منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40417
نقاط : 232399
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزارة الصحة المصرية تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف متحول كورونا الجديد -عزل الـ3 حالات المصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون و تقدم نصائح هامة للمواطنين  Empty وزارة الصحة المصرية تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف متحول كورونا الجديد -عزل الـ3 حالات المصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون و تقدم نصائح هامة للمواطنين

السبت 18 ديسمبر 2021, 05:53
وزارة الصحة المصرية تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف متحول كورونا الجديد -عزل الـ3 حالات المصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون و تقدم نصائح هامة للمواطنين 
وزارة الصحة المصرية تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف متحول كورونا الجديد -عزل الـ3 حالات المصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون و تقدم نصائح هامة للمواطنين  87110
أعلنت وزارة الصحة اكتشاف ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.





أكدت وزارة الصحة والسكان، ضرورة الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، والبُعد البدني، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.



أضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم بعد ظهور متحور جديد من فيروس كورونا "أوميكرون".



وأشار إلى أن الوزارة أيضًا، تقيم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.



أكد أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة COVID-19، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.



وقال "عبد الغفار": إن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات "سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا"، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حفاظًا على مكتسبات التصدي للجائحة.



وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا.







قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة: إنه تم عزل الـ3 حالات المصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون".


المصابون بمتحور أوميكرون
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "المصابون بمتحور أوميكرون مصريون وكانوا قادمين من إحدى الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد لكورونا".



الحالة الصحية
وعن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة بمتحور أوميكرون، قال: "هناك حالتان لم تظهر عليهما أي أعراض، وحالة ظهرت عليها أعراض خفيفة".


نظام الترصد الوبائي
وتابع: "نملك نظام ترصد وبائي قويًّا والأمن الصحى المصري يتابع على أعلى مستوى"، متابعًا: يتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالمخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون سواء ممَّن كانوا على متن الطائرة.


المخالطين للمصابين بأميكرون
ولفت: يتم تتبع كل المخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون ومتابعة وضعهم الصحي.

مفاجأة عن المصابين بأميكرون
وكشف "عبد الغفار" مفاجأة حول المصابين بمتحور أميكرون، مؤكدًا أنهم كانوا حاملين لشهادات "pcr" من الدولة القادمين منها تؤكد وتثبت خلوهم من فيروس كورونا، ولكن بعد إجراء مسحة لهم تبين إيجابية إصابتهم بالمتحور الجديد.



وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس أن نتائج اختبارات التسلسل الجيني التي تجريها الوزارة للقادمين إلى مصر عبر المنافذ البرية والجوية، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.



وفي إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها مصر بمنافذ دخول البلاد بكافة المطارات والموانئ لمواجهة واكتشاف فيروس كورونا والمتحورات الجديدة، فقد تم منع دخول عدد من الوافدين إلى مصر بمطار القاهرة بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس "كوفيد-19" وإعادتهم إلى دولهم.



وتكثيفًا لأعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي تم اكتشاف ٣ حالات.



وطبقًا لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو المواني.



الجدير بالذكر، أن مصر من خلال تكثيف عمليات الترصد في نقاط الحجر الصحي بجميع نقاط الدخول بالجمهورية، فضلًا عن تكثيف جهودها خلال الأشهر الماضية أثناء اجتياح المتحور دلتا لدول العالم، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تأخير ظهور المتحور دلتا في مصر بالمقارنة بدول عديدة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي، كما تدعو المواطنين بضرورة الإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى