منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم: شكل امتحانات الثانوية العامة سيتم تحديده بعد إجازة نصف العام Empty وزير التعليم: شكل امتحانات الثانوية العامة سيتم تحديده بعد إجازة نصف العام

الأربعاء 22 ديسمبر 2021, 04:52
وزير التعليم: شكل امتحانات الثانوية العامة سيتم تحديده بعد إجازة نصف العام


وزير التعليم: شكل امتحانات الثانوية العامة سيتم تحديده بعد إجازة نصف العام 806_we10
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن شكل امتحانات الثانوية العامة سيتم تحديده بعد إجازة نصف العام، موجهًا رسالة للطلاب، قائلًا: نحضر ونذاكر والباقي المطلوب مننا تفاصيل الامتحان وحتى الآن لا تغيير في امتحانات الثانوية العامة.




وأضاف شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر المُذاع عبر فضائية mbc مصر مساء اليوم الثلاثاء، أن العام الماضي كأن أول عام يشهد عقد الامتحان بالنظام الإلكتروني، وكنا نفاضي بين أمرين الحاجة للتصحيح الإلكتروني بالكامل دون وجود أسئلة مقالية لأنها تحتاج لتصحيح بشري، متابعا: كنا عايزين نرسخ للتجربة أكثر وبمجرد ما عملنا كده الناس اعتقدوا أنه هيكون المستقبل بالشكل دا دون وجود للأسئلة المقالية في الامتحانات.


أصبحنا معنيين بالامتحانات وليس بالتعليم
وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: أصبحنا معنيين بالامتحانات وليس بالتعليم، لأنه مينفعش نقرر نقرأ القصة أو لا حسب وجودها في الامتحان من عدمه، مردفا: أنه سيتم عودة الأسئلة المقالية التعبير في الثانوية العامة يأتي كجزء مهم في تقييم الطلاب.


وأكمل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لازم ميكونش الطلب في اتجاه التخفيف والحذف والإلغاء والتسهيل لأننا بنضيع الهدف الرئيسي وهو التعلم.


وفيما يتعلق بمنهج الصف الرابع الابتدائي وشكاوى بعض أولياء الأمور منه، قال الدكتور طارق شوقي،  أن الهدف في النظام الجديد لرابعة ابتدائي هو الفهم وتنمية المهرات والبعد عن الحفظ، ويحب على أولياء الأمور عدم دفع أبنائهم للتعلم بالحفظ كطريقة تقليدية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى