس اليابانية إلكترونيا عبر الموقع الرسمى للوزارة خلال أيام، بعد تسلمها المبانى التى تعكف هيئة الأبنية التعليمية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على الانتهاء منها، استعدادا لبدء الدراسة بها فى سبتمبر المقبل. وأرجعت الوزارة السبب فى تأخر التقديم إلى حرصها على تسلم المدارس أولا والبالغ عددا 28 مدرسة فى الوقت الذى أعلنت فيه مد فترة التسجيل لقبول هيئة التدريس من مديرى مدارس ومعلمين وأخصائيين وإداريين فى هذه المدارس حتى أمس وذلك بسبب الإقبال الشديد.
 

·       مصرع 5 وإصابة 70 فى 3 حوادث بالسويس


·       سعفان: حظر إنشاء كيانات عمالة على أسس دينية


·       عروض إنجليزية وسويسرية وقبرصية للاستثمار فى محطات تموين السفن العملاقة


·       مصر للطيران تنقل 33 ألف حاج للأراضى المقدسة

 

 
الاخبار
 
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة إلى الصين خلال سبتمبر المقبل للمشاركة فى قمة "بريكس" للدول ذات الاقتصاد الأسرع نموا بالعالم، والتى تعقد بمدينة "شيامن" الصينية. وصرح أسامة المجدوب سفير مصر لدى بكين، أن الرئيس سيشارك فى منتدى الاقتصادات النامية والناشئة والذى يعقد على هامش القمة التى تضم كلا من الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، موضحا أن خطة الإصلاح الاقتصادى الشاملة التى تطبقها مصر وعلاقتها القوية مع الصين وروسيا بعد عام 2013 تمهد الطريق أمام مصر للانضمام إلى مجموعة "بريكس".
 
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، حصول 41 مشروعا صناعيا على موافقات خلال يوليو الماضى باستثمارات تصل إلى 900 مليون جنيه، وتتيح 1650 فرصة عمل. وقال الوزير أن تسيير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية ألغى الموافقات المشروطة لتبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستنديه والقضاء على البروقراطية بما أسهم فى جذب العديد من الاستثمار.
 

·       ارتفاع معدلات تحويل السيارات للغاز الطبعى


·       المصرية للاتصالات تستحوذ على 77% من سوق الإنترنت


·       صرف المعاشات فى موعدها


·       أنباء عن إصابة مصرى فى حادث برشلونة

 

 
المصرى اليوم
 
شدد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على عدم وجود أى اتجاه لخصخصة السكك الحديدية، وقال إن السماح بدخول القطاع الخاص للمشاركة فى المرفق لتحسين الخدمات ورفع كفاءة المرفق،  مؤكداً فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إنه يعد حالياً مشروع قانون سيقدمه نهاية الأسبوع الجارى لتعديل قانون السكك الحديدية، حتى يساعد فى عملية الإصلاح الشامل التى تقوم بها الحكومة فى المرفق الذى مر عليه 166 عاماً.
 
شنت أجهزة الأمن التابعة لحركة "حماس حملة اعتقالات محدودة ومداهمات لبعض المناطق التى يتواجد بها عدد من المتشددين فى قطاع غزة، أمس، خاصة فى رفح وخان يونس، وذلك عقب تفجير انتحارى نفسه وسط عناصر من الحركة، على الحدود مع سيناء، فجر أمس الأول، وكثفت "حماس" من قبضتها الأمنية على رفح وخان يونس جنوب القطاع.
 

·       شركات أدوية أمريكية تعرض زيادة استثماراتها فى مصر


·       "كهرباء شمال القاهرة" تعمم شحن "العدادات" عبر "فورى"


·       لجان للإسراع بخطط التنمية.. و27 مخططاً استراتيجياً للمحافظات


·       الجيش الليبى يعتقل قائداً عسكرياً مطلوباً لدى "الجنائية الدولية"

 
 
الشروق
 
ذكرت مصادر أمنية أن الإرهابى عمرو سعد المتهم الرئيسى فى تفجريات كنائس طنطا والإسكندرية وحادث إسنا  الإرهابى بالمنطقة الصحراويى بمركز أبو تشت، هرب إلى دولة ليبيا، منذ أسبوع تقريباً، وأكدت المصادر لـ"الشروق" أمس، أن سعد هرب مع 4 من معاونيه المطلوبين أمنيا فى اتهامهم بعمليات إرهابية لاستهداف الأقباط بسيارة دفع رباعى إلى ليبيا.
 
قال رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق إن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر تشهد تقدما خلال العام الجارى لكنه ليس كافيا، لافتا إلى ضرورة تفعيل مواد دستور 2014 بشأن حقوق الإنسان باعتباره أفضل الدساتير التى تناولت الحقوق والحريات عبر إقرار قوانين مترجمة لفلسفته.
 

·       سلمان يستقبل حفيد مؤسس دولة قطر


·       اليوم.. محاكمة متهمين فى "خلية المتفجرات" و20 متهما فى "داعش ليبيا"


·       سائق "نائم" يتسبب فى مقتل 5 أشخاص وإصابة 60 على طريق السويس


·       شركات الدواء الأمريكية تعلن رغبتها فى زيادة استثماراتها بمصر

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى