منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40838
نقاط : 234050
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

تفاصيل هامة عن خطة إنتظام الدراسة للعام الدراسي الجديد2021/2022. Empty تفاصيل هامة عن خطة إنتظام الدراسة للعام الدراسي الجديد2021/2022.

السبت 21 أغسطس 2021, 13:50
تفاصيل هامة عن خطة إنتظام الدراسة للعام الدراسي الجديد2021/2022.
تفاصيل هامة عن خطة إنتظام الدراسة للعام الدراسي الجديد2021/2022. 24029110
أكد وزير التربية والتعليم،د. طارق شوقي،أن العام الدراسي الجديد 2021/2022 سيكون بشكل نظامي وبحضور كامل من الطلاب (وتفعيل الحضور والغياب) والمعلمين والإداريين،على أن تكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعمليةالتعليمية وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.



#وأكدت د. نهى عاصم،مستشارةوزيرة الصحة للأبحاث،أن هناك توقعات ببدء الموجةالرابعة "لفير"وس "ك"ورونا" خلال شهر سبتمبر المقبل وزيادة أعداد المصابين خلال الفترةالمقبلة،موضحةأن زيادة الحالات المصابة "بك "ورونا"المترددة على المستشفيات في الفترةالأخيرة.



#وهو ما رد عليه د.طارق شوقي،وزير التعليم،بأن العام الدراسي الجديد،سيكون منضبط دراسيا وحضوريا،ولن يتم رفع الغياب من المدارس،واكد أن الوزارة بتعمل على عودةالطلاب للمدارس،لارتفاع مستوياتهم التعليمية،خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022،وده بعد ما غابوا عن المدارس خلال الفترةالماضية،بسبب "فيروس "ك"ورونا"،موضحا أن العام الدراسي الجديد سيشهد تفعيل نظام الحضور والانصراف،لجميع المراحل التعليمية،كما أكد الوزير أن العام الدراسي الجديد سيشهد تلقيح جميع المعلمين والمعلمات والموظفين والإداريين ضد "كور"ونا"،حتى يكون عاما دراسيا آمنا،وأنه لن يسمح بدخول أي معلم المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد،حال عدم تلقي "لق"اح كور"ونا"،واكد أن الدولة تسعى بكل الطرق،لتوفير الأمن والسلامة لجميع الطلاب والمعلمين والقائمين على العمليةالتعليمية،تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، والمنتظر أن يبدأ 9 أكتوبر المقبل.



#وعن إمكانية حدوث الموجةالرابعة في سبتمبر المقبل،علق الوزير،وقال:لكل حدث حديث.. والوزارة لديها سيناريوهات كثيرة سيتم تنفيذها في الحال،لأن صحة أبنائنا الطلاب أهم من أي شيء،واكد أن اللجنة العليا لإدارة أزمة "فير"وس كور"ونا"،تتابع كل ما يستجد،وهناك تواصل دائم بين اللجنةوكافة الوزارات،لوضع كل الحلول، لمواجهة"ك"ورونا"،واوضح أنه لا يمكن على الإطلاق تأجيل العام الدراسي الجديد حال حدوث موجة رابعة من "فير"وس كور"ونا".



كما أوضح الوزير أنه سيقوم جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية،بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي "فير"وس ك"ورونا"،بمختلف المدارس،مع بداية العام الدراسي الجديد، لتوفير الحماية والأمن والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العمليةالتعليمية،وأنه سيتم عمل غرفتي "ع"زل "ك"ورون"،بكل مدرسة،تحسبا لحدوث أي حالات يشتبه في إصابتها "بفي"روس "ك"ورونا"أثناء سير العام الدراسي الجديد،وأن الوزارة قادرة على إنجاح العام الدراسي الجديد 2021/2021 مهما كانت التحديات والصعوبات الناتجة عن "في"روس "كو"رونا".  

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى