منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

شوقي يصرح الاستغناء عن الأسئلة المقالية في الثانوية العامة،  هدفه  تصحیح الالكتروني الخالي من الأخطاء البشرية Empty شوقي يصرح الاستغناء عن الأسئلة المقالية في الثانوية العامة، هدفه تصحیح الالكتروني الخالي من الأخطاء البشرية

الأحد 19 ديسمبر 2021, 19:09
شوقي يصرح الاستغناء عن الأسئلة المقالية في الثانوية العامة،  هدفه  تصحیح الالكتروني الخالي من الأخطاء البشرية
شوقي يصرح الاستغناء عن الأسئلة المقالية في الثانوية العامة،  هدفه  تصحیح الالكتروني الخالي من الأخطاء البشرية 20210140
أوضح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الاستغناء عن الأسئلة المقالية في الثانوية العامة، كان بهدف التصحیح الالكتروني الخالي من الأخطاء البشرية، وليس لأنه التقيیم الأمثل من الناحية العلمية، مشيرا إلي أنه دائما هناك تقیيم متنوع منذ الأزل، ولا أری داعي للتدخل في أنواع التقییم، لأن واجب الطلاب هو التعلم بغض النظر عن الامتحان وليس التحضير للامتحان.




وأضاف وزير التعليم، أن التساؤل ليل نهار عن شكل وعدد الأسئلة غير منطقي، وتابع قائلا،" ليتنا نسأل عن الموضوعات ونهتم بالمحتوى الذي ينبغي أن يتعلمه اولادنا ، وليس توزيع الدرجات في الامتحانات" .


وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022 والتى من المقرر ان يخوضها 1.2 مليو طالب و طالبة.


واوضح وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى ، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.


ولفت الدكتور طارق شوقي ، إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للاسئلة مقالية الورقية  حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.




واوضح وزير التربية والتعليم ، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.




وقال شوقي،  أن الامتحان سيكون بنظام الاوبن بوك ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان حيث ستتوافر الكتب الرقمية على التابلت وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.




وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات اذا احتاج الامر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.




وبالنسبة للمواد الامتحانية الخارجة عن المجموع سوف تكون الاختبارات ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، موضحا أنه اذا تعرض طالب لاى مشكلة تقنية اثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان اعادة لاحقا.


واكد وزير التربية والتعليم ، على حرص الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى