منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم - استبدال الخبز والجبنة بالباتيه والجبنة فى الوجبة المدرسية بداية الدراسة لمنع التسمم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم - استبدال الخبز والجبنة بالباتيه والجبنة فى الوجبة المدرسية بداية الدراسة لمنع التسمم

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأحد 20 أغسطس 2017, 16:44

التعليم - استبدال الخبز والجبنة بالباتيه والجبنة  فى الوجبة المدرسية بداية الدراسة  لمنع التسمم 

كشفت راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل خطة التغذية المدرسية للعام الجديد.



وقالت راندة حلاوة، فى تصريحات صحفية لها، اليوم الأحد، إن الوزارة اتخذت مجموعة من الضوابط لتقديم وجبة مدرسية خالية من أى مشكلات أو سلبيات على غرار ما حدث العام الماضى.



وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدة جهات حكومية تم التنسيق معها للإشراف على سلامة الوجبة وإنتاجها منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والصحة والتضامن والتموين وبعض الجهات الأخرى إضافة إلى المتابعة الكاملة والمستمرة من مجلس الوزراء.



وأوضحت حلاوة، أن الوزارة قررت إلغاء الوجبة الجافة وهى الجبنة والعيش والتى حدثت مشكلات بسببها العام الماضى وادعاءات تسمم بين الطلاب، لافتة إلى أن الوجبة تضمن بسكويت 50 جرامًا مٌحسن، لتلاميذ رياض الأطفال و80 جرامًا لطلاب المرحلة الابتدائية واستبدال الوجبة الجافة بقطعة باتية 50 جرامًا سادة وباتية بالجبنة وقطعة حلاوة وأيضا فطيرة بالعجوة مع الاستمرار فى توزيع الوجبة المطهية لطلاب المدارس الداخلية.



وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى، إلى أن الوجبة تستهدف تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ومدارس التعليم المجتمعى .



وعن إجراءات إنتاج الوجبة المدرسية، أكدت حلاوة، على أن الوزارة لأول مرة قررت أن يكون هناك عقدًا موحدًا وكراسة شروط لجميع الموردين على مستوى الجمهورية مع تحويل المناقصة من عامة إلى محدودة يشارك فيها فقط قرابة 35 موردًا على مستوى الجمهورية.



وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن قرار مجلس الوزراء بشأن إجراء مناقصة محدودة فقط وطبقا للقانون، موضحة أن العقد وكراسة الشروط تم مراجعة بنودها من قبل المختصين فى وزارات التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجلس الوزراء والتضامن، لافتة إلى أن المحافظين سوف يوقعون على عقود التوريد .



وأوضحت حلاوة، أن الهدف العام من التغذية هو توفير وجبة غذائية صحية وسليمة تساعد على إشباع الأطفال ومساعدتهم على التركيز أثناء اليوم الدراسى وخفض نسب التسرب .



وتابعت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: "لأول مرة سوف يتم مراجعة مواصفات الوجبة المدرسية من قبل هيئة سلامة الغذاء، كما أن إنتاج الوجبة يتم وفق مواصفات المركز القومى للتغذية"، كاشفة أن الوزارة قررت هذا العام لأول مرة منع تخزين الوجبة المدرسية، مضيفة: "التوريد هيكون يوم بيوم وبالتالى سوف يتم اختيار كبرى الشركات لتكون قادرة على التوريد بشكل يومى".



فى سياق آخر أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثانى الأحد المقبل.



وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الطلاب سوف ينهون امتحاناتهم الثلاثاء المقبل وسوف يتم إعلان النتيجة الأحد.



وأوضح خالد عبد الحكم، أن الكنترولات تنتهى أول بأول من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مؤكدًا أن المواد التى اختبرها الطلاب تم الانتهاء من تصحيحها، مشيرًا إلى أن النتيجة ستكون جاهزة نهاية الأسبوع الجارى.



وأدى صباح اليوم الأحد، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى، للعام الدراسى 2016/2017، حيث أدى طلاب شعبة علمى رياضيات الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) وبلغ إجمالى عدد الطلاب بها (1736) طالبا.



وفى السياق ذاته، أكد دكتور رضا حجازى – رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، على أن أجواء الامتحان جيدة فى يومها الثامن بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أى  مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.



وقام حجازى، خلال تواجده بغرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان على مستوى محافظات الجمهورية.



وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد (3) حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول فى مادة الديناميكا، وذلك على النحو التالى:



- اللجنة رقم (23) بمقر مدرسة الملك الصالح الثانوية للبنين التابعة لإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، حيث تم ضبط الطالب "أ.ج.م.ح" أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الديناميكا خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.



- اللجنة رقم (3) بمقر التوفيقية الثانوية للبنين التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية بمحافظة القاهرة، حيث تم ضبط الطالب "ع.أ.م.ب"، أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الديناميكا خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.



-  اللجنة رقم (642) بمقر مدرسة قنا الثانوية للبنات بمحافظة قنا حيث تم ضبط الطالب "أ.ع. أ.م" أثناء تلقيه بعض الإجابات خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.



جدير بالذكر أن غدًا الإثنين الموافق 21/8/2017 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بأداء الامتحان فى المواد على النحو التالى:



-   مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالى عدد طلاب (1570) طالبًا/ طالبة.



-   مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالى عدد طلاب (1736) طالبًا/ طالبة.



-   مادة الفلسفة والمنطق بإجمالى عدد طلاب (12291) طالبًا/ طالبة.





________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19149
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى