منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40928
نقاط : 234374
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزارة الصحة تعرض خطتها  لاستقبال المدارس Empty وزارة الصحة تعرض خطتها لاستقبال المدارس

الجمعة 08 أكتوبر 2021, 16:30
وزارة الصحة تعرض خطتها  لاستقبال المدارس
وزارة الصحة تعرض خطتها  لاستقبال المدارس 19210

كشفت وزارة الصحة والسكان خطة الوزارة الوقائية والاحترازية استعداداً للمدارس، وتشمل عدة محاور أولها تطعيم كافة المشاركين فى المنظومة التعليمية بالمدارس والجامعات بلقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية فى المدارس والجامعات.
وعن موقف تطعيم العاملين بالمنظومة التعليمية بالمدارس والجامعات، أوضحت أنه تم تطعيم أكثر من 80% من العاملين بمنظومة التربية والتعليم وسيتم الانتهاء من باقى العاملين خلال أيام، فى حين أوشكت وزارة التعليم العالى على تطعيم كافة العاملين بها.


وفيما يخص طلاب الجامعات، أكدت أنه تم تسهيل إجراءات الحصول على لقاح كورونا فى نفس اليوم دون انتظار، لافته إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 40% من طلاب الجامعات.


وعن محور الإجراءات الاحترازية، أكدت  ضرورة تطبيق كافة الاجراءات على الطلاب والعاملين بالمدارس، والفصول الدراسية، والأدوات والتجهيزات، مشيرة إلى أن هناك عددا من الإجراءات الاحترازية للطلاب والواجب اتباعها فى المدارس، ومنها غسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل خروجهم من المنزل وبصفة دورية أثناء اليوم الدراسي، وارتداء الكمامة بشكل صحيح والتخلص منها بطريقة آمنة، ومنع التزاحم ومراعاة التباعد الجسدي عند استخدام سيارات المدرسة أو المواصلات العامة وأثناء الصعود أو النزول من الفصول.


وبالنسبة للإجراءات الوقائية للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، شددت على ضرورة حصول جميع المعلمين والعاملين بالمدارس على لقاح فيروس كورونا لحماية أنفسهم والطلاب، بالإضافة إلى تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والتى يتبعها الطلاب فى المدارس، مع ضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الأفراد بما في ذلك ترك مسافة بين المكاتب والمقاعد، وممارسة نظافة اليدين باستمرار واستخدام الكمامات المناسبة، واتباع آداب السعال والعطس.


وأشارت إلى أن الخطة الوقائية شددت على ضرورة التطهير الدوري للأسطح، حيث يتم تطهير الأسطح المشتركة سواء كانت بالحافلات المدرسية أو مقاعد الجلوس بالفصول وذلك بشكل دوري وباستخدام المطهرات المناسبة والموصى بها، ومراعاة عدم التزاحم عند الدخول للفصل، وأثناء الحصة يجب أن يحافظ المدرس على التباعد الجسدي بينه وبين الطلاب وعند تحركه في أرجاء الفصل.


وشددت على ضرورة توفير التهوية الطبيعية داخل الفصول، وفي حالة استخدام نظم تهوية أو تكييف الهواء، فإنه ينبغي فحصها وصيانتها وتنظيفها بانتظام، فضلاً عن توفير مستلزمات التطهير الدوري والمواد المناسبة لتطهير الأسطح ودورات المياه مثل الكلور السائل، وتدريب عمال النظافة على استخدامه بطريقة آمنة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى