منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

إحالة مُعلمة للمحاكمة بتهمة التنمر على طالب من ذوي الهمم بمدرسة في شبرا Empty إحالة مُعلمة للمحاكمة بتهمة التنمر على طالب من ذوي الهمم بمدرسة في شبرا

الخميس 16 ديسمبر 2021, 20:31
إحالة مُعلمة للمحاكمة بتهمة التنمر على طالب من ذوي الهمم بمدرسة في شبرا




إحالة مُعلمة للمحاكمة بتهمة التنمر على طالب من ذوي الهمم بمدرسة في شبرا 26860610

ضجة كبيرة أثارتها واقعة التنمر على طفل صغير يبلغ من العمر 13 عامًا داخل إحدى المدارس في منطقة شبرا، بعد أن تقدمت أسرة الطالب عز الدين شريف، ببلاغ للنائب العام، تتهم خلاله كلا من مديرة المدرسة وأستاذة الحاسب الآلي.


مديرة مدرسة تواجه تهمة التنمر على طالب: أجبرته يغسل الكوبايات
اكتشفت أسرة «عز الدين» إصابته بإعاقة ذهنية 70%، عن طريق الصدفة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما روته المحامية هبة مصطفى، المتقدمة بالبلاغ ضد المسؤولين عن واقعة التنمر: «عز الدين طالب دمج، وبيدرس في مدرسة بشبرا، لما جاله نقص في الأكسجين، وعانى من مشاكل في المخ، عمل فحوصات بينت إعاقته بتلك النسبة».


«يعني عبيط وكمان أعمى»، بتلك الكلمات تنمرت مدرسة الحاسب الآلي في المدرسة بالطالب، بحسب المحامية خلال حديثها لـ «الوطن»: «عز الدين بيعاني من ضعف نظر، فطلب من المدرسة أنه يقعد في الديسك الأول، فقالتله ما أنت قاعد كده كويس، راحت ردت عليه قالتله يعني عبيط وكمان أعمى، إحنا ملاحقين على السليم علشان نلاحق على المتخلفين».


حبس وضرب
وسرعان ما دخل الطالب في نوبة بكاء وانهيار، بسبب طريقة التنمر عليه، بحسب «هبة»: «المدرسة مسكته من قفاه وخدته للمديرة، والأخيرة حبسته في مكتبها بعد انتهاء اليوم الدراسي لمدة ساعة، وطلبت منه يغسل الكوبايات، فكسر كوباية راحت ضرباه في رجله».


واعتادت مديرة المدرسة على جمع الهواتف المحمولة من الطلاب، وإعادتها إليهم في نهاية اليوم، كما أوضحت المحامية: «عز الدين قالها عاوز التليفون اتصل بـ بابا أو ماما، لكنها رفضت، والدته لما لقيته اتأخر راحتله سألت عليه، لقيته في مكتب المديرة منهار».


وسارعت والدة الطفل للاتصال بوالده، الذي قام بدوره بطلب النجدة، ولكن بعد اعتذار المدرسة انتهى الأمر، بحسب «هبة»: «والد الطفل لما راح مع ابنه تاني يوم المدرسة، لقى فيه تعسف في المعاملة، وهددوه راح عمل بلاغ للنائب العام برقم محضر يحمل رقم 2566/2021 إداري شبرا برقم عريضة 118570، والقضية شغالة دلوقتي، وكل ردود المديرة والمدرسة في التحقيقات كانت بإنكار ما حدث، لكن دي مش الواقعة الأولى للتنمر بالطالب».
صدمة تلو الأخرى، تتعرض لها أسرة الطالب عز الدين شريف، منذ تقدمهم ببلاغ إلى النائب العام، يتهم خلاله مديرة المدرسة ومعلمة مادة الحاسب الآلي ومدير المتابعة، بالتنمر على نجله المصاب بإعاقة ذهنية 70%.

ولم يتخيل «شريف»، ولي أمر الطالب «عز الدين»، أن الأزمات ستتوالى على أسرته، إذ تواجه زوجته تهمة السب والقذف، بالإضافة إلى تهديد نجله الصغير بالفصل النهائي، حالة استمرار غيابه.

صدمة جديدة لأسرة الطالب «عز الدين»
وحكى «شريف» بنبرة يملأها الحزن، خلال حديثه لـ«الوطن»، قائلا: «فوجئت أنهم باعتين جواب فصل للولد، بسبب الغياب 14 يوما، متجاهلين الواقعة تمامًا مع أني أعلمتهم بجوابات مسجلة بالتقارير الطبية المختومة من مستشفى علم النفس، بتقول إن الولد يحتاج علاج مستمر لمدة مفتوحة».

وأكد «شريف»، أن هذا الإنذار الأول بالفصل، والمرة المقبلة ستشهد على الفصل النهائي للطالب «عز الدين»، مضيفًا: «إزاي هخلي ابني يروح المدرسة بالوضع ده ولسه مشكلته متحلتش، حتى المديرة الجديدة هي اللي باعته جواب الفصل، يعني ماشية على نفس نهج المديرة صاحبة الواقعة، ده غير أن مدرسة الحاسب الآلي لسه موجودة مكملة شغلها بشكل طبيعي».



________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى