منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 28 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 28 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 28 أغسطس 2017, 08:15

 

الصحف المصرية: السيسى: نتطلع للبدء فى تنفيذ المحطة النووية بالضبعة قريبا.. وزير خارجية ألمانيا: أى مشروعات فى حوض النيل يجب أن تراعى مصالح مصر.. ووزير المالية: حجب جزء من المعونة الأمريكية لن يؤثر على الموازنة
الإثنين، 28 أغسطس 2017  

الصحف المصرية




تحرص "اليوم السابع"، على تقديم خدمة مميزة للقارئ، تجعله مطلعا على أهم ما ينشر فى الصحف المصرية المختلفة، وتستعرض أهم العناوين والأخبار الهامة التى تشغل بال المواطن على المستويين المحلى والدولى، والمنشورة فى صحف اليوم الأحد، ومنها: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 12، منافذ لمستلزمات المدارس بخصم 25%، فتح معبر رفح أمام حجاج قطاع غزة، الشريف:"ماحدش يخاف فى عصر السيسى..وحق البلد هنجيبه"، وزير قطاع الأعمال يطالب "غزل المحلة" بزيادة أجور العمال، مصادر: "النواب" لن يناقش تعديل الدستور فى 2017، مصدر: "التعليم" تعدل مواد مسابقات التعيين.
 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين حتى منتصف يوم أمس لـ12 بوفاة سيدة تبلغ من العمر 70 عاماً، من محافظة بورسعيد، وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفاة تدعى سعاد كامل توفيق بيرم، توفيت بمستشفى النور التخصصى بمكة المكرمة إثر توقف بعضلة القلب والتنفس.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تطلع مصر للتعاون مع مؤسسة "روس أتوم"، فى إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة وأن يمثل هذا المشروع رمزاً جديداً للصداقة والتعاون بين مصر وروسيا، وقال خلال استقباله أمس، أليكسى لاخاشيف، مدير عام شركة روس أتوم الروسية المتخصصة فى الطاقة النووية.
 
 
- مفاجأة.. تحليل "مخدرات" لجميع موظفى المصالح الحكومية.

- قوة المنتخب الضاربة تكتمل اليوم بصلاح والننى وصبحى استعداداً لأوغندا.
 

- قصة سقوط «نائبة» محافظ الإسكندرية فى قضية رشوة.

- حملات إعلامية وشعبية فى لندن وواشنطن لمنع «تبرعات» قطر المشبوهة.
 


 

أكد وزير الخارجية الألمانى، زيجمار جابرييل، أمس أن هناك تعاوناً مكثفا بين مصر وألمانيا فى جميع المجالات، لاسيما فى مكافحة الإرهاب، مضيفاً خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى، أن بلاده تدعم مصر فى محاربة الإرهاب، مشدداً فى الوقت ذاته على أن استقرار مصر يعد مهماً للعالم أجمع، معرباً عن تأييده موقف مصر بين دول حوض النيل، وتابع: "إننا نؤيد موقف مصر وأن كل ما يحدث فى حوض النيل لا يمكن أن يكون بدون مصر".
 
أكد إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أنه تم الاتفاق مع محافظة القاهرة على تخصيص منافذ لبيع مستلزمات المدارس بخصم يصل إلى نحو 25%، وطالب تجار الورق والمطابع بعمل اتحاد قوى لإنشاء مصانع ورق تغطى احتياجات السوق المحلية، خاصة أنه يطبع 340 مليون كتاب سنوياً تغطى مراحل التعليم قبل الجامعى بتكلفة تزيد على مليار و250 مليون جنيه بخلاف الكتب الخارجية.
 
- البابا يفتتح أول كنيسة مصرية فى اليابان.

- بعثة القوات المسلحة وضيوف خادم الحرمين من أسر الشهداء يغادرون لأداء الحج.
 

- طوارئ فى معسكر المنتخب الوطنى..وقلق فى الأهلى.

- سقوط المرأة الحديدية بالإسكندرية برشوة مليون جنيه.
 


 

أكد الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية أن حجب جزء من المعونة الاقتصادية الأمريكية لن يؤثر على الموازنة العامة للدولة. وأوضح لـ»الأخبار» أن المعونة الأمريكية ليست مدرجة ضمن الموازنة وبالتالى فإن معدل العجز المتوقع للعام المالى الحالى لن يتأثر بحجب جزء منها وفقا للقرار الأخير للسلطات الأمريكية، وأشار إلى أن الأداء العام لموازنة العام المالى الحالى يسير بشكل جيد وفقا لما هو مخطط له، وأوضح أن مؤشرات الأداء ستظهر بشكل ملموس بعد انتهاء الربع الأول للموازنة بنهاية سبتمبر المقبل، وحول سعر الدولار الجمركى للشهر المقبل ذكر أنه سيتم تحديده قبل نهاية الأسبوع وفقا لمتوسطات سعر صرف الدولار بالبنوك على مدار الشهر الحالى.
 
تم افتتاح معبر رفح البرى أمس بصفة استثنائية أمام الحجاج القادمين من قطاع غزة والعالقين والحالات الإنسانية والمرضية فى الاتجاهين، وقالت المصادر أنه تم إنهاء إجراءات أعداد كبيرة من المسافرين بصالة الوصول من الحجاج ونقلهم إلى مطار القاهرة الدولى لاستكمال الرحلة إلى الأراضى الحجازية ومن المقرر سفر 500 حاج وحاجة من القطاع علاوة على عبور عدد من المرحلين القادمين من القاهرة والذين لا يملكون إقامة داخل مصر وأشارت المصادر إلى أن تشغيل المعبر مستمر اليوم.
 
- وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين احتفالات العيد.

- إحباط محاولة للهجرة وضبط ٥ مراكب متصلة بالأقمار الصناعية.
 

- تعديلات "الإجراءات الجنائية"..النقض تحسم من أول مرة.

- حكم نهائى للاستئناف: أحمد عز والد طفلى زينة.
 


 

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أجرت ما يقرب من 10مسابقات تعيين خلال السنوات الأخيرة جميعها غير قانونية، وأبرزها مسابقة اختيار ٤ آلاف معلم التى أجريت العام الماضى فى عهد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم. وأضاف المصدر أن الوزارة تعمل حاليا على تصحيح جميع هذه الأوضاع الخاطئة دون تأثير على الأشخاص الذين تم تعيينهم أو مستقبلهم الوظيفى.
 
توقعت مصادر برلمانية ألا يناقش مجلس النواب أى تعديلات على الدستور، خلال العام الجارى، كما أن الأمانة العامة للمجلس لم تتلق أى طلبات لتعديل الدستور، واصفة ما تردد خلال الأيام الماضية حول تعديل مدة الرئيس، بأنها اجتهادات وآراء فردية من بعض النواب، واعتبر مصطفى بكرى، عضو اللجنة التشريعية بالمجلس، أن الحديث عن تعديل مدة رئيس الجمهورية ليس فى مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد من قبل أنه لا يرغب فى ذلك. وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «أتمنى أن يكف كل من تحدث عن تعديل الدستور عن هذا الكلام، ولا يجب بأى حال من الأحوال المزايدة من الآن والمطالبة بمد فترة الرئيس، خاصة أن هذا الأمر سيتسبب فى إثارة العديد من الأزمات والمشكلات، وأتمنى أن يرفض الرئيس كل هذه المحاولات التى تجهض نضال الشعب المصرى طيلة الأعوام الماضية».
 
- لودر وراء انقطاع التيار عن "الإنتاج الإعلامى".

- إعلان الفائز بتطوير "محالج القطاع العام" منتصف سبتمبر.
 

- "المالية" تدرس تمديد "المنازعات الضريبية".

- الانتهاء من معاينة مخيمات "الحجاج" فى منى وعرفات.
 


 

طلب وزير قطاع الاعمال أشرف الشرقاوى، من مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج، رفع الحد الأدنى لأجور عمال الشركات التابعة ممن تقل أجورهم عن ما قرره المجلس الأعلى للأجور فى وقت سابق، بحسب دكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة.
 
قال وزير التنمية المحلية هشام الشريف،:"ما حدش يخاف فى عصر السيسى..وحق البلد هنجيبه لأولادها..وقضية التعدى على أراضى الدولة انتهت للأبد"، متابعاً:"مفيش وأحد هيعمل على تسهيل تعدى على أراضى الدولة..وهيفضل فى المحليات"، وأضاف الشريف خلال جولته بقرية الحجناية بمحافظة البحيرة برفقة وزير التخطيط هالة السعيد، أمس: "عندنا احتياجات كثيرة..لكن عايزين نعملها بشكل مخطط وفى إطار حوار مجتمعى مع الشباب وأصحاب البلد والمستقبل".
 
- أسامة هيكل:عودة الكهرباء لمدينة الإنتاج..ولا صحة لوجود عمل تخريبى.

- 10 سبتمبر.."تعليم النواب" تجتمع بالوزير لمناقشته فى قراراته.
 

- صندوق المتأمينات: صرف المعاشات بعيد.. البدرى فرغلى:عليه العوض.

- النيابة العسكرية تخطر أعضاء تنظيم "جنود الخلافة" بإحالتهم إلى المحكمة.

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى