منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40394
نقاط : 232308
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

قرارات تعطيل الدراسة الثلاثاء بعد قليل في بعض المحافظات - تعرف السيناريوهات المتوقعة Empty قرارات تعطيل الدراسة الثلاثاء بعد قليل في بعض المحافظات - تعرف السيناريوهات المتوقعة

الإثنين 20 ديسمبر 2021, 18:52
قرارات تعطيل الدراسة الثلاثاء بعد قليل في بعض المحافظات - تعرف السيناريوهات المتوقعة
قرر بعض المحافظين تعطيل الدراسة اليوم الإثنين، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية وتحذيرات الهيئة من سوء الأحوال الجوية وفرص تساقط الأمطار على بعض المناطق.


قرارات تعطيل الدراسة الثلاثاء بعد قليل في بعض المحافظات - تعرف السيناريوهات المتوقعة 63610


تعطيل الدراسة


وقررت 10 محافظات  تعطيل الدراسة في المدارس بها بسبب سوء الأحوال الجوية وهي: "القاهرة والجيزة، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، مطروح ودمياط والقليوبية والمنوفية والدقهلية".






ويبحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عبر محركات البحث المختلفة عن اتخاذ قرار بـ استمرار تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر أم لا.






تأجيل الدراسة


ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تعطيل الدراسة من عدمه بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار المحافظ وليس قرار الوزارة وذلك وفقا لطبيعة وظروف حالة الطقس بكل محافظة، فإذا رأي المحافظ أن هناك ما يستدعي لاستمرار تعليق وتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء أيضا فمن الممكن أن يتم استمرار تعليق الدراسة بتلك المحافظات.






إجازة اليوم المدارس


ووفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الثلاثاء فقالت إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع بسيناء مع تكّون الثلوج.






آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم 2021
وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد “كرات الثلج” على السواحل الشمالية وشمال الدلتا بنسبة حدوث من 60:80% خاصة في  "السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ،الدقهلية، دمياط، بورسعيد " على فترات متقطعة.




وتوقعت سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية ليلًا على القاهرة الكبرى على وجنوب الدلتا “الغربية، الشرقية، المنوفية“ ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد ”الفيوم، بني سويف، المنيا” على فترات متقطعة، تخف تدريجيا بعد الظهيرة.






هل المدارس إجازة اليوم


ولفتت إلى وجود نشاط للرياح  على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومدن القناة وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، تكون مثير للرمال والأتربة على مناطق المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى الإحساس ببرودة الطقس.






فمن المتوقع أن تشهد محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ومطروح ودمياط وبورسعيد والدقهلية والبحيرة استمرارا لقرار تعطيل الدراسة في حال اتخاذ المحافظ لذلك القرار وذلك وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية والذي يؤكد استمرار حالة الطقس السيء غدا بتلك المحافظات أيضا، ولكن رسميا وحتي هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء في أي محافظة على مستوى الجمهورية.






وأكدت اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج من 4:5 أمتار وتصل سرعة الرياح من 75:70كم في الساعة.




وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود بارد على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا، كما توقعت أن يسود طقس بارد  نهارا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، شديد البرودة  ليلًا.




وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء  نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع وتكون الثلوج وتوقعت أيضا أن يسود طقس معتدل  شمال الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.






وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كشف حقيقة تغيير مواعيد الامتحانات بعد اكتشاف إصابات متحور أوميكرون.




مواعيد الدراسة والامتحانات


وأكد وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" أنه لا تغيير في مواعيد الدراسة والامتحانات حتى الآن.




جداول الامتحانات


وأضاف: جداول الامتحانات ستبقى كما هي وستؤدى في مواعيدها، مناشدا المواطنين بعدم الانسياق وراء شائعات تعطيل الدراسة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى