منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خبراء الأرصاد يعلنون تغير مناخ مصر - باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل، وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد».

اذهب الى الأسفل

خبراء الأرصاد يعلنون تغير مناخ مصر - باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل،  وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد». Empty خبراء الأرصاد يعلنون تغير مناخ مصر - باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل، وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد».

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 08 أغسطس 2021, 19:19

خبراء الأرصاد يعلنون تغير مناخ مصر - باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل،  وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد».
خبراء الأرصاد يعلنون تغير مناخ مصر - باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل،  وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد». 20210813



«حار جاف صيفاً» جملة روتينية تقع على مسامعنا حتى أن أحد المخرجين أطلقها عنوانا لفيلمه القصير في عام 2015، ولكن العبارة التي اعتاد طلبة المدارس ترديدها داخل الفصول، تتغير اليوم وربما قريبا ستصبح في طي النسيان، وسيحل محلها جملة جديدة تكون هي الأقرب للحقيقة بعد كل هذا التغير الذي حدث في المناخ العالمي نتيجة لتدخل الإنسان.







على مدار عامين كاملين، بدأت لجنة مشكّلة من هيئة الأرصاد الجوية ووزارة البيئة العمل في وضع الخريطة المناخية التي تعمل على دراسة المناخ في مصر لمدة 100 سنة، منذ عام 2010 لـ2100 لمعرفة الأحوال المناخية على مصر مستقبلًا.







تغيرات كبيرة ينتظر أن تطرأ على المناخ في مصر خلال السنوات والعقود المقبلة، يجب أن تكون محل دراسة للوقوف على حقيقة الأمر وأجواء الطقس المحتملة في المستقبل.







اللجنة لم تنتهِ بعد من عملها، حيث تعمل على بيانات الطقس على مدار الـ 50 سنة الماضية، ولكن وفقًا لأحد أعضائها من المتوقع أن تظهر النتائج النهائية بعد 6 أشهر فقط.







 





تغير الفصول

يقول دكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأسبق، إنه من «خلال خبرته وبعيدا عن عمل اللجنة المشكلة لتغيير وصف مناخ مصر، لكوني لم أكن أحد أعضائها، ولكن نستطيع أن نصف مناخ مصر نستطيع أن نقول أنه أصبح باردًا وممطرًا شتاء مع شدة الأمطار على السواحل،  وحار رطب صيفا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوب البلاد».







وأردف قائلًا: «أما بالنسبة للفصول الانتقالية فأصبح الطقس معتدلًا خلال فصليّ الربيع والخريف مع فرص سقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول».

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38318
نقاط : 224299
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى