منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40928
نقاط : 234374
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

غدًا أنطلاق العام الدراسي رسميًا - التعليم تعلن :استقبال الطلاب في 12 محافظة تعمل مدارسها السبت Empty غدًا أنطلاق العام الدراسي رسميًا - التعليم تعلن :استقبال الطلاب في 12 محافظة تعمل مدارسها السبت

الجمعة 08 أكتوبر 2021, 16:55
غدًا أنطلاق العام الدراسي رسميًا - التعليم تعلن :استقبال الطلاب في 12 محافظة تعمل مدارسها السبت
استعدت المدارس لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، المقرر بدايته غدا السبت 9 أكتوبر،  وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة.




وينتظم طلاب المدارس بأول أيام العام الدراسي الجديد في 12 محافظة، حيث لا تطبق أجازة السبت وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء".
غدًا أنطلاق العام الدراسي رسميًا - التعليم تعلن :استقبال الطلاب في 12 محافظة تعمل مدارسها السبت 20210919


بينما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة بعد غد الأحد، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادي الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".




ومن جهته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي الجديد سيكون ثالث عام دراسي في وجود كورونا ، وستسعى فيه الوزارة لتقليل الفجوة التعليمية لدى الطلاب والمرور بهم لبر الأمان.


واوضح الوزير ، تطبيق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم ، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل ، كما انه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.




وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصة الأولى في أول يوم دراسي، عن الحديث عن انتصارات حرب أكتوبر 1973.


كما انتهت المدارس، من إعداد الجداول المدرسية الخاص بكل معلم وتسليمها للادارات التعليمية، بما فيهم المدارس التي اتجهت لعمل فترتين صباحية ومسائية، وفقا لتعليمات الوزارة لتقليل الكثافة الطلاب بتقسيمهم على فترتين.






وانتهت المديريات التعليمية من تلقيح ما يقرب من مليون معلم ومعلمة بلقاح فيروس كورونا، حفاظا عليهم من انتشار وقدوم الموجة الرابعة.




وشددت الوزارة، في خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية، بضرورة متابعة تنفيذ الخطة الوقائية من فيروس گورونا للحفاظ على الصحة العامة، حتى يتثني بدء العام الدراسي الجدید بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس، وهي ضرورة التأكيد على حضور الطلاب بالمدارس وتواجد المعلمين والإداريين طوال اليوم الدراسي، متابعة نسب تلقي اللقاح لجميع العاملين بالمدارس والادارات والمديريات وتنفيذ .
وشددت على تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية الواجب اتباعها اثناء وقبل وبعد اليوم الدراسي والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد والصادرة عن وزرارة الصحة والسكان - القطاع الوقائي - من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة ادارة مديرية طبقا للكتب الدورية الصادرة في هذا الشأن.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى