منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فيديو - بعد ارتفاع الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف عن عقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا

اذهب الى الأسفل

فيديو - بعد ارتفاع الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف عن عقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا Empty فيديو - بعد ارتفاع الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف عن عقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 23 أغسطس 2021, 05:40

فيديو - بعد ارتفاع الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف عن عقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك فئاتًا سيتم تطعيمهم إلزاميًا، وهم القطاع التعليمي قبل بدء العام الدراسي في الجامعات والمدارس، ولن يكون لرافضي التطعيم الحق في دخول المنشآت التعليمية.



فيديو - بعد ارتفاع الإصابات.. مستشار الرئيس يكشف عن عقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا 14510

طرق الحماية

وقال "تاج الدين" خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سنصل إلى تطعيم 40 مليون شخص وهم يشكِّلون عددًا كبيرًا من المجتمع المصري، وأن عدد مَن تم تطعيمهم حتى الآن يصل إلى 6 ملايين"، مؤكدًا أن اللقاحات جزء من طرق الحماية ضد الفيروسات، ومصر سعت كثيرًا لتوفير الكميات المناسبة والأنواع المختلفة من اللقاحات.



وأضاف أن تنوع المصادر ساهم في توفير الكميات المناسبة والآن يتوافر الملايين وسيصل ملايين أخرى، وأنه خلال عام 2021 سيصل 25 مليون جرعة من لقاح جونسون، وتم دفع ثمنهم مقدمًا في تعاقد منذ فترة مع الاتحاد الأفريقي.



أبواب الموجة الرابعة

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضةً للإصابة بكورونا، ومَن أصيب بكورونا يمكنه الحصول على اللقاح بعد 3 أو 4 أشهر من تاريخ إصابته، وهناك فئات لهم الأولوية في الحصول على لقاح كورونا.




وتابع أن مصر على أبواب الموجة الرابعة وهناك تزايد في الإصابات الفترة الحالية، ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى يتم تجنب الإصابات ويجب الحد من التجمعات.



وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء قال: نسابق الزمن من أجل تطعيم كل مَن يعمل في الجامعات وأطقم التدريس والخدمات المعاونة في المدارس وكل الطلاب فوق سن الـ18 عامًا.



وأكد أن هناك توجهًا بإلزام تلقي لقاح كورونا في المدارس والجامعات، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إجراءات أو عقوبات ضد مَن يرفض تلقي لقاح كورونا في الجامعات والمدراس لأن التطعيم أصبح إجباريًا وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، معقبًا: "تلقي لقاح كورونا لم يعد رفاهية أو اختياريًا في ظل الوباء العالمي، ونحن في حالة طوارئ صحية ويحق لرئيس الوزراء اتخاذ العقوبات اللازمة ضد رافضي الحصول على اللقاح".







خطة تطعيم العاملين

وأشار إلى أن التعليم عن بُعد ليست الوسيلة الأساسية للعملية التعليمية، لافتًا إلى أنه تم البدء في تطعيم المعلمين بالمدارس بلقاح كورونا، أما بالنسبة للجامعات والطلاب فإن وزارة الصحة ستقوم بإمداد كل جامعة بالجرعات اللازمة التي تشمل الجميع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين والموظفين.





وأوضح أن تلقى اللقاحات سيشمل جميع المدارس بما فيها الدولية واللغات، لافتًا إلى أن موظفي الدولة لهم الأولوية في تلقي تطعيم كورونا، وسيتم إعداد جداول لكل وزارة بشأن تطعيم موظفيها.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38318
نقاط : 224300
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى