منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 20 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 20 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 20 أغسطس 2017, 10:05

 

الصحف المصرية: وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجية يكفى 6 شهور.. 11 مليار جنيه لمشروع "كيما" بأسوان لإنتاج الأمونيا واليوريا.. جامعة "الملك سلمان" بسيناء تدخل الخدمة 2019.. وتحديد بدء العام الدراسى الخميس
الأحد، 20 أغسطس 2017 

الصحف المصرية


تواصل "اليوم السابع" تقديم خدماتها اليومية، حرصاً منها على إطلاع القراء على كل ما هو جديد للأخبار اليومية المقدمة منها، ومن وسائل الإعلام الأخرى، وفى إطار تواصل الجريدة مع القراء الكرام، نقدم عدداً من الأخبار اليومية التى تهم القراء من كافة وسائل الإعلام المصرية البارزة على الساحة، ولذلك نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد ومنها: ائتلاف الأغلبية يدعو الوزراء إلى لقاءات لبحث "الإنجازات والمشكلات".. وزيرة الاستثمار تفتتح أول مصنع للمصابيح فى سيناء باستثمارات 32 مليون جنيه.. وزير التنمية المحلية: إدارة متكاملة لمكافحة الفساد بكل محافظة.. محلب: إحالة ١٨ تعديا على أرض الدولة للقضاء امتنع أصحابها عن سداد ثمنها.. "لحوم العيد نار": 200 جنيه للبتلو و85 للسودانى.. و٧٥ للهندى.. و"تشريعية البرلمان" تتسلم حزمة قوانين جديدة من الحكومة.
 
 

 

 
يستعد ائتلاف دعم مصر لاستدعاء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال فترة الإجازة البرلمانية، وقبل بدء دور الانعقاد الثالث المقرر فى مطلع أكتوبر، لمتابعة ما تم إنجازه فى الشارع من برنامج الحكومة، خاصة فيما يتعلق بالحياة اليومية للمواطنين ومحدودى الدخل، ما يعكس نية الائتلاف لرفع مستوى الرقابة على الحكومة خلال الفترة المقبلة، وقال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيعقد لقاءات مع كافة وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الفترة المقبلة بالمقر الرئيسى له بمنطقة جاردن سيتى، لإحداث تواصل مستمر بشكل عام مع مجلس الوزراء، وأن الوزارات ذات الطابع الخدمى ستكون على رأس اللقاءات، مثل الصحة والتعليم والشباب والقوى العاملة.
 
 
 
زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت، مدينة طور سيناء، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغدير حجازى، مساعدة الوزيرة، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وتفقدت الوزيرة، أعمال التطوير بميناء الصيد، والذى يهدف إلى إنشاء ميناء حديث للصيد البحرى بمدينة الطور لخدمة العاملين بقطاع الصيد بمنطقة الطور والمناطق المجاورة.
 

- الميجا ستار عمرو دياب يتألق فى حفل الساحل الشمالى.

 

- خطوة جديدة للكينج نحو العالمية بـ"عالم واحد".

 

- وزير القوى العاملة: تشغيل المصانع والماكينات أولوية.

 

- تحقيقات قطارى الإسكندرية.. المراقب الفنى نادى على السائقين 38 دقيقة.

 
 

 

 
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين أن مخزون السلع الإستراتيجية مطمئن افلسكر يكفى لمدة تزيد عن 5 و6 أشهر والزيت 3 و4 أشهر والأرز مخزونه يكفى حتى 25 يومًا، واللحوم المجمدة تكفى 3 أشهر، جاء ذلك فى تصريحات للوزير عقب اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
 
 
 
أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن كل محافظة مكلفة بوضع خطة التنمية بها حسب احتياجاتها لتتحول من الاستهلاك للإنتاج والارتقاء بالمناطق الفقيرة وتوفير فرص عمل حقيقة والقضاء على الفساد عبر إدارة متكاملة بكل محافظة وفى الوقت نفسه تشجيع التميز والإنتاج والعمل.
 

- مصر تشارك فى قمة الأعمال العربية الصينية الشهر المقبل.

 

- وزير قطاع الأعمال العام:لن نستجيب لمطالب "غزل المحلة" إلا بعد عودة الإنتاج.

 

- رحيل محفوظ عبد الرحمن حارس بوابة الدراما التاريخية.

 

- 170 ألف مقعد إضافى فى قطارات الصعيد

 
 

 
 
أكد السفير ياسر النجار، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن مشروع »كيما 2» لانتاج اﻷمونيا واليوريا يعد من أهم المشروعات القومية فى جنوب الوادى، والذى سيحقق تنمية اقتصادية واجتماعية بمحافظة أسوان والصعيد بأكمله، بإجمالى تكلفة نحو 11 مليار جنيه، وتنفذه شركة تكنومنت الإيطالية وأوراسكوم للإنشاءات باستخدام التكنولوجيا الأمريكية، وبلغ حجم ما تم تنفيذه من أعمال 67% تقريبا.
 
 
 
وافقت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، على مخاطبة وزير العدل لإحالة 18 حالة جديدة إلى قاضى التحقيق، لاتخاذ ما يراه قانونيا بشأنهم، لامتناعهم عن سداد حق الدولة عن مخالفات تغيير النشاط.. وأكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية حرص اللجنة على عدم اللجوء إلى الطرق القضائية إلا بعد التأكد من إصرار المخالف على عدم الالتزام بسداد حق الدولة.
 

- "موديز" العالمية تبقى على التصنيف الائتمانى لمصر عند مستوى "بى ٣".

 

- وزير الصحة:افتتاح 8 مستشفيات فى 7 محافظات أكتوبر.

 

- غداً..السعودية تستطلع هلال ذى الحجة.

 

- فلسطين تشكر مصر لتسهيل سفر حجاجها.

 
 

 

 
 
شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى أسعار اللحوم، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بينما تراجعت أسعار الدواجن والأسماك، ورصدت "المصرى اليوم" ارتفاع أسعار اللحوم لدى تجار التجزئة، ويتراوح سعر كيلو «الكندوز» بين 150 و170 جنيها للكيلو، و«البتلو» من 150 إلى 200 جنيه، والضأن من 110 إلى 120 جنيها، واللحم الجاموسى يتراوح بين 110 و130 جنيها، والجملى من 100 إلى 120 جنيها، والبرازيلى من 70 إلى 85 جنيها، والسودانى من 70 إلى 85 جنيها، والهندى 75 جنيها، والضأن المستورد يتراوح بين 60 و80 جنيها، وسعر الكبدة المجمدة 30 جنيها، وسعر الكبدة البلدى 150 جنيها.
 
 
 
بمنحة سعودية قدرها 250 مليون دولار، قررت الحكومة بدء الدراسة بجامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فى مدينة طور سيناء فى جنوب سيناء، العام بعد المقبل، وفقا لتصريحات الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى. وقالت الوزيرة، لـ"المصرى اليوم"- على هامش جولتها التفقدية لمنشآت الجامعة بحضور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وقيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى تتولى أعمال التنفيذ- أن منشآت الجامعة ستُقام على مساحة تتجاوز 300 فدان موزعة على 3 مدن، هى شرم الشيخ والطور ورأس سدر، وتضم كليات للهندسة والصناعات التكنولوجية، وعلوم البحار، والتمريض، والصيدلة، والطب، والألسن، والسياحة والفنادق.
 

- تدريب 2000 مصرى على تشغيل المفاعلات النووية.

 

- "المركزى" يدرس تاجيل بيع "المصرف المتحد"، وطرح "القاهرة" بالبورصة.

 

- تعليق متسول فى وضع "الذبيحة" بسوهاج.

 

- ضبط 3 تكفيريين وتدمير أوكار إرهابية بسيناء.

 
 
 

 

 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى سيعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، لتحديد موعد بدء العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وجه بدراسة تصور عن كيفية إدارة جميع المدارس بطريقة مؤسسية، والاستفادة من التجارب للمدارس الأخرى.
 
 
 
علمت «الشروق» أن اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تسلمت «حزمة قوانين» جهزتها الحكومة لدور الانعقاد الجديد الذى يبدأ بداية أكتوبر القادم، ووفق مصادر مطلعة باللجنة فإن بها عدة قانون من المنتظر أن تثير الجدل وعلى رأسها «قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية»، والذى استحدث عقوبات على جرائم تكنولوجيا المعلومات التى لم يسبق تجريمها من قبل.
 

- مشيرة خطاب تقترب من مقعد مدير عام اليونسكو بمساعدة إفريقية.

 

- ضبط أحد الهاربين من سجن الوقف بقنا.

 

- انتحار 3 اشخاص "شنقا وغرقا" بسبب "أزمات نفسية" فى الجيزة وبورسعيد.

 

- "الداخلية" تعلن قبول دفعة جديدة من "معاونى الأمن".




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى