منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

رجال الشرطة يوزعون كراسات و أقلام على تلاميذ المدارس فى الشوارع فى أسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رجال الشرطة يوزعون كراسات و أقلام على تلاميذ المدارس فى الشوارع فى أسيوط

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 23 سبتمبر 2017, 10:39

رجال الشرطة يوزعون كراسات و أقلام على تلاميذ المدارس فى الشوارع فى أسيوط




انطلق اليوم السبت العام الدراسى الجديد، حيث فتحت مدارس 11 محافظة أبوابها لاستقبال الطلاب، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تشكيل غرفة عمليات مركزية لاستقبال شكاوى الطلاب وأولياء الأمور والأحداث اليومية التى تظهر خلال سير اليوم الدراسى.



وزعت مديرية أمن أسيوط صباح اليوم السبت، مع بداية اليوم الدراسى الأول من العام 2017-2018 بشوارع وميادين محافظة أسيوط، الكراسات والجداول الدراسية والكشاكيل على الطلاب.



قوات-الأمن-توزع-الكشاكيل-على-الطلاب-(2)



يأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة الداخلية بدعم التلاميذ والطلاب والأسر، وكنوع من المشاركة المجتمعية لوزارة الداخلية، فى إطار توجيهات اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط. 



1--الطابور-المدرسي



وانتشرت قوات الأمن بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، وأمام المدارس وخاصة المدارس الثانوية الفنية والصناعية والتجارية، لتأمين المدارس ‏والطلاب.



كما شهدت مدرسة الراعى الصالح بالسويس فى أول يوم دراسي، قيام الطالبات والطلاب بالغناء فى طابور الصباح أغنية "علمونا فى مدرستنا ازاى نحب مصر".



وقال عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، إنه رسمياً وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى، بدأت الدراسة بالفصل الدراسى الأول للعام 2017 / 2018 فى أربع مدارس خاصة بالمحافظة.



2---طالبات-الراعي-الصالح



وأضاف وحيد، أن جميع المدارس بالمحافظة مستعدة لاستقبال الدراسة، وأن اللواء أحمد حامد محافظ السويس يتابع الاستعدادات بها.



وتواجد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ منذ الصباح الباكر بالمدارس، وحضر طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، مؤكداُ أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية داخل ديوان المديرية، كما تم تشكيل لجان للمرور على المدارس للتأكد من غرف الدراسة وتواجد المدرسين فى طابور الصباح، وأن جميع مدارس المحافظة أدت تحية العلم فى طابور الصباح.



3----طابور-المدرسة



وأوضح وكيل الوزارة فى كلمته فى طابور الصباح، أنه يحيى التلاميذ والتلميذات الذين حرصوا على الحضور فى اليوم الأول، مطالباً منهم الاجتهاد، مؤكداً أن كل العاملين فى التربية والتعليم فى خدمتهم .



وأشار إلى أنه حريص على استمرار طلاب كفر الشيخ فى تفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى كافة الأنشطة.



4---الطلاب-في-اول-طابور-مدرسي



وشهدت عدد من مدارس محافظة كفر الشيخ جولة تفقدية للواء أحمد صالح مدير الأمن، للاطمئنان على التواجد الأمنى خارج المدارس، وانتظام الدراسة بالمدرسة، رافقه خلالها عدد من قيادات مديرية أمن كفر الشيخ.



كما تواجد عدد كبير من رجال الأمن وسيارات الشرطة وسيارات النجدة حول المدارس، وخاصة مدارس الثانوية الفنية للطالبات لمنع المعاكسات وتحرير محاضر للمخالفين من قبل شرطة مكافحة العنف ضد المرأة .



التلاميذ-بمدارس-سوهاج-(1)



وأكد اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، أنه حرص على متابعة التواجد الأمنى حول المدارس، والاطمئنان لعدم وجود أى مخالفات أو اختراقات أو احتكاكات.



وأضاف لـ"اليوم السابع" أن هناك تعاونا كاملا بين رجال الأمن ومحافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مؤكداً أنه كلف العميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور، بالمتابعة الميدانية الشاملة، وتواجد كل الضباط على مدار اليوم، خاصة أثناء الصباح الباكر وأوقات الذروة، بما يكفل سهولة الحركة وانتظامها فى ضوء ما هو متوقع من كثافة مرورية، وتكثيف الخدمات فى المواقف والتشديد على انتظام العمل فيها، والتنبيه على عمل القطاعات الأمنية بالطرق الرئيسية بالمحافظة.



وقال مدير الأمن، إنه كلف قسم شرطة المرافق، ومباحث التموين، بالقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات لرفع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات غير الصحية، مع فحص المقاهى المجاورة، وتعزيز الخدمات الأمنية النظامية وضباط قسم العنف ضد المرأة والآداب والتسول بمحيط الجامعات والمدارس والمعاهد، وخاصة مدارس الفتيات والتصدى لكافة صور التجاوزات ومنع وقوع المشاجرات وظاهرة التحرش بمحيط المدارس.



وأكد مدير الأمن، على حسن معاملة المعلمين ومديرى المدارس، حرصا على دورهم التربوى وحفاظا على كرامتهم المهنية الاجتماعية والتعاون معهم فى مطالبهم بشأن تحقيق الأمن وحفظ النظام .



كما منعت إدارة مدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية بدمياط تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة اليوم السبت، وذلك بنا على تعليمات السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط حرصاً على استقرار العملية التعليمية .



العملية-التعليمية-فى-حراسة-الامن-بسوهاج-(4)



وأكدت إدارة المدرسة لأولياء الأمور، أن ذلك يصب فى مصلحة أبنائنا الطلاب من حيث تنظيمهم داخل فصولهم واستلامهم للكتب الدراسية، وليقوم المعلم بشرح المناهج المقررة دون إعاقة أو تعطيل للعمل.



ورفض أولياء الأمور الانصراف وتجمعوا أمام البوابة الخاصة بدخول التلاميذ ما سبب زحاما وأعاق مرور السيارات، وعبر أولياء الأمور عن استيائهم من هذا القرار.



يذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أصدر تعليمات بمنع أولياء الأمور من دخول المدرسة واصطحاب أبنائهم لداخل الفصول، حرصا على استقرار العملية التعليمية، حيث كانت تقع مشادات وخلافات بين أولياء الأمور وبعضهم البعض بسبب أسبقية حجز المقاعد فى الصفوف الأمامية بالفصول الدراسية.



فتحت مديرية أمن دمياط شارع التحرير المكتظ بالمدارس أمام حركة السيارات والذى ظل مغلقا لفترات طويلة لدواع أمنية، فيما جابت دوريات تأمين طلاب المدارس شارعى التحرير وكورنيش النيل لمتابعة الحالة الأمنية ومنع أى تحرش بطالبات المدارس.



ووضع اللواء إيهاب خيرت مدير أمن دمياط خطة لتأمين العام الدراسى الجديد، وتتضمن وضع سيارات دورية شرطة مجهزة بطاقمها لتأمين المدارس مع وجود سيارة دورية راكبة تطوف الشوارع فى محيط المناطق التى يوجد بها عدد من المدارس، حفاظا على الحالة الأمنية ومنع التحرش بالطالبات.



العملية-التعليمية-فى-حراسة-الامن-بسوهاج-(2)



وشملت الخطة تعزيز الخدمات الأمنية نظامية ومباحثية فى محيط المدارس لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة انتشار لضباط قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات، لتحقيق الأمن والأمان لهن، والتصدى لأى مضايقات قد تتعرض لها الطالبات حال توجههن إلى المدارس والجامعات، وسرعة ضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات من أمام المدارس، حفاظا على حياة الطلاب والتلاميذ.



كما تضمنت الخطة تكليف عدد كبير من ضباط المرور بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور فى المحافظة على مدار اليوم بالكامل، والتعامل الفورى مع أى كثافات مرورية فى أسرع وقت ممكن، وشن حملات تستهدف منع الانتظار أمام المدارس وفى محيط الجامعات، وتوقيع العقوبات على كل السيارات التى تتسبب فى تعطيل حركة المرور أمام المدارس .



التلاميذ-بمدارس-سوهاج-(2)



وشملت الخطة أيضا قيام إدارة الحماية المدنية بإجراء تمشيط أمام أسوار الجامعات والمدارس الكبرى باستخدام الكلاب البوليسية، تحسبا لوجود عبوات ناسفة فى تلك الأماكن، وتمت مراجعة اشتراطات الحماية المدنية فى كل المناطق التعليمية حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين فى تلك الأماكن .



ومن جانبه، قال محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن المديرية استعدت لاستقبال العام الدرسى، وتم تشكيل لجنة للمتابعة، وتم المرور على عدد من المدارس، للاطمئنان على سير العملية التعليمية.



وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تسليم الكتب للمدارس، تمهيدا لتسليمها للطلاب، مشيرا إلى أن 99% من الكتب وصلت المديرية .



العملية-التعليمية-فى-حراسة-الامن-بسوهاج-(1)



وفى الفيوم، قال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريحات خاصة، إن محافظة الفيوم بها 2000 مدرسة حكومية و29 مدرسة خاصة تبدأ العام الدراسى الجديد اليوم وغدا، مشيرا إلى أنه إذا نجحت العملية التعليمية نجحت مصر.



ولفت وكيل الوزارة أن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم شدد على نظافة المدرسة والفصول والانضباط بالمدارس، وتم التأكد من توافر الكتب الدراسية بالمدارس والالتزام بتحية العلم.



وطالب وكيل الوزارة أولياء الأمور بالجد والاجتهاد مع أبنائهم، مؤكدا أنهم سيحصدون نتاج ما زرعوا.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16171
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى