منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 26 سبتمبر 2017, 09:13




الصحف المصرية: السيسى: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى.. مقتل 6 تكفيريين وضبط 31 بشمال سيناء.. 510 ملايين جنيه أرباح الشركات التابعة للقابضة.. و"أبو هشيمة" يفتتح دار "أقدار" لذوى الاحتياجات الخاصة


الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017  




الصحف المصرية






فى إطار الخدمة المميزة التى تقدمها "اليوم السابع"، للقراء نحرص على عرض أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، وكل ما يشغل بال المواطنين فى الداخل والخارج، ومنها: حملة "علشان تبنيها" تدعو السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية، شيخ الأزهر لوزيرة الهجرة: حماية المصريين فى الخارج من التطرف، مصادر لـ"الشروق": بدء حفر مترو الهرم خلال 6 أشهر بحد أقصى، وزير الخارجية البحرينى: قطر تسعى لتقويض مصر بكل السبل، العثور على إصبعين وقاعدة تمثال "بسماتيك الأول"، "الباز" يزور مسقط رأسه بعد غياب 25 عاماً، انتهاء فعاليات التدريب "المصرى- السعودى" المشترك "فيصل11".

 
 
 


 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية، مع دولة الإمارات الشقيقة على جميع الأصعدة والاستمرار فى التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مشدداً على أن أمن دول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومى.

 
أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى، تواصل جهودها فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال سيناء، وذلك فى إطار استكمال عملية حق الشهيد لاستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء، وذلك فى إطار استكمال عملية حق الشهيد لاستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء، وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، فى بيان صحفى صدر أمس الأثنين، أن نتائج المداهمات خلال المدة من 16 إلى 21 الجارى، أسفرت عن القضاء على 6 تكفيريين والقبض على 31 آخرين، واكتشاف وتدمير 65 وكرا و56 دراجة نارية و3 عربات مفخخة و9 عبوات ناسفة.

 

- يدافع عن نفسه رداً على المستشار عبدالمعز إبراهيم.. حسام الغريانى: "أنا مش إخوان.. وخطاب تهنئة مرسى بالرئاسة مزور".





- أبوهشيمة وغادة والى ومساعدو وزير الداخلية يفتتحون دار أقدار لذوى الاحتياجات الخاصة.





- وزير الصحة: افتتاح رئاسى لـ 12 مستشفى عاماً ومركزياً فى أكتوبر المقبل.





- حملة علشان تبنيها تعقد مؤتمرها الأول لمطالبة السيسى بالترشح لولاية ثانية.




 

 
  

 
انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام من عقد الجمعيات العامة لشركاتها التابعة وعددها 9 شركات، لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2016/2017، وأوضح الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أن صافى أرباح الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق بلغ510 ملايين جنيه، وبلغت نسبة الزيادة 83% عن عام 2015/2016، بينما تجاوزت الإيرادات حاجز مليارى، جنيه بمعدل نمو 39%0 كما انتهت 22 شركة تابعة من عقد جمعياتها العامة لمناقشة قوائمها المالية واعتمادها للعام المالى 2016/2017.

 
اختتمت فعاليات التدريب الجوى المصرى السعودى المشترك «فيصل 11» والذى شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكى السعودى واستمر على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية، حيث قام الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية المصرية، واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبى قائد القوات الجوية الملكية السعودية، بتفقد عدد من القوات المشاركة فى التدريب من الجانبين، واستمعا إلى شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة، وأشادا بالأداء المتميز والكفاءة والجاهزية العالية التى ظهرت بها جميع العناصر المشاركة خلال مراحل التدريب.

 

- إعادة جدولة مليار جنيه ديونا على 17 ألف فلاح.





- قطر تعترف بتقديم نفسها "هدية" لإيران.





- ضباط الشرطة يصطحبون أبناء الشهداء لمدارسهم.





- طرح شركة "إنبى" بالبورصة مطلع 2018.




 

 
  

 
انطلقت أمس أولى فعاليات حملة "علشان تبنيها" والتى تطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها، وعقدت الحملة أول مؤتمر بمقرها، فى بداية المؤتمر ألقى أحمد الخطيب عضو اللجنة التأسيسية للحملة نص البيان التأسيسى مطالبا مواطنى مصر بإدراك حجم التحديات الداخلية والخارجية التى تحيط بالوطن، والمرحلة الحرجة التى تمر بها منطقتنا والعالم، مؤكدا أن الشعب الذى كافح من اجل بناء وطنه وضحى الكثير من أبنائه بأرواحهم من اجل تحقيق مكاسب ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو خير دليل على عظمته.

 
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن الأزهر الشريف يعمل على حماية المصريين فى الداخل والخارج من الاستقطاب للتيارات المتشددة، ويشجع المسلمين على الاندماج الإيجابى فى المجتمع الأوروبى مع المحافظة على هويتهم من الذوبان.. وأوضح أن الأزهر سيقدم كافة أشكال الدعم للمصريين فى الخارج، وأشاد بالجهود التى تبذلها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.. جاء ذلك خلال استقباله أمس للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج فى إطار استعراض نتائج لقائها الأخير مع الجالية المصرية فى أستراليا، حيث أوضحت أن المصريين فى الخارج يقدرون الأزهر الذى يمثل صوت الحكمة والفكر الوسطى المسموع فى كل العالم.. وأكدت الوزيرة أن زيارات الإمام الأكبر إلى أوروبا وجولات الحوار التى قادها فضيلته كان لها مردود إيجابى عالمى حيث أظهرت الصورة الحقيقية للإسلام، وبددت كثيرا من مظاهر الإسلاموفوبيا، وساعدت على نشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب.

 

- الصحة تطلق الاستراتيجية القومية للسكان ٢٠٣٠ من سوهاج.





- المجموعة الاقتصادية تبحث طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة.





- مسح طبى لفيروس "سى" يستهدف ١٥ مليوناً فى ٦ محافظات.





- جامعة القاهرة تكافئ موظفاً رفض 50 ألف جنيه رشوة.




 

 
  

 
علمت "المصرى اليوم"، من مصادر مطلعة بوزارة الآثار، أن بعثة الآثار المصرية الألمانية المشتركة العاملة فى منطقة سوق الخميس بالمطرية عثرت، أمس الأول، على إصبعين ضخمين من إحدى أقدام تمثال الملك بسماتيك الأول الذى تم استخراجه فى مارس الماضى، وأضافت المصادر، التى رفضت الكشف عن هويتها، أن البعثة عثرت أيضا على قاعدة التمثال، وهى من الحجر الجيرى ومكتوب عليها بالهيروغليفية، غير أنها تضررت بسبب المياه الجوفية، وأشارت إلى أن "البعثة تتكتم حاليا على هذا الكشف، أملا فى العثور على المزيد من بقايا التمثال، لأن العثور على الإصبعين والقاعدة يؤكد احتمالية العثور على بقية التمثال فى نفس المكان وليس مكانا آخر، خاصة أن الأجزاء التى عثر عليها من التمثال الضخم تمثل حوالى 40% منه".

 
زار العالم فاروق الباز، أمس الاثنين، مسقط رأسه قرية طوخ الأقلام التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية لأول مرة من 25 سنة وصحبه خلال الزيارة ثلاثة من بناته وأزواجهن واحدى القنوات الأجنبية والتى كانت تسجل لحظات الزيارة، وترجل الباز خلال زيارته التى استمرت ساعتين فى إحدى شوارع القرية وسط فرحة من الأهالى والذين استقبلوه بترحاب شديد وحرص عدد كبير منهم على التقاط الصور معه.

 

- رحيل "أسمن امرأة فى العالم" بعد معركة مع المرض.





- الزمالك يمنح مصطفى فتحى فرصة أخيرة للتجديد.





- الحكومة فى احتفال السفارة السعودية بالعيد الوطنى.





- السائحون الهنود ينعشون فنادق نوبيع وطابا.




 

 
  

 
قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل أنه سيتم بدء حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق "مترو الهرم"، والتى يمتد طولها إلى 19 كيلو مترًا مطلع العام المقبل فى غضون 4 أو 6 أشهر بحد أقصى، وأضافت المصادر أن أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع المارة بشارع الهرم مستمرة حتى الآن، وتحتاج لشهرين آخرين، موضحة أنه من المقرر وفقا للجدول الزمنى الموضوع الانتهاء من تجهيز شارع الهرم للحفر نهاية العام الحالى، ليبدأ الحفر فى الربع الأول من 2018.

 
قال وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد آل خليفة، فى مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، أمس، أنه "بجانب أن الدوحة لم تحتفظ بوعودها بشأن الكثير من الأمور، فإنها تقوم بدعم العنف وتمويل الجماعات الإرهابية فى كل مكان، والتدخل فى شئون دول المنطقة، فضلا عن محاولاتها لتقويض مصر بكل السبل، مؤكدًا أن دول المقاطعة تملك أدلة على الاتهامات الموجهة للدوحة وتم الكشف عن ذلك علنًا خلال الأسبوع الماضى.

 

- إعدام 4 متهمين فى حرق "ملهى العجوزة الليلى".





- حصر الشركات الحكومية تمهيداً لطرحها فى البورصة.





- "تضامن النواب" تواصل حوارها المجتمعى بشأن أزمة "الزيادة السكانية".





- حبس المحامى خالد على 3 أشهر لإدانته بـ"خدش الحياء العام".


 


 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى