منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإفصاح عن عدد أوائل الثانوية العامة و 22 أغسطس انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق

اذهب الى الأسفل

الإفصاح عن عدد أوائل الثانوية العامة و 22 أغسطس انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق Empty الإفصاح عن عدد أوائل الثانوية العامة و 22 أغسطس انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الخميس 12 أغسطس 2021, 20:51

الإفصاح عن عدد أوائل الثانوية العامة و 22 أغسطس انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق
الإفصاح عن عدد أوائل الثانوية العامة و 22 أغسطس انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق 20210819

اقتربت ساعة الحسم لإعلان نتيجة الثانوية العامة، الأسبوع المقبل بين يومى الأحد والأربعاء ، حيث انتهت وزارة التربية والتعليم من تصحيح أوراق الطلاب فى كل المواد، ويجرى حاليا رصد الدرجات، وتحديد قائمة الأوائل التى تضم 33 طالبا بينهم 10 طلاب من شعب الثانوية الثلاث (علوم و رياضة وأدبى)، وطالب عن الدمج، وطالب عن المكفوفين، وطالب عن مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

وتعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل بديوان الوزارة، لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح وشرائح المجاميع ونتيجة تحقيقات الشئون القانونية مع الطلاب الغشاشين.

وتتجه الوزارة لحجب نتيجة الطلاب الذين تم ضبطهم بالغش وتصوير أوراق الأسئلة أثناء امتحانات الثانوية العامة، حيث تنص العقوبات بالحرمان عام أو عامين من الامتحانات لكل من ساعد وروج للغش وتصوير الأسئلة، بينما عقوبات الطلاب الذين تم ضبطهم بموبايل داخل اللجنة دون تصوير ونشر الأسئلة على الإنترنت، سيتم رسوبه فى المادة فقط.

وأكدت مصادر بالوزارة أن مؤشرات النجاح فى كل المواد مقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات خاصة المرتفعة والتى شهدت انخفاضا عن السنوات السابقة مما يؤكد تراجع الحد الأدنى لكليات القمة.


ونبهت الوزارة، على أنه لا يوجد تحسين فى الثانوية العامة هذا العام، ويوجد دور ثان للطلاب وفق القواعد المتبعة فى الأعوام السابقة، للذين لم يحققوا درجة النجاح فى مادة أو مادتين على الأكثر ويحصل على 50% فقط من درجة النجاح بعد دخول الدور الثانى، بينما يسمح للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهرى عن اى عدد من امتحانات المواد فى الدور الأول بدخول الدور الثانى بالدرجة كاملة ومنها حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بعد إثبات ذلك بأوراق رسمية معتمدة.

وفى سياق متصل تنهى وزارة التعليم العالى استعداداتها لانطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية، والتى من المنتظر أن تبدأ رسميا الأحد بعد القادم ٢٢ أغسطس وتستمر  لمدة ٥ أيام. علما بأن موقع التنسيق الإلكترونى سيكون متاحا للتسجيل تجريبيا قبل البدء الرسمى بـ ٢٤ ساعة. و تستوعب المرحلة شرائح المتفوقين من طلاب الثانوية العامة فى شعبتى العلوم والرياضة، والذين يتسابقون على الأماكن الشاغرة بكليات القمة ( المجموعة الطبية والهندسة)، كما تستوعب  المرحلة الأولى شرائح الحاصلين على أكثر ٨٠٪  من الشعبة الأدبية.

ويواصل طلاب الثانوية العامة التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى لأداء اختبارات القدرات. وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق، إن عدد المتقدمين للاختبارات وصل حتى إلى ١١٠ آلاف طالب وطالبة، وأضاف أن الموقع  مستمر فى استقبال رغبات الطلاب  حتى الخميس القادم ١٩ أغسطس كآخر فرصة للتقدم ، وأشار إلى أن الموقع متاح للطلاب من خلال  معامل الحاسبات بالجامعات  حتى الثالثة عصرا، وطوال الـ24 ساعة من المنازل.

ومن المقرر أن تنشر «بوابة أخبار اليوم» نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة، عبر اللينك التالي: HTTPS://AKHBARELYOM.COM/



________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى