منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40954
نقاط : 234478
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

شوقي زير التعليم الإماراتي يشاركان في جلسة الاستثمار في الافراد بمنتدي التعليم العالي Empty شوقي زير التعليم الإماراتي يشاركان في جلسة الاستثمار في الافراد بمنتدي التعليم العالي

الجمعة 10 ديسمبر 2021, 09:30
شوقي زير التعليم الإماراتي يشاركان في جلسة الاستثمار في الافراد بمنتدي التعليم العالي
شوقي زير التعليم الإماراتي يشاركان في جلسة الاستثمار في الافراد بمنتدي التعليم العالي 11910
خلال فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي  بنسخته الثانية المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، في اليوم الثاني تحت شعار ديناميكيات جديدة للعمل المستقبلي، شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في حلقة نقاش بعنوان الاستثمار في الأفراد: الاستثمار في المستقبل.
حضر الجلسة حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة وأيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات بمصر و Thomas E. Zelibor الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفضاء وAnthony Tattersal نائب رئيس مؤسسة كورسيرا أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا و Sue Henderson  رئيس جامعة نيو جيرسي وعبد العزيز نصير المدير التنفيذي بالمعهد المصرفي المصري في البنك المركزي المصري.
تضمنت المناقشة  أنه يجب على الحكومات أن تضع حزم سياسات شاملة بحيث يترجم الاستثمار إلى وظائف أكثر وأفضل.


يجب أن تركز هذه الحزم على التعليم ومهارات الكبار والبحوث الأساسية ، وتعزيز رأس المال القائم على المعرفة الذي يدفع إلى تكوين الثروة في الاقتصادات الناجحة. كما ينبغي أن تشمل تدابير لتعزيز الخدمات الاجتماعية التي تشجع مشاركة القوى العاملة ، لا سيما بين النساء ، مثل النظم الصحية الفعالة ورعاية الأطفال ".


كما تضمنت أنه يجب استكمال الاستثمار في رأس المال بالاستثمار في الأفراد، لزيادة الإنتاجية وتعزيز الرفاهية والشمولية وأن الاستثمار في الناس هو وضع مربح ؛ يستثمر أرباب العمل في موظفيهم بحيث يكون هؤلاء الموظفين سعداء ومستعدين لاستثمار عمل هادف للمؤسسة، وليس فقط الدفع خلال اليوم حتى وقت المنزل مما يساهم في نجاح المنظمة مما يؤدي إلى زيادة القدرة التنافسية والربح.


كما قدم المتحدثون في الجلسة تجربة متنوعة في الاستثمار في الأشخاص من منظور صناع السياسات ومؤسسات التعليم العالي وقطاع الأعمال.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى