منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مركز تطوير "مناهج رابعة ابتدائي" توجه التلاميذ بإحترام علم مصر لأنه رمز الدولة

اذهب الى الأسفل

مركز تطوير "مناهج رابعة ابتدائي" توجه التلاميذ بإحترام علم مصر لأنه رمز الدولة Empty مركز تطوير "مناهج رابعة ابتدائي" توجه التلاميذ بإحترام علم مصر لأنه رمز الدولة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 29 أكتوبر 2021, 08:26

مركز تطوير "مناهج رابعة ابتدائي" توجه التلاميذ بإحترام علم مصر لأنه رمز الدولة


مركز تطوير "مناهج رابعة ابتدائي" توجه التلاميذ بإحترام علم مصر لأنه رمز الدولة 76210
تصدرت مناهج الصف الرابع الابتدائي، اهتمام أولياء الامور، الذين تحدثوا عن صعوبتها وأنها غير ملائمة لسن تلاميذ رابعة ابتدائي.
ومن جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم، أن كتاب مادة الدراسات يعلم الطلاب احترام رمز الدولة ويشرح سبب اختيار ألوان علم مصر ومدلولها.
وكانت قد حدثت مشكلة في اولي أيام الدراسة بإحدي مدارس دمياط بسبب رفع الطلاب لعلم فرنسا بدلا من مصر، ولذلك فإن الدرس سيفيد الطلاب.


وأكد منهج الدراسات أن احترام علم بلدنا مصر واجب وطنى لانه رمز للدولة لذلك أكدت مواد الدستور المصري لعام 2014 على أن إهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون.
وأشار إلى أن من أهم السلوكيات التى تعبر عن احترام بلدنا للعلم الوقوف باحترام أثناء تحية العلم والمحافظة عليه ورفعه عاليا وعدم الكتابة أو الرسوم عليه وعدم لمسه فى الارض أو حرقه أو إبتلاله بالماء.




وأضاف المنهج : يصاحب تحية العلم النشيد الوطنى بلادى بلادى والذي ألف كلماته الشاعر محمد يونس ولحنه الفنان المصري سيد درويش.






تجدر الاشارة، إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.


ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ  ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.


وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".


وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38828
نقاط : 226341
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى