منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم - المدارس تسلمت93% من الكتب و تم الإنتهاء من الجزء الأكبر للصيانة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم - المدارس تسلمت93% من الكتب و تم الإنتهاء من الجزء الأكبر للصيانة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 16:54

وزير التعليم - المدارس تسلمت93% من الكتب و تم  الإنتهاء من الجزء الأكبر للصيانة

تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الزمن للانتهاء من جميع التجهيزات ووضع الضوابط التى تسبق العام الدراسى الجديد، الذى ينطلق 23 سبتمبر الجارى، إذ أكد أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة على أتم الاستعداد لبدء العام الدراسى، موضّحًا أنه بالنسبة لموقف الكتب الدراسية فإنه مطمئن للغاية.



وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن المطابع انتهت من طباعة وتسليم 93% من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد إلى مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة بالنسبة لطلاب التعليم العام، وانتهاء طباعة كتب الدبلومات الفنية لطلاب التجارى والزراعى بنسبة 100%، و95% بالنسبة لكتب واحتياجات طلاب التعليم الصناعى.



وأوضح "خيرى"، أن الكثير من المديريات التعليمية انتهت من استلام كافة الكميات الموجودة فى المخازن وبعضها ما زال فى مرحلة الاستلام، مشيرا إلى أنه يوميًا هناك كتب تسلم للمديريات التعليمية، وكتب تتسلمها مخازن الوزارة من المطابع، مؤكدًا أن دورة العمل فى تسليم وتسلم الكتب الدراسية تسير بشكل طبيعى دون مشاكل.



وأكد "خيرى" أن الوزارة نبهت على المديريات والمدارس بضرورة استلام الطلاب للكتاب المدرسى فى أول يوم من بدء العام الدراسى، إذ يُخَصَّص أول أسبوع لاستلام الطلاب للكتاب دون النظر إلى المصروفات الدراسية، موضحا أن تسلم الطالب للكتاب ليس مرهونا بدفع المصروفات الدراسية سواء فى المدارس الحكومية أو الخاصة.



وقال المتحدث باسم التعليم إلى أن من المقرر تكليف لجان المتابعة بالمديريات والإدارات وديوان الوزارة بضرورة متابعة موقف الطتب الدراسية وتسلم الطلاب لها مع انطلاق العام الدراسى، قائلاً: "الكتب موجودة ومش عايزين شكاوى من عدم الاستلام".



وأضاف أن الوزارة وفرت نسخة من كتب العام الجديد فى بعض المواد الدراسية على موقع الوزارة حيث يستطيع الطالب الدخول إلى موقع الوزارة وتنزيل الكتاب الذى يرغب فيه الكترونيا وخاصة طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية.



من جانبه، قال اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، إنه جار مراجعة الموقف النهائى لأعمال الصيانة البسيطة للمدارس قبل دخول العام الدراسى المقرر له 23 سبتمبر الجارى.



وتابع "عبد الله"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن أكثر من 90% من أعمال الصيانة البسيطة تم الانتهاء منها بشكل فعلى على أرض الواقع، على أن تستكمل كافة أعمال الصيانة البسيطة والانتهاء منها قبل انطلاق العام الدراسى بأسبوع على أقصى تقدير وموافاة الهيئة بتقارير عن استعداد المدارس لاستقبال الطلاب.



وعن أعمال الصيانة الشاملة، أكد مدير هيئة الأبنية التعليمية، تحديد المدارس التى تحتاج إلى صيانة شاملة وجار إنهاء إجراءات طرحها، مشيرًا إلى أنه حال عدم القدرة على طرحها خلال تلك الفترة سيتم البدء فيها خلال الإجازة، موضحا أن المدرسة التى يوجد فيها صيانة شاملة يدخل العمال والمقاول بعد انتهاء اليوم الدراسى خاصة إذا كانت المدرسة ابتدائية وذلك حرصا على سلامة التلاميذ.



avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15498
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى